القائمة الرئيسية

الصفحات

كيف نقوم بالرجوع الى نظام ios 11 اذا لم يكن الاصدار التجريبى ios 12 مناسبا لنا فى الاستخدام



بعد القيام بتثبيت الإصدار التجريبي من نظام التشغيل الجديد iOS 12  قد تجد نفسك تريد الرجوع مره اخرى إلى النظام    iOS 11 ولكنك سوف تفقد البعض من البيانات ، وسوف تكون فى احتياج الوصول إلى جهاز حاسوب يحتوي على أحدث إصدار من برنامج آيتونز وكابل  Lightning.

بالإضافة إلى ساعة تقريبًا من وقتك وذلك بالطبع اعتمادًا على سرعة اتصالك بالانترنت وإذا قمت بانشاء نسخة احتياطية على آيتونز مشفرة من جهازك قبل قيامك بترقية نظام تشغيلك الى   iOS 12، فسوف تحتاج إلى استخدام نفس جهاز الحاسب لاستعادة جهازك إلى نظام ios 11  .

وإذا لم تقم بإنشاء نسخة احتياطية لجهازك باستخدام آيتونز قبل تثبيت نظام  iOS 12، فسوف تحتاج إلى استعادة جهازك الآيفون الخاص بك كجهاز جديد ، أما النسخ الاحتياطي على آيكلود لا يتوافق مع الإصدارات السابقة .

 وهذا مما يعني أنه لا يمكنك الرجوع إلى الإصدار iOS 11 واستخدام نسخة احتياطية من آيكلود تم إنشاؤها باستخدام نظام التشغيل iOS 12 وذلك حتى تتمكن من الحصول على التطبيقات والرسائل والصور الخاصه بك .

- والان ماهى الية الرجوع الى نظام التشغيل السابق  ios 11 :

عليك القيام بتوصيل جهاز  الايفون بجهاز حاسوب مفتوحا عليه آيتونز، وبمجرد القيام تفويض الحاسب بالتعرف على جهاز iOS الخاص بك، فعليك بوضع الجهاز في وضع الاسترداد ، حيث تتضمن العملية الإمساك ببعض الأزرار حتى يتم إعادة تشغيل الجهاز، ولكن لا تستغني عن ذلك حتى ترى شعار آيتونز على شاشة جهازك الايفون ، وفيما يلى مجموعات الأزرار التي تحتاج إلى معرفتها من اجل القيام بتلك الخطوه :

- بالنسبه للايفون  s6 والاقدم :

قم بالضغط مع الاستمرار على زر الضفحه الرئيسيه وزر النوم او الاستيقاظ .

- بالنسبه للايفون 7 والايفون 7 بلس :

عليك بالقيام بالضغط مع الاستمرار على زر النوم / الاستيقاظ مع وزر خفض الصوت .

- بالنسبه للايفون X والايفون 8 والايفون 8 بلس :

عليك بالقيام بالضغط على وحدة التخزين لاعلى واطلقها ومتبوعا بزر خفض الصوت ومن ثم الضغط مع الاستمرار على زر النوم / الاستيقاظ .

وبمجرد ظهور شعار آيتونز على شاشة جهازك الايفون ، فسيسمح لك برنامج آيتونز على جهاز الحاسب بمعرفة الجهاز الذي تم اكتشافه في وضع الاسترداد وسؤاله عما إذا كنت تريد استعادة أو تحديث الجهاز، فعليك باختيار استعادة من اجل بدء عملية التنزيل .

وإذا استغرق التنزيل وقتًا طويلاً جدًا وأعاد جهاز الايفون تشغيل نفسه للخروج من وضع الاسترداد ، فعليك بتكرار الخطوات السابقة وحدد استعادة مرة أخرى، أما إذا قمت بعمل نسخة احتياطية من آيتونز، فقم بتحديدها من قائمة النسخ الاحتياطية من اجل استكمال عملية الاستعادة، إذا لم يكن كذلك فاختر إعداد الجهاز كجديد . وفقنا الله واياكم .

...............................

- لاتنسىى الاشتراك فى قناتنا على يوتيوب وتفعيل جرس التنبيهات ليصلك المزيد ...