القائمة الرئيسية

الصفحات

كيف تقوم بايقاف ومنع جوجل من التنصت عليك



ان مساعد صوت جوجل يشبه الى حد كبير وجود صديق دائما يقوم بمساعدتك عند حاجتك اليه ومع ذلك فان هذا الصديق ربما يقوم بالتطفل عليك ايضا وعلى الرغم من عدم وجود طريقه معينه للتاكد او معرفة ما اذا كان مساعد الصوت الخاص بك يقوم بالتجسس عليك فانه لا يزال بامكانك ان تقوم بتعطيله من التنصت عليك ولو مره واحده والى الابد . 

وبالطبع على الرغم من ان مساعد جوجل مخفى بامان خلف الكلمه الرئيسيه "  ok google  " الا انه ومن المحتمل ان يقوم بالاستماع الى كل محادثاتك من اجل معرفة متى تقوم بالنطق للكلمات السحريه وذلك حتى يمكن له ان يقوم بمساعدتك واذا كنت تريد ايضا معرفة كيفية القيام بايقاف جوجل من الاستماع اليك سرا فاليك كل الطرق والتى من الممكن ان تقوم بمساعدتك .

1 – القيام بتعطيل  ok google  :

ان google now  الان اصبح على كل هاتف تراه وغنى عن القول بالطبع ان مساعد جوجل هو ايضا يعتبر جزء كبير منه وينتظر منك قول  ok google وذلك من اجل تنشيط نفسه ومع ذلك فان تعطيله اسهل بكثير مما تعتقد واليك الطريقه :

- قم بالانتقال google now وقم بفتح الاعدادات ويمكنك ايضا القيام بذلك من خلال اعدادات حسابك فى جوجل الخاص بك وذلك بحيث يمكنك ان تقوم بتحديد الصوت اولا .
- هنا سوف ترى الكثير من الخيارات المتعلقه بالصوت فعليك ان تقوم بتحديد مطابقة الصوت والانتقال الى الشاشه التاليه .

- سوف ترى خيارا بسام  ok google  ومفتاح التبديل بجواره بشكل مباشر فقم بايقاف تشغيل المفتاح ولن يكون هاتفك الان فى حالة انتباه للكلمات السحريه .

- وعلى الرغم من ايقاف تشغيل ميزة الكشف عن الكلمه الرئيسيه  ok google فانه سوف تستمر هذه الميزه فى العمل مع خرائط جوجل ومن اجل ايقافها فعليك القيام بادارة المفتاح الى جانب خيار ايقاف القياده .

- القيام بتعطيل الصوت تماما :

فى حين ان الخطوه الاولى تقوم بالاهتمام بخدمة  google now ولكن لا يمكنك مطلقا القيام بالتاكد تماما من حيث قد يكون جوجل قد قام بادراج ميزة التعرف على الصوت ولكى تكون امنا حقا فكل ماعليك هو تعطيل نشاط الصوت على جوجل واليك هنا كيفية ايقافها :

- قم بالانتقال الى اعدادات حساب جوجل الخاص بك وقم بتحديد الحسابات والخصوصية للمتابعه ثم قم بتحديد  موقع خيار عناصر التحكم فى نشاط جوجل .

- والان سوف يعرض جهازك عدة خيارات فقم باختيار نشاط الصوت والاعدادات الصوتيه .

- سوف يتم عرض خيار ايقاف جميع الانشطه المتعلقه بالصوت فى حسابك الخاص بشكل مؤقت .

- فى حالة ان كنت تبحث عن حل مؤقت فانه يمكنك ان تقوم بايقاف جميع الانشطه بشكل مؤقت ولبعض الوقت او القيام باختيار ايقاف تشغيلها نهائيا .

...............................

- لاتنسىى الاشتراك فى قناتنا على يوتيوب وتفعيل جرس التنبيهات ليصلك المزيد ...