القائمة الرئيسية

الصفحات



ان دبس الرمان يعتبر من المواد الغذائية التى يتم تحضيرها من عصير فاكهة الرمان اللذيذه وهو سائل سميك ومذاقه شديد الحموضه والقليل من الحلاوة وفيما يتعلق بلونه فهو لونه رمانى قاتم ويتم تحضيره منزليا من خلال احضار ثلاثة كاسات من عصير الرمان ويتم اضافة نصف كاس عصير ليمون اليه ونصف كاس من السكر ويتم وضعهم فى اناء ويتم غليها حتى يتبقى ربع المكونات فقط ويتم تصفيته وتركه حتى يبرد ومن ثم يتم استخدامه .


ومن فوائد دبس الرمان للتخسيس : ان دبس الرمان مفيد جدا للاشخاص الذين يعانون من السمنه حيث انه يعمل على تكسير وحرق الدهون المتكدسه فى الجسم وبالاضافه الى انه يمنع تكدس وتخزين الدهون التى فى الطعام وذلك عن طريق القيام بتناول مقدار فنجان من دبس الرمان قبل كل وجبه او من خلال القيام بعمل جاط من السلطه والقيام باضافة ملعقه من دبس الرمان على السلطه ويتم تناولها قبل وجبة الغداء والوجبه الاخرى قبل العشاء .

او من الممكن اضافة ملعقه طعام من الدبس على كوب ماء صباحا كل يوم وهناك دراسة تؤكد مفعول دبس الرمان فى التخسيس وذلك من خلال عمل تجربه على عدد من الفئران والتى تم اعطائها دبس الرمان بشكل يومى وقد لوحظ بعد فتره ان الفئران التى كانت تتناول دبس الرمان قد نزل وزنها وان الفئران الاخرى التى لم يتم اعطائها الدبس قد بقى وزنها كما هو .



الفوائد الاخرى لدبس الرمان : ان دبس الرمان يعتبر من خير وافضل الاحماض التى يتم اضافتها الى الطعام ويتم استخدامه فى علاج امراض والتهابات الفم واللثة ويساعد فى عمليات الهضم وخاصة الدسم وذلك لاحتوائه على نسبه عاليه من الاحماض العضوية مما قد يساهم فى منع مرض النقرس ويعمل ايضا على الحد من تشكل حصى الكلى وعندما يتم اضافة دبس الرمان الى التين او الحلبه نجد ان ذلك يعالج حالات السعال والام الصدر ونجده يساعد ايضا على تخفيف الم المفاصل ويعمل على تسمين وتحمير الوجه ويعمل ايضا على تقوية جهاز المناعه من خلال احتوائه على مضادات الاكسده وفيتامين C   . 


وتناول دبس الرمان يقلل من البروتينات الدهنيه التى تساعد على تراكم الكوليسترول ويحتوى دبس الرمان على فيتامين B والثيامين الذى يساهم فى انتاج طاقة الجسم ومرونة العضلات ويعمل ايضا على تقوية الجهاز العصبى . يستخدم ايضا دبس الرمان كبديل للحامض فى تحضير بعض الاطباق مثل السلطات والفتوش ويتم استخدام البعض من اطباق اليخانى والكفته والباميه مما يضفى عليها مذاق حامض ورائع ومن الممكن استخدامه فى تحضير بعض انواع السندويتشات من خلال الدهن به ويتم اضافة دبس الرمان الى اطباق الشوربه حيث يعطى طعم رائع ولذيذ لتتبيلة اللحم ويتم تحضير العصير والشراب منه باضافة القليل من السكر والماء اليه . وبالهنا والشفا .

...............................

- لاتنسى الاشتراك فى قناتنا على يوتيوب وتفعيل جرس التنبيهات ليصلك المزيد ...