القائمة الرئيسية

الصفحات

9 خطوات هامه جدا يجب عليك اتباعها من اجل اعادة تشغيل بطارية السياره بنجاح فى فصل الشتاء



تزداد مشاكل توقف البطاريات السائلة عن العمل للسيارات فى فصل الشتاء وهو الامر الذى يجعل الكثيرين يقومون بالبحث عن اهم النصائح من اجل التعامل من تلك المشكله . وقد قامت صحيفة  " الصن " البريطانيه بالنشر عبر موقعها الرسمى مجموعة من الخطوات والنصائح التى يجب عليك التعامل بها فى حالة توقف البطارية السائلة لسيارتك عن العمل والطريقة الصحيحه للاستعانه باعادة تشغيل البطارية من خلال بطارية سيارة اخرى  . 


وقد قالت الصحيفه ان اول شئ من الواجب عليك عمله هو القيام بازالة مفتاح تدوير السياره المعطله وعليك بالتاكد من ان جميع الاضواء ومشغل الصوت او اي دوائر اخرى فى السياره متوقفه عن العمل وقد حذرت الصحيفه البريطانيه من تواجد قطع معدنيه او اى عملات نقديه بجانب البطارية او حتى القيام بالتدخين اثناء تشغيل المحرك بعد توصيل الكابلات اما بالنسبه للخطوات الــ 9 من اجل تشغيل بطارية السياره فهى كالتالى : 

1 – قم بصف السيارتان جنبا الى جنب بحيث يكون من السهل القيام بتوصيل كابلات السياره وذلك مع ضرورة عدم تلامس اجسام السيارتين والقيام بالتاكد من عمل الفرامل اليدوية وذلك من اجل تجنب انزلاق السيارتين عند اعادة التشغيل .

2- القيام بازالة الغطاء البلاستيكى عن القطب الموجب ببطارية السياره مصدر الطاقه والقيام بتوصيل الكابل الاحمر به .

3 – القيام بتوصيل الطرف الاخر من الكابل الاحمر فى القطب الموجب فى البطارية الخاصة بالسياره المعطله .

4 – من الواجب القيام بتوصيل الطرف الاخر من الكابل الاسود باحد الاجزاء المعدنيه فى السياره المعطله " الطرف السالب " وذلك مع الحرص على ان تكون بعيدا عن نطاق البطارية تماما .

5 – القيام ببدا تشغيل محرك السياره المصدر للطاقه لمدة دقيقة ومن بعدها عليك القيام بمحاولة تشغيل السياره الاخرى المتعطله .

6 – فى حالة عدم استجابة السياره المعطله لمحاولات التشغيل عليك بمد مدة الوقت الى 5 دقائق اخرى ولكن عليك بالتوقف لبعض الوقت فى حالة وصول الرصاص الخاص بالبطاريات الى درجة حرارة مرتفعه وعاليه .

7 – عليك ان تقوم بتجربة تشغيل محرك السياره المعطله وفى حالة التدوير بنجاح عليك ان تقوم بترك المحرك يعمل لبعض الوقت وذلك من اجل التاكد من ان البطاريه قد تم شحنها بنجاح كامله .

8 – عليك ان تقوم بازالة الكابلات مع مراعاة تجنب تلامسهما او حتى تلامس اى اجزاء معدنيه اخرى .

9 – بعد التشغيل قم بقيادة السياره لمدة نصف ساعه او عليك بترك المحرك فى وضع التشغيل لنفس الفترة من اجل القيام بامداد بطارية  السياره بالطاقه الكافية وشحنها من جديد . نتمنى لكم السلامه والتوفيق .
...............................

- لاتنسىى الاشتراك فى قناتنا على يوتيوب وتفعيل جرس التنبيهات ليصلك المزيد ...