القائمة الرئيسية

الصفحات

شركة hp متهمه بالتجسس على اجهزة حواسيبها المستخدمه انظمة التشغيل ويندوز



ان شركة hp  متهمه بالتجسس على مستخدمين أجهزة حواسيبها العاملة بواسطة نظام التشغيل ويندوز windows، وذلك وفقاً لتقرير جديد قامت بنشره المجلة الرقمية لتكنولوجيا المعلومات " Computer world " ، والذي يشير إلى وجود خدمة جديدة ضمن حواسيب hp لسطح المكتب والمحمولة تسمى HP Touchpoint Analytics " " ويجري وصفها على أنها برمجية للتجسس .

ويتم تشغيل الخدمه المذكوره فى الخلفيه دون التدخل من المستخدم فى عملية تثبيتها او حتى السماح لها بالعمل وقد ظهرت هذه البرمجيه فى وقت سابق لها من هذا الشهر ويبدو ان الشركة قد قامت بنشرها للمستخدمين كجزء من تحديث نظام التشغيل ويندوز حيث يتم تثبيتها دون طلب الاذن من المستخدم وتعمل على جمع معلومات القياس عن بعد والمستخدمه من قبل خدمة hp touchpoint analytical  .

وقد تشكل خدمة التحليل جزء من الخدمه التى يتم ادارتها ذاتيا HP Touchpoint Manager وتحل محلها فى بعض الاحيان ووفقا لمدونة Ghacks.net التقنيه والتى تركز على متصفحات الويب ونصائح ويندوز والبرمجيات والادله والاستعراضات فانه يجرى ارسال البيانات الى شركة hp  مره واحده كل يوم فقط . 

ويعتبر من غير الواضح حاليا نوعية ماهي البيانات التى يتم ارسالها وبشكل يومى الى خادم شركة hp  وقد قام بعض المستخدمين بالابلاغ عن ان هذه البرمجيه تعمل على جعل الحواسيب ابطأ ومن الممكن حل هذه المشكله عن طريق الغاء تثبيتها حيث يصف موقع الشركة الرسمى خدمة   HP Touchpoint Manager على انها وسيلة لايقاف تحميل المهام التى قد تستغرق وقتا طويلا من دعم الاجهزه وادارة دورة الحياه  .

ومن الممكن التحقق من تثبيت خدمة التحليل وتشغيلها من خلال تشغيل واجهة خدمات ويندوز عبر الضغط على زر ويندوز + زر R من لوحة المفاتيح لكى يظهر مربع التشغيل ومن ثم كتابة services.msc والضغط على تشغيل والتحقق من قائمة الخدمات من اجل التاكد من وجود خدمة HP Touchpoint Analytics Client حيث يمكن تعطيلها وتغيير نوع حالة بدء التشغيل فى حال وجودها من اجل ايقاف عملها .


ومن المستحسن بالطبع الغائها وتثبيتها بعد ايقافها عن العمل وذلك من خلال الضغط على زر ويندوز مع الحرف R من لوحة المفاتيح لاظهار قائمة التشغيل RUN وكتابة الامر appwiz.cpl من اجل ان تظهر قائمة البرامج المثبته ضمن الجهاز ومن ثم تحديد HP Touchpoint Manager ومن ثم العمل على الغاء التثبيت لتختفى الخدمه من جهاز الحاسب بمجرد انتهاء عملية الغاء التثبيت . 

وتجدر الاشاره ايضا الى موافقة شركة لينوفو الصينيه التى تعمل فى صناعة الحواسيب قبل يومين على دفع غرامة تصل الى 3.5 مليون دولار امريكيا لاضافتها بشكل مسبق للبرميجات التى تعمل تلقائيا على عرض وتحميل المواد الاعلانيه adware والمسماه visual discovery وذلك دون موافقة المستخدم . نتمنى لكم الفائده .
...................................................

نتمنى لكم دوام الصحه والعافيه 
..............................................

- لاتنسىى الاشتراك فى قناتنا على يوتيوب وتفعيل جرس التنبيهات ليصلك المزيد ...