القائمة الرئيسية

الصفحات

11 فائده لزيت العرعر تفيد الصحه والجسم Juniper plant



ترجع فوائد زيت نبات العرعر إلي أن له خصائص مطهرة جيدة . ومن الممكن إستخدامه كمزيل للعرق أو مضاد للروماتيزم أو مضاد للتشنج أو طارد للريح أو مدر للبول أو مادة منشطة او لعلاج الدمامل و الجروح  .

ومن ضمن المكونات الرئيسية الموجودة في زيت العرعر هي ألفابينين و كامفين و بيتا بيتين و  بيتا فيلاندرين . والعديد من المكونات الأخري التي لها خصائص صحية فعالة للجسم . و يتم إستخدامه في العديد من الصناعات ايضا  .

والعرعر هو عباره عن  شجرة دائمة الخضرة تنتشر بصورة واسعة في أوروبا  ولها رائحة لطيفة لذلك دعونا نكتشف المزيد من الصفات و المميزات لزيت شجرة العرعر .
   -  من فوائد زيت العرعر    :

    1- مطهر :
يعرف من القدم أن زيت العرعر يفيد فى علاج المصابين في الحروب  أو ألعاب القوي . و حتي أنه يمكن إستخدامه في الإصابات التي تتعرض لها كل من الأم و الطفل أثناء المخاض لأنه يحميها من التطور  .

         2-  مضاد للروماتيزم  :

يحسن زيت العرعر من الدروة الدموية . كما أنه يساعد على إزالة السموم  مثل حمض البوليك في الجسم . كل هذه الخصائص تساعد في محاربة الأمراض مثل الروماتيزم و إلتهاب المفاصل و النقرس و حصوات الكلي و حل مشكلة تراكم السموم فى الجسم. و هذا الزيت ضروري أيضا في تخفيف التورم  .

      3 – مضاد للتشنجات :

زيت العرعر فعال جداً في حل جميع مشكلات التشنجات سواء كانت عضلات أو أمعاء أو جهاز تنفسي أو أي منطقة أخري . فهو مريح في علاج تشنجات العضلات و يساعد في علاج الكوليرا. و كونه علاج فعال للتشنجات فهو مفيد في علاج العديد من الأمراض الأخري التى تصيب جسم الانسان  .

 4 - علاج قابض :

يساعد زيت العرعر فى علاج اوجاع الاسنان ويحمى من تساقط الشعر ويعزز من صحة اللثة ويحمى الاسنان من السقوط ويعطى الشعور باللياقه البدنيه والشباب والحيويه ويمكن ايضا ان يستخدم هذا العقار كعلاج للاسهال ومن اهم خصائصه انه علاج قابض فهو يمكن ان يسبب فى انكماش الاوعيه الدمويه وتقليل حدوث النزيف .


5 - طارد للريح :

فهو يساعد على طرد الغازات من الامعاء وهو مفيد لاولئك الذين يعانون من مشاكل الغازات المزمنه ايضا .


     6- مطهر :

يساعد زيت العرعر فى تنظيف السموم من الدم فهو يساعد على إزالة السموم من الدم مثل حمض اليوريك  و المعادن الثقيلة والملوثات و بعض المركبات والهرمونات التي يقوم بانتاجها الجسم فضلاً عن السموم التي تدخل الجسم بالخطأ  .

     7 - مدر للبول  :

يعد زيت العرعر مدر طبيعي للبول فهو يحفز ويساعد علي التبول . لذلك فهو مفيد جداً للأشخاص الذين يعانوا من تراكم الماء في الجسم ، أو حدوث تورم بسب الفشل الكلوي الخفيف أو المزمن . و ذلك لأنه يساعد في التخلص من الماء الزائدة في الجسم . كما أنه يساعد علي فقدان الوزن و ذلك يحدث في كل مرة تقوم بالتبول فيها ، ويتم فقدان البعض من الدهون و هذا يقلل من ضغط الدم و يزيل الأملاح الزائدة في الجسم مثل حمض البوليك  .

      8 - مادة محمرة للوجه  :

اى أنه يجعل الوجه يبدو أحمر و هذا لا يقتصر فقط علي الوجه يمكن أن يحدث مع بقية الجسم . و ذلك لأنه عند تطبيقه علي الجلد يعمل علي تنشيط الدورة الدموية لدرجة أن الجلد يبدو أحمر للغاية . ولا شك أن تحفيز الدورة الدموية تحت الجلد أمر صحي للغاية لصحة الانسان   .

     9 - مادة منبهه  :

هذا الزيت يعمل كمنبه و منشط لجميع أجهزة الجسم . حيث يساعد علي  تحفيز وتقوية التغلب علي التعب و الدوخة و الإكتئاب و يزيد من نشاط الدماغ و الخلايا العصبية و الجهاز العصبي و إفرازات الغدة الصماء و الإفرزات الخارجية  مثل الحليب و الزهم و الدموع و البول و الجهاز الهضمي و الجهاز الإخراجي  .

     10 - مقوي للمعدة  :

يساعد زيت العرعر في علاج إضطرابات المعدة والقرحه و يضمن التدفق السليم للمرارة وعصارة المعدة والأحماض الموجودة في المعدة اللازمة والمساعده لعملية الهضم . أحياناً تُصاب بطانة المعدة بسبب الحموضة لفترة طويلة بقرحة المعدة . يساعد زيت العرعر في علاج هذه الحالة . وذلك لأنه يساعد علي الإفرازات بشكل طبيعي ومحايدة الأحماض    التى تفرزها المعده .


       11 - علاج الدمامل و الجروح  :

عند وضع محلول زيت العرعر علي الجروح مع كريم البشرة وتطبيقه يساعد علي إلتئام الجروح بشكل أسرع  ويحميها من الإلتهابات .  و بذلك فهو مفيد في علاج الجروح الداخلية و الخارجية للجسم  .

   -  من فوائده  الاخري :

 انه يساعد علي علاج حصي الكلي و إلتهابات المسالك البولية و حب الشباب و الإكزيما و الأمراض الجلدية و قشرة الرأس و تضخم غدة البروستاتا  .ومن الممكن مزج زيت العرعر مع الزيوت الأساسية الأخري مثل زيت خشب الأرز و الجريب فروت و المسك و اللافندر و الليمون معا  .

...............................

- لاتنسى الاشتراك فى قناتنا على يوتيوب وتفعيل جرس التنبيهات ليصلك المزيد ...