القائمة الرئيسية

الصفحات

عمل ريستور للايفون بدون فقد الجيلبريك او تحديث ملفات حتى ios 9.1




شرح كيفية عمل ريستور للايفون بدون تحديث أو فقدان الجيلبريك توضيح طريقة عمل Restore للأيفون  والأيباد بدون فقدان الملفات وهي طريقة يبحث عنها الكثير من المستخدمين والتي تمكنهم من إعادة تهيئة هواتفهم دونّ الحاجة إلى إعادة عمل جيلبريك مرة أخرى للنظام أو تحديث النظام إلى آخر إصدار و الذي غالبًا لا يتاح له أداة لعمل الجيلبريك، لكن الحل يكمن في برنامج SemiRestore بديل برنامج الآيتونز في عمل ريستور مُصغر للأيفون.

- خطوات عمل Restore للأيفون والأيباد بدون إزالة الجيلبريك :

قبل الشروع ذكر الخطوات، يجب أن تعلم أنّ جميع البيانات و أدوات السيديا سيتم حذفها لكن الجيلبريك و النظام سبقى كما هو مع إعادة تهيئة كاملة تقريبًا.

1- ستحتاج في البداية إلى إنشاء نسخة إحتياطية عن طريق برنامج الأيتونز فقم بتحميله و تثبيته إن لم  يتوفر لديك.

2- من خلال الخيارات بالأعلى قم بالضغط على Backups و منها قم بإختيار This computer ثم الضغط على Back up now ’’تأكد من أنّ جدار الحماية لديك مغلق حتى لا يتم مقاطعة العملية‘‘  كما هو بالصورة التالية.



3- بعد إنتهاء إنشاء نسخة إحتياطية، توجه لمتجر السيديا على هاتفك و قم بالبحث و تحميل أداة OpenSSH الخاصة بعمل ريستور للهاتف على نفس النظام ’’أداة مساعدة‘‘.

4- . قم بتحميل و تثبيت برنامج SemiRestore على ’’الويندوز، الماك، لينكس‘‘، ثم قم بثبيته و تشغيله، و بعد ذلك قم بتوصيل الأيفون بالحاسوب عن طريق كابل USB و إنتظر لحين التعرف عليه من قِبل البرنامج.

5- بعد ظهور كلمة SemiRestore7 قم بالضغط عليها لتبدأ عملية الريستور في غضون 5 دقائق كحد أقصى و أثناء ذلك ستجد هاتفك قد قام بإعادة تشغيل نفسه عدة مرات فلا تقلق، و بعد الإنتهاء سيعمل الهاتف و ستجد متجر السيديا خالي تمامًا من الأدوات.

6-  توجه لبرنامج الآيتونز و قم باسترجاع النسخة الاحتياطية التي أنشئناها سابقًا عن طريق الضغط على Restore Backup من خيار Backup وتنتهي العملية بنجاح.


...............................

- لاتنسىى الاشتراك فى قناتنا على يوتيوب وتفعيل جرس التنبيهات ليصلك المزيد ...