القائمة الرئيسية

الصفحات

احدث الاخبار

10 مميزات متواجده فى الهاتف الجديد كليا من سامسونج جلاكسى Samsung galaxy s8 لن تجدها ولم تتوفر فى هواتف الايفون من ابل .



10 مميزات متواجده فى الهاف الجديد كليا من سامسونج جلاكسى  Samsung galaxy s8  لن تجدها ولم تتوفر فى هواتف الايفون من ابل .


قامت  الشركة الكورية العملاقه سامسونج بالكشف رسميًا عن هواتفها الجديدة التي ابهرت العالم بهما من قبل اطلاقهما وبعد اطلاقهما وذلك يرجع الى التصميم الجديد والرائع ، والشاشة ايضا بجانب الكثير من المواصفات التقنيه الرائعه الاخرى والتي تجعل من الهاتف سامسونج جالاكسي Samsung galaxy s8 واخيه الأكبر Samsung galaxy plus s8 لديهما الفرصه الرائعه .

وذلك حتى شهر سبتمبر والمعروف ايضا بشهر ايلول وذلك لان شركة جوجل وابل تقوم فى تلك الفترة باظهار قدراتهم الابداعيه فى هذا المجال التقنى الرائع واظهار ماعندهم من جديد . فنجد ان هُناك الكثير والعديد من المميزات والتى سيحصل عليها مستخدمين اجهزة  Samsung galaxy s8 دون غيرهم من مستخدمين الاجهزه الاخرى من الشركات الاخرى المنافسه .

والان سنقوم بالتحدث بالترتيب عن المواصفات التقنيه والفنيه للهواتف التى تقدمها سامسونج  :

اولا - الشاشه :

قدّمت شركة سامسونج شاشات هواتفها الجديده  على أنها ليس لها نهاية وذلك  يرجع الى فضل الحجم الكبير الذى تتميز به وامتدادهاعلى كامل الوجه الامامى للهاتف  وذلك بعد دمج ازرار التنقل اسفل الشاشه  الى داخل الشاشة ليكون من ضمن شاشة اللمس ونقل مستشعر البصمه الى ظهر الهاتف كام  فى اجهزة نكسس من جوجل وهواوى ، وهو تحول جيد حتى اللحظة الحاليه وليس متواجد فى اجهزة الايفون من ابل سواء الاجهزة الكبيره او حتى الصغيره . 

وبجانب تخلص سامسونج  من حواف الهاتف الجانبيه وتوفيرها الكثير من المساحه من خلال عدم وضعها الكثير من الازرار كالعاده . تعمل شاشة الهاتف بدقة عالية جداااا وبتقنيات  Quad HDمما يجعلها من افضل الشاشات بالنسبة للهواتف الحديثه والذكيه حتى وقتنا الحالى .

ثانيا – اطراف الهاتف المنحنيه :

قامت شركة سامسونج من  قبل باضافة المنحنيات الى شاشاتها  ولكن كثرت الشكاوي حول آلية الاستخدام أثناء الحمل للجوال والعمل حتى به . وذكر الكثير من المستخدمين ان هناك شيئا ما يجعل استخدامها سئ جدا . ولكن الان اصبح الاستخدام اسهل وافضل وذلك يرجع الى فضل الشاشة المُنحنية والزجاج المُنحني كذلك .

 مما يجعل من حمل جهاز المحمول أسهل وابسط واستخدامه ايضا أفضل بكثير وذلك يرجع الى ماتم ذكره من الكثير من المستخدمين لتلك الاجهزه وعلى غرار ذلك لم تقدم شركة ابل الى الان اى هاتف مزود بشاشه منحنيه  وبناءا على ذلك لن يكون بمقدرة مستخدمين هواتف الايفون 7 بلس الحصول على مساحة اخرى اضافيه  بسيطة تساعدهم على كلا من  طرفي الجهاز وذلك للاطلاع على التنبيهات التى تظهر او حتى التعليقات .

ثالثا – من الممكن تحويله الى جهاز  حاسوب :

تقوم شركة جوجل جاهدة من اجل ازالة  الكثير من الفروق بين كلا من نظامي الاندرويد والكروم أو إس  Chrome OS ولكن قامت شركة سامسونج وسبقت شركة جوجل بخطوات وذلك عندما قامت بالاعلان عن إمكانية استخدام القاعدة DeX والتي تسمح باستخدام الهواتف الحديثه والجديده مع لوحة المفاتيح والماوس كذلك . 

وشركة ابل حاليا تسعى أيضًا إلى إلغاء الفروقات بين كلا من نظامين iOS و mac OS  وذلك من خلال تقديمها البعض من المميزات وذلك على غرار    Continuity  التي تسمح للمستخدمين باستخدام تطبيق على ابل استور ومن ثم متابعة العمل باستخدام الحاسوب ولكن حتى الآن لم توفر التجربة الكاملة والتى يطمح اليها المستخدمين .

رابعا – بصمة الاعين :

عادت مره اخرى  شركة سامسونج واعتمدت على مستشعر قراءة  قزحية الاعين وذلك كنوع من انواع  تأكيد الهوية للمستخدم وبالطبع عوضا عن الاعتماد على بصمات الاصابع فقط . 

وبالتالى فى تلك الحاله سيمكنك كمستخدم استخدام الهاتف بنوعين من البصمات كزيادة امان  وحماية الا وهما بصمة العين وبصمة الاصبع . وبالنسبه لشركة أبل تستخدم فى هواتفها  مستشعر البصمة Touch ID فقط . وهي نقطه جيده جدا تحسب لشركة سامسونج لو حققت هذه الميزه قابلية استخدام كبيره وعاليه تدفع بالجميع بالاعتماد عليها مع الزمن والوقت .

خامسا – التعرف على وجه المستخدم :

قامت شركة سامسونج العملاق الكورى بتزويد كل من هاتفها الجديد سامسونج جلاكسى اس8 و اس8 بلس بكاميرا ثانوية اماميه بدقة 8 ميجا بكسل mega pixel وقدمت ايضا خاصية التعرف على وجه المستخدم والتى تستخدم حاليا من اجل فتح قفل الهاتف وفقط  ولكن بالتأكيد مع الوقت ومع التحديثات التى تقوم بطرحها سامسونج كل فتره سيتم اضافة العديد من المميزات للاجهزه وللانظمه على حد سواء مما يعمل على تطويرها وتحسينها . 

ونجد ان هواتف ابل تقوم بتقديم نفس الأمر ولكن هذا يتم داخليا عبر خوارزميات .  يعنى هذا أن نظام ios  لديه القدره على تحليل الصور وايضا الاشاره الى الصور الموجوده بها فى نفس الوقت .

سادسا –  توفير مساعدين بدلا من مساعد  واحد فقط :

تقوم شركة سامسونج بالاعتماد على نظام أندرويد لتشغيل هواتفها الحديثه الذكيه  وبناءا عليه سيتم توفير الهواتف الجديده بمساعد جوجل الرقمي Google Assistant  وليس هذا كل شئ  فحسب . فأجهزة سامسونج الجديده تم تزويدها بمساعد شركة سامسونج الرقمي الجديد بيكسباي Bixby لكن  بالنسبه لهواتف الايفون فهى مرتبطة بحركة السير فقط حتى الان أما بالنسبه الى كورتانا وسيري فهي ما زالت بالحاجه الى بذل الكثير من المجهود حتى تصل إلى نفس خارطة الطريق بالنسبه للمساعدات الحديثه والجديده .


سابعا – رؤية bixby  :

لم يقتصر دور عمل بيكسباي bixby على العمل بالاوامر الصوتيه فقط  فى اجهزة جلاكسى اس Samsung galaxy s8 ولكن قامت شركة سامسونج بتوفير زر على جانب الجهاز الجديد من خلاله يتم فتح  مركز يختص برؤية bixby  ولديه القدره على دراسة كل تفضيلات المستخدمين والتعلم منها ايضا .

 بجانب تحليل كافة العناصر المتواجدة في الصور أو حتى  الكاميرا من اجل تقديم خدمات جيده وافضل لكل المستخدمين . إضافة إلى ذلك سيكون بمقدور مطورين التطبيقات الاستفادة من الواجهات البرمجيه من اجل دعم رؤية bixby  مما يعني  بالطبع  انه سيتم العمل على توفير وتطوير وظائف ذكاء صناعى اكثر  واكبر فى الاجهزه الحديثه الجديده كليا .

ثامنا – الاعتماد على معالجات جديده وقوية :

اعتمدت  شركة ابل على معالجات تم صناعتها بتقنية 16 نانومتر في كل من اجهزة ايفون 7 وايفون 7+ بلس فى نفس الوقت قامت  سامسونج بالانتقال في الهواتف الجديدة الى معالجات تم صنعها بتقنية 10 نانومتر .

 ومما يعني ايضا أن تلك المعالجات الجديده  سوف تقوم  بتقديم أداءا أفضل واعلى مما يترتب عليه بالطبع استهلاك اقل لموارد الجهاز المعتمد على تلك النوعيه من المعالجات .

تاسعا – تمكين تقنية الشحن اللاسلكى :

ان شركة سامسونج تمتلك الباع الكبير والطويل في تقنيات الشحن اللاسلكي فهواتفها الجديده ليست هى الوحيده التى تعتمد هذه التقنيات فحسب .  أما بالنسبه لشركة ابل فانها ما زالت  خلف كل المنافسين في هذا الموضوع بالتحديد املين في تقديمها شحنا لاسلكيا عن بعد اى بعيد المدى ولا يحتاج المستخدم  من خلاله الى وضع  الجهاز على شريحة  الشحن مثل ماهو متواجد حاليا .


عاشرا –  تمكين خاصية الشحن السريع :

الاجهزه الجديده تعمل ببطاريات قدرتها تصل الى  3000 ملي آمبير و 3500 ملي آمبير فى الهاتف الاكبر .مما يعني طول فترة ومدة الشحن كلما كانت بطارية الجهاز اكبر ولكن سامسونج الذكيه قامت بتخطى هذا الامر من خلال تقديم تقنية الشحن السريع .

اما بالنسبه لاجهزة الايفون من الصحيح أن موصلات الـ Lightning من شركة ابل توفر سرعة شحن مقبولة وجيده  ولكنها بالطبع  ليست الأمثل او الافضل ومن اجل هذا السبب تعمل على تطوير جيلها الثانى من موصلات الـ Lightning بالطبع بعد الاستفادة من تقنيات  الــ usb – c  .

...............................

- لاتنسىى الاشتراك فى قناتنا على يوتيوب وتفعيل جرس التنبيهات ليصلك المزيد ... 





تعليقات