القائمة الرئيسية

الصفحات

5 خصائص يجب ان تقوم بايقافهم على اى هاتف اندرويد جديد



بالطبع الجميع يريد هاتف اندرويد يكون فائق السرعه ونقوم بتحميل التطبيقات بسرعه كبيره توفر اقصى عمر للبطارية وهذا بالطبع ماسوف يكون له تاثير كبير على هاتفك ويميزه عن هواتف الاخرين فى حين ان الاخرين يواجهون الكثير من الصعوبات وفى كل الاحوال عليك ان تقوم باتباع البعض من الارشادات البسيطه من اجل التجنب لاكبر عدد ممكن من المشكلات .

1 – اغلاق السطوع التلقائى وغيرها من المزايا التى سوف تؤثر على عمر البطارية فى هاتفك الاندرويد :

ان الشركات المصنعه للهاتف تقوم بتقديم نظام السطوع التلقائى ويقوم الهاتف باكتشاف مستوى الاضاءه المحيطه به وفى تلك الحاله يتم تكييف شاشة العرض بحيث ان تبقى مريحه اثناء القراءه وهى بالطبع فكره جيده جدا ولكن القرار هنا مخيب للامال فى معظم الوقت وذلك لان نسبة الاضاءه فى اغلب الاوقات تكون اعلى من احتياجك لها .

وكما نعلم بالطبع ان السطوع مرتبط ارتباطا وثيقا بالطاقه وهو مايزيد من استهلاك البطارية وهذا مما يعنى ان بطاريتك سوف تقوم بدفع الثمن فى نهاية الامر وباختصار شديد عليك ان تقوم باطفاء السطوع التلقائى والقيام بمعايرته بنفسك وسوف تحصل على عمر اطول للبطاريه .

 ونجد ان الشاشه هى بالطبع العنصر الاكثر تاثيرا على بطارية الهاتف ولذلك عليك ان تقوم بالقاء نظره على خيارات الشاشه من اجل معرفة ان كان هناك شئ تحتاج الى تغييره وهذا بالطبع يعتمد على استخدامك وعاداتك ولكن فى معظم الاحوال يكون بالطبع غير مجدى ان يتم الاحتفاظ باضاءة الشاشه لاكثر من دقيقه فى حالة عدم الاستخدام .

2 – حذف التطبيقات غير الهامه او المجديه :

ان عدد التطبيقات يختلف وفقا الى للشركة المصنعه ولكن انه من المؤكد ان تلك التطبيقات لا تحتل مساحه فقط بل انها تعمل فى نفس الوقت فى الخلفيه فى اغلب الحالات ومن الممكن القيام بحذف تلك التطبيقات وهذا افضل خيار اما اذا كنت لا تريد حذفها فيمكنك ان تقوم بتعطيلها .

3 – القيام بتعطيل التحولات والرسوم المتحركه :

ان لم يكن هاتفك قويا وسريعا ويعمل بسلاسه فهناك خدعه بسيطه من الممكن ان تقوم بمساعدتك على اساس يومى وهى تعطيل التحولات والرسوم المتحركه ولنكون اكثر وضوحا وتحديدا تلك هى التاثيرات التى تراهل عند القيام بالتبديل من شاشة او تطبيق اى اخر وهى فى الغالب شكلها جميل جدا ولكنها غير ضرورية اذا قمت بتعطيلها فسوف تكون التحويلات اسرع بالطبع .

 وكل ماعليك القيام به هو ببساطه تمكين خيارات المطور وبمجرد انتهائك من ذلك فسوف تجد قائمه بالخيارات الخاصه بالمطورين : ومقياس متحرك للنافذه : ومقياس متحرك للانتقال : ومقياس مدة الرسوم المتحركه : وبعد الانتهاء من كل ذلك سوف يتعين عليك ان تقوم بتقليله اوالغاء تنشيطه نهائيا .

4 – الغاء تنشيط المزايا والاهتزازات :

ان هذه الاهتزازات والاصوات تهدف الى محاكاة استجابة زر مادى ولكن فى الممارسه العمليه عادة ماتكون مزعجه  وهى بالطبع تؤثر على استقلالية جهازك وباختصار يجب عليك ان تسال نفسك ما اذا كانت هذه الميزه ذات اهميه ام لا واذا لم يكن الامر كذلك فيجب عليك ان تقوم بالغاء تنشيط هذه المزايا ومن اجل تعطيل هذه الاصوات والاهتزازات :

- انتقل الى الاعدادات ثم الصوت ثم الاشعارات : وعندم تقوم بالدخول الى تلك الاعدادات يمكنك ان تقوم بتعطيل كل شئ اصوات لوحة مفاتيح الاتصال وصوات قفل الشاشه واصوات الشحن واصوات اللمس والاهتزازا عند اللمس وغيرهم .

5 – جوجل والاعلانات :

تقوم جوجل باستخدام بياناتك الخاصه من اجل التعرف عليك بشكل افضل وهذا مما يسمح لهم باستهدافك بالاعلانات وذلك من خلال قبول جوجل على هاتفك فانك فى تلك الحاله تقبل بقواعد اللعبه حيث ان جوجل سوف تحصل على معلومات عنك من خلال خدماتها وتطبيقاتها المختلفه ولا يمكنك فعل الكثير حول هذا الامر ما لم تقم بمقاطعة جوجل .

ولكن بالطبع يمكنك ان تقوم بتحديد ما اذا كان بامكان التطبيقات استخدام معرف اعلانك ام لا واذا قررت تعطيل هذا الخيار فانك لن تمكن جوجل من عرض الاعلانات المستهدفه ولكنها سوف تستمر فى ارسال الاعلانات اليك بكل حال . ومن اجل اجراء ذلك فكل ماعليك هو الانتقال الى الاعدادات ثم القيام بالبحث فى قائمة جوجل وسوف تجد بعد ذلك الاعلانات .

وسوف تتمكن من تعيين التطبيقات التى قد تستخدم معرف الاعلان من اجل انشاء ملفات شخصية وتشغيل اعلانات مخصصه وبالطبع اذا كنت ترغب فى مشاهدة اعلانات مستهدفه فمن الافضل بالطبع ترك هذا الخيار ممكن ولكنك فى كل الاحوال لان تمنع جوجل من الحصول على معلومات عنك .

...............................

- لاتنسىى الاشتراك فى قناتنا على يوتيوب وتفعيل جرس التنبيهات ليصلك المزيد ...