القائمة الرئيسية

الصفحات

ماهو النظام الافضل اندرويد بيتا P ام IOS 12 ؟



انه على الرغم من أن شركة آبل وشركة جوجل تقعان على بعد حوالي 9 أميال من بعضهما البعض في قلب وادي السيليكون فإن لكل شركة منهم فلسفتها الخاصة بها حيث يدور نظام تشغيل أندرويد الخاص بشركة جوجل حول الانفتاح .

كما أن دائرة نظام التشغيل iOS على وشك جعل النظام الضيق المنغلق يعمل بشكل جيد ولكن العديد من الخدمات لا تعمل إلا ضمن النظام البيئي للأجهزة الضيقة نسبيًا في شركة آبل .

والآن وبعد أن أتيحت الفرصة لكلا منهما من اجل الكشف عن الإصدارات القادمة من أنظمة التشغيل الجديدة حيث أعلنت شركة جوجل عن أندرويد بيتا P وأعلنت شركة آبل عن iOS 12 فيمكننا النظر إلى المزايا الحالية لكل من النظامين جنبًا إلى جنب .

ومع ذلك بما أن كل من شركة آبل وشركة جوجل يرغبان في توفير بعض المفاجآت لإطلاق أنظمتهما على الهاتف الفعلي، فلن يكون هذا التقييم نهائيًا بأي شكل .

- والان مقارنه أندرويد P مقابل  iOS 12 :

1 – بالنسبه للنتوء والإيماءات :

لم يكن جهاز آيفون X هو أول هاتف يملك نتوءا في الشاشة أو إيماءات للتمرير، ولكنه كان أول هاتف يعمم على كل من هاتين الشريحتين ، الآن احتضنت شركة جوجل رسميًا النتوء وإيماءات التنقل في أندرويد P  بيتا ، لكن النظام لا يدعم الإيماءات تمامًا فهو لا يزال يعتمد على زر الرجوع مما يجعل التجربة أقل مما هي عليه في آيفون X  .

2 - بالنسبه لمساعد جوجل مقابل مساعد ابل المسمى سيري :

وتركز ترقيات المساعد سيري في iOS 12 على جعل جهاز آيفون الخاص بك يتنبأ بما تريده قبل البحث عنه، ويسمح لك التطبيق الجديد المسمى اختصارات بإعداد ملفات تعريف يتم تشغيلها من خلال روتين خطوة بخطوة عندما تقول كلمات رئيسية معينة ، وفي الوقت الذي تعمل فيه اختصارات المساعد سيري على تقريب أجهزة آبل من مساعد جوجل الذي يدعم الإجراءات كما يفعل أليكسا من أمازون، ونجد ان ابل لم تفعل أي شيء لإغلاق الفجوه الخطيرة بين مساعد جوجل ومساعد ابل المسمى سيري  .

ونجد ان سيري يتأخر في تطوير جودة المعلومات كما أن الطريقة التي يتم تقديمه بها تتضاءل مقارنةً بمساعد شركة جوجل، ولكن بعد مؤتمر مطوري I / O في Google لا يزال المساعد سيري بالكاد يعرج ، حيث طورت شركة جوجل 6 أصوات جديدة لمساعدها كما يمكن لمساعد جوجل .

ايضا التعامل مع سلسلة من الأسئلة أو أمر جماعي وغيرها، كما تعمل شركة جوجل أيضًا على ايجاد طرق من اجل جعل المساعد سليمًا بشكلٍ كافٍ للإنسان من اجل الحفاظ على محادثة قصيرة مع أشخاص آخرين، أثناء إجراء حجز نيابة عنك، وذلك ماقامت جوجل بطرحه من خلال تقنية جوجل دوبلكس .

3 – بالنسبه للرسائل :

ان شركة ابل تتفوق على شركة جوجل من خلال تطبيق الرسائل الخاص بها " آي مسج I message  " مقارنة بتطبيق جوجل Hangouts، وبالاضافه الى ذلك مزايا الإيموجي التي طرحتها شركة آبل مؤخرًا، فضلًا عن فيس تايم الذي تتفوق به شركة آبل .

4 - التفاعل في نفس بيئة الواقع المعزز في ذات الوقت :

ان نظام التشغيل iOS 12 يحصل على ميزة رائعة متعددة اللاعبين وتسمح لك ولأصدقائك الآخرين بالتفاعل في نفس بيئة الواقع المعزز في ذات الوقت وبينما تذهب جوجل إلى أبعد من ذلك، مما يمنح مستخدمين انظمة أندرويد وآيفون بالقدرة على اللعب معًا بغض النظر عن نظام التشغيل الذي تستخدمه فى النهايه  .

 5- بالنسبه الى بصمة الوجه :

يأتي إصدار أندرويد P مع بصمة الوجه ولكنه غير آمن مثل بصمة الإصبع ، فخاصية تأمين الوجه من خلال Face ID هي ملعب شركة آبل ، وكان هاتف آيفون X أول هاتف يستخدم الكاميرا الأمامية ثلاثية الأبعاد كما انه يعتبر قفل القزحية الموجود في هواتف سامسونج امن جدا ولكنه أيضًا حصرى على هواتف سامسونج .

6 – بالنسبه لخرائط جوجل مقابل خرائط آبل :

تم بناء تطبيق خرائط آبل عمليًا من اجل الحصول على الاتجاهات خطوة بخطوة لكن خرائط جوجل تتعمق أكثر مع طبقة من المعلومات التي يمكنك استخدامها إذا رغبت في ذلك، وتفكر شركة جوجل أيضًا في طرق أخذ الخرائط إلى المستقبل، وفي الشهر الماضي قامت شركة جوجل بتجريب كيف يمكن للمرشد الافتراضي يومًا ما أن يقودك حول مدينة مجهولة.

7 – بالنسبه الى إدارة إدمان الهاتف الذكي :

يضيف كل من نظام التشغيل iOS 12 وأندرويد P مزايا تعمل على مساعدتك على الشعور بالنعاس وقت النوم عن طريق إزالة التطبيقات التي قد تجذب انتباهك، كما جاء كلا من النظامين بمزايا تتيح لك إدارة مقدار الوقت الذي تقضيه على جهازك .

8 – والسؤال هنا : هل يتفوق  نظام أندرويد P على iOS 12 أو العكس صحيح ؟

لم يتم الانتهاء من نظامي التشغيل iOS 12  وأندرويد P بيتا ولذلك لا يمكننا حقاً تحديد أيهما أفضل بالفعل حتى يتم عرضهما على الهواتف بشكل نهائى حيث يمكن للبرنامج أن يتغير وقد تفاجئنا كلا من شركة أبل وجوجل بمزايا أكثر مما ذكرناه سالفا.
...............................

- لاتنسىى الاشتراك فى قناتنا على يوتيوب وتفعيل جرس التنبيهات ليصلك المزيد ...