القائمة الرئيسية

الصفحات

احدث الاخبار

عيد الام mother day ماهو السبب وراء اطلاق مسمى عيد الام على هذا اليوم بالذات




عيد الام

mother day

♥ 

-   ماهو السبب وراء اطلاق مسمى عيد الام على هذا اليوم  بالذات :

ان عيد الأم الموافق يوم الثلاثاء 21 مارس2017 او 21 مارس من كل عام ميلادى يعتبر واحد من أهم الاحتفالات الجميله  من قبل العديد من الناس فى مختلف انحاء العالم . ويعتبر  سبب إطلاق هذا الاسم وهو عيد الأم هو بمثابة التقدير والمكافأة لدور الام والذى لا يقدر بثمن حقيقة .

ولذلك نظرا لإرتباط هذا اليوم الرائع تقديرا لدور الام بتاريخ 21 مارس من كل عام ميلادى وهو مقترن  بعيد الربيع  ولذلك يقوم العالم العربى بالاحتفال بيوم 21 مارس من كل عام بالأم وذلك  تقديرا لجهدها وتعبها فى تربية الأبناء والتضحية الكبيره التى تقدمها من اجلهم .

 ولذلك نجد انه الأمر الذى يجعل هناك حالة جميله ورائعه من الوداد بين الأبناء والأمهات فى هذا اليوم المسمى بيوم عيد الام والذى من الواجب ان لا يكون مرتبطا بيوم واحد فقط فى العام .. لان الام قدرها اكبر من ذلك  ولابد من تقديرها وتكريمها فى كل وقت كما امر الله سبحانه وتعالى  ويمكن حتى الان ان تقوم  من مكانك  وتتوجه لوالدتك ان كانت على قيد الحياه وتقبل راسها ويديها وحتى قدمها لانها تستحق الاكثر بكثيييييير .

- -   ماهو تاريخ عيد الام " 2017 " وماهو السبب وراء تسميته بذلك الاسم :

الاحتفال بعيد الام من الاحتفالات الحديثه والتى ظهرت فى القرن الــ20 .. وتقوم الدول بتكريم الامهات نظرا لدور امهاتنا فى تربيتنا او فى تربية الاولاد فى المجمل العام وتأثيرهم ايضا على المجتمع ككل ونجد انه يختلف تاريخ عيد الام  من دولة الى دولة اخرى مختلفه .

 حيث يحتفل العالم العربى من كل عام بعيد الام  فى تاريخ 21 مارس من كل عام  ميلادى  بينما تختلف الدول الاوروبية والافريقية فى ذلك الامر . ويعود اصل التسميه الى انشاء الجمعيه الدولية فى العام 1912 الى هذا اليوم العالمى لتكريم الام وساد فى هذا الوقت مصطلح عيد الام mother day .

وجاء فى صيغتين مختلفتين فى الانجليزية الملكيه والفكريه . وذلك من اجل تقدير دور الام وبعدها جاء رئيس الولايات المتحده والكونجرس  فى هذا الوقت ليتم استخدامه من ضمن قوانين الولايات المتحده .

-  -     من اول من قام بالاحتفال بعيد الام وصاحب الفكره :

لكل شئ بداية ونجد ان " انا جارفيس  ana garfes " " هى أول سيده فى امريكا قامت بعمل ذكرى لوالدتها فى الولايات المتحدة الأمريكية من العام  1908 م وقامت  وقتها بطلب من  اجل الاعتراف بيوم الام  او بالمعروف بعيد الام  فى الولايات المتحده الامريكيه . وبعد ذلك اصبحت عاده متبعه ان يقوم الابناء بتقديم الهدايا للام تقديرا وحبا لها ولمجهوداتها فى تربيتهم .

-  - عيد الام  بالنسبه لمصر فى العام 2017 :

قام  احد الصحفيين وهو الصحفى " على امين ali amen "  " لكى يكون هو أول شخص يفكر فى احتفال مصر بعيد الام وذلك عندما قام  بطرح الفكره فى مقاله اليومى فى جريده اخبار اليوم ووقتها تم تخصيص يوم للاحتفال بالام وتكريمها وعلى ان يتم تسميته " بعيد الام mother day " " وذلك ليتم تخصيص يوم 21 مارس من كل عام للاحتفال بيوم الام  mother day " " ونجده انه اول ايام عيد الربيع ليكون تعبيرا عن الصفاء والحب والود .


-    اجمل الكلمات من اجل الام  وتقديرا لها ♥ :

( إلي امهاتنا فى كل مكان  “إلي الأم التى تعبت وسهرت من أجلنا وعلى راحتنا ، إلى من كرست حياتها لنا . إلي من فضلتنا على نفسها . الى من تعبت  لكى ترانا شبابا كبارا .  الى من نحيا بدعوتها لنا .  نقول لها فى هذا اليوم الرائع  شكرا ياامى وهى من اقل الكلمات التى لن توفى حقك  مهما قلنا . شكرا ياامى وهي كلمة لاتغني عن جزء من التضحيات التى قمتى بها من اجلنا .. كل عام وانتى ياامى معنا وبيننا وتنيرى حياتنا .  كل عام ياامى وأنتي فى أفضل صحة وحال وسلامه ياامى  . كل عام وأنتي ياأمي تنيري دنيانا بدعواتك وحبك لنا . كل عام وانتى احن واحلى واجمل المخلوقات  التى رزقنا الله بها .. ياأمي والله مهما قلنا من كلمات لن نوفيكى حقك علينا .. ياأمي سامحينا إن كنا فى لحظة من اللحظات اغضبناكى ياامى ولكننا نعلم انكى الطف واحن المخلوقات علينا .  فكل الايام التى تمر علينا هى الحب كله لكى انتى ياامى  أحبك ياأمي، أحبك ياأمي ♥ ) .

     - جوجل ايضا قامت اليوم بتخصيص شعار يظهر فى مصر والسعوديه  تقديرا لهذا اليوم  وبالاخص لانه  يأتى فى بداية فصل الربيع .
الام  حياة فى حد ذاتها ومهما قلنا فى حقها لن نوفيها هذا الحق دام  عطائك وخيرك وصحتك بيننا ياامى طوال الايام والاعوام .
ان عيد الام من الايام التذكارية الجميله لكل ام  والتى يكثر فيها الهدايا للامهات تقديرا لهم وتعبيرا عن حبا لهم .
ونجد ان عيد الام من المناسبات القليلة التى يحتفل العالم بها ولذلك يجب علينا كأبناء ان لا نجعل يوما واحدا لنعبر فيه عن حبنا لامهاتنا فمهما نقول لن نوفى للام حقها ابدااااا .

دمتى بخير امى . ♥

...............................

- لاتنسى الاشتراك فى قناتنا على يوتيوب وتفعيل جرس التنبيهات ليصلك المزيد ... 





تعليقات