القائمة الرئيسية

الصفحات

احدث الاخبار

ماهو عيد العمال 2017 ولماذا سمى بهذا الاسم ؟


ان العمل هو عباره عن الجهد الذى يقوم الانسان ببذله من اجل انتاج سلعه معينه او تقديم خدمات معينه وان العمل هو عباره عن العنصر الاساسى من عناصر العمليه الانتاجيه وكلما تطور الانتاج نجد انه يزيد ازدهار الدول وتقدمها .

ولذلك تقديرا من المجتمع الدولى لمجهودات العمال بمختلف القطاعات الانتاجيه فى كل مكان فى العالم تم الاتفاق على مستوى العالم وعالميا على تحديد الاول من مايو من كل عام 1 / 5 ان يكون يوم الاحتفال بـ #عيد_العمال_2017 .

وبهذه المناسبه وتكريم للعامل وللاعتراف بجميله فى العمليه الانتاجيه والتى تعود بالفائده على الجميع . وفى اليوم الاول من شهر مايو من كل عام ميلادى جديد يقوم العالم بالاحتفال بهذه المناسبه وهى مناسبة #عيد _العمال_2017 ومصر على سبيل المثال من الدول التى تقوم بالمبادره من اجل تقدير كل جهد يقوم ببذله العمال .

من اجل بناء القطاع الانتاجى ويتم الاحتفال بهذه المناسبه على مستوى الوطن والعالم كله ويتم تكريم العديد من العمال الذين قاموا بالتميز بعملهم وذلك عرفانا من المجتمع المصرى لهذه الجهود المبذوله .

ولقد شجعنا ديننا الاسلامى الحنيف على العمل وجعله ايضا بمنزلة العباده وكثيرا مانسمع العمل عباده اذ يؤجر العامل المخلص على عمله والامين ايضا كذلك تماما . فقال الله سبحانه وتعالى فى كتابه الكريم . بسم الله الرحمن الرحيم " هو الذى جعل لكم الارض ذلولا فامشوا فى مناكبها وكلوا من رزقه واليه النشور " صدق الله العظيم .

فنجد ان هذه دعوه من الله سبحانه وتعالى للمسلم من اجل حثه وتشجيعه على العمل وتحصيله للرزق بجهده وتعبه وصبره وان العامل المجد الذى يكد ويتعب على عمله طيلة العام من اجل كسب الرزق الحلال يستحق منا كل الشكر والتقدير والاحترام له . فمن واجبنا نحن ان نقوم ونقدر هذه الجهود ونقوم بالاحتفال به وتشجيعه على بذل المزيد من العمل والجهد من اجل ان نرتقى باقتصاد بلادنا الحبيبه فالعامل يعتبر عنصرا هااااما جدا فى سلسلة وحلقة الانتاج وتشجيعنا لهذا العامل وتقديرنا له ولعمله من العوامل الهامه التى تعطيه الثقه بنفسه وبما يقدمه من عمل مما يعمل على تشجيعه وحثه على بذل واعطاء المزيد من الجهد .

ولقد سعت اغلب الحكومات الى العمل على توفير الكثير من الادوات والمستلزمات من اجل دعم العمال فى مختلف المجالات ومن اجل تحقيق الامن الوظيفى لهم وذلك من خلال المؤسسات التى تعمل على رعايتهم وتقوم بحفظ حقوقهم تلك ونجد انه توجد ايضا للعمال نقابات فى كثير من الدول ويتم انتخاب العمال لممثليهم بكل شفافية وحريه وديمقراطيه مطلقه ونجد ان المهمه الاساسيه لهذه النقابه هو حماية حقوق العمال والعمل على مشاركتهم مع المؤسسات التشريعيه الاخرى من اجل الوقوف على التشريعات والقوانين التى تخص هذا العمل والعمال .

كما تقوم العديد من الدول بتوفير مراكز من اجل تدريب وتطوير ورفع مستوى المعرفه عند العمال ومن اجل العمل على زيادة مهاراتهم بمختلف انواع المهن والمجالات والاعمال المختلفه فنجد ان العامل المتعلم المدرب بطريقة جيده يعمل على المساهمه فى العمليه الانتاجيه بنسب كبيره فيقوم بممارسة العمل بعلم لا بجهل وهذا الامر هو الذى يجعل من انتاج هذا العامل يكون اكثر جوده واحترافيه وباقل التكاليف بالطبع وخااااصة ان باب التنافس بين الشركات والمؤسسات المنتجه للسلع والخدمات تستوجب التطوير من مهارات العمال .

والعمل على زيادة معرفتهم بواجباتهم وحقوقهم بالطبع . فنجد انه كلما تحققت وتوافرت الحياه الكريمه للعامل زاد من نشاطه بالتاكيد ومن حبه لعمله وذلك لان تطور ورقى الدول يكون من خلال احترامها وتقديرها لجهود عمالها .

وفى النهايه تحيه طيبه لكل عامل مخلص يقوم باتقان عمله ويعمل على المساهمه فى بناء بلده بكل حب واخلاص من قلبه بارك الله فيكم .
...............................

- لاتنسى الاشتراك فى قناتنا على يوتيوب وتفعيل جرس التنبيهات ليصلك المزيد ... 





تعليقات