القائمة الرئيسية

الصفحات

احدث الاخبار

كيف يمكنك عمل حمله اعلانيه قوية على انستجرام وانشاء اعلان قوى تحقق اهدافك منه




ان الاعلانات على انستجرام تقوم بالظهور بين المشاركات وايضا تظهر على الشاشه اكملها وهذا مايحقق تجربه رائعه وفعاله جدا لمشاهدة الاعلانات المعروضه . ولكن السؤال هنا هل تريد الاعلان على موقع انستجرام . وهل انت على علم بكيفية عمل اعلان على موقع انستجرام .. ؟


سوف نقوم هنا بتوضيح كيفية عمل اعلان مدفوع على موقع انستجرام .. لقد قامت انستجرام بعمل اطلاق لتجربة عرض الاعلانات على منصتها الاجتماعيه بحيث ان الاعلان يملأ الشاشه كلها عند عرضه وكانت التجربه الاولى لعرض الاعلانات على انستجرام متضمنه 30 ثلاثين علامه تجاريه تم اختيارهم وفقط . ولكن الان هذا النوع من الاعلان هو الذى يتم تداوله حاليا فى كل الشركات عالميا بالطبع .

ان الاعلانات على انستجرام هو عباره عن النوع الاول من الاعلانات والذى يقوم بالسماح بملئ الشاشه كلها بنسبه اكبر من النظام الاساسى لعرض الاعلانات بنسبة 9 الى 16 من النظام الاساسى العادى . 

وتظهر الاعلانات القابله للتخطى بين المشاركات وبعضها البعض وذلك ضمن عملية انتقال سهله وبسيطه وسلسه جدا ويتم تمييزها من خلال علامه اعلانيه تحدده كإعلان ومن الممكن ان تتضمن تلك الاعلانات صوره واحده او مقطع فيديو واحد ويصل طوله الى 15 ثانيه ولا يمكن فى الوضع الحالى ان نقوم باضافة زر او رابط يمكن من خلاله اتخاذ الاجراء المناسب ولكن يتوقع حاليا اضافة هذه الوظائف فى الوقت القريب ان شاء الله .


- كيف يتم اطلاق اولى الحملات الاعلانيه الخاصه بك على موقع انستجرام وماهى هى العناصر التى من الواجب تضمينها فى اعلانك على انستجرام :


1 -  الاهتمام بالتصميم  فى المقام الاول :



يجب عليك  فى البدايه ان تقوم  بالتخطيط من اجل انشاء تصميم جيد للاعلان على موقع انستجرام . وعليك  بتذكر ان لدى المستخدم خيار وهو خيار تخطى الاعلانات على موقع انستجرام ولذلك فان الصوره او الفيديو الذى تقوم باستخدامه داخل اعلانك فى انستجرام  لابد من ان  يقوم  بجذب انتباه المشاهد للاعلان على قدر كبير من السرعه .

وعلى الفور ويمكن فى تلك الحاله الاستعانه بمصمم جرافيك محترف او الاستعانه  بوكالة اعلانات عليها فهم النظام الاساسى او عليك ان تقوم انت باستخدام  ادوات التصميم وذلك من اجل انشاء الاعلان انت بنفسك .

وعليك  ان تقوم  باختيار صور عالية الدقه والجوده من اجل اعلانك وكتابة نصا قويا وبسيطا فى نفس الوقت  ونجد ان عرض الاعلان المصور يقوم بالاستمرار لمدة 10 عشرة ثوانى فقط . ولذلك يجب عليك ان تكون الرساله التى تقدمها من خلال اعلانك واضحه .

وذلك من اجل ان يعرف المشاهدون ماهو نوعية نشاطك التجارى وماهو ما يمكنك فعله والقيام به بالنسبه لهم كعملاء محتملين  وليس عليك ان تنسى ان الوقت ضيق جدا فلديك فقط  10 عشرة ثوانى من اجل اقناع المستخدم  باعلانك  .


وننصحك ايضا باستخدام صور للاعلان يكون حجمها 1920×1080 بكسل . وبارتفاع من 9 الى 16 وبالنسبه لمقاطع الفيديو فعليك ان تتاكد بان مقطع الفيديو  تنسيقه هو mp4  او mov  او  gif  وان لا يزيد طول المقطع عن 15 ثانيه وان لا يتعدى حجمه من 2 الى  3  megabyte  ميجا بايت  . 

 ويجب ان تكون درجة الوضوح على الاقل 720 ميجا بكسل mega pixel  وعليك بملاحظة انه لا يمكنك  ان تقوم بعمل نص مستقل للفيديو مثال : العناوين والاوصاف والرسائل والتسميات التوضيحيه الخ ...


2 – كيف يتم انشاء الاعلان على  انستجرام  وماهى الوسائل المستخدمه :



يمكنك  ان تستخدم  اما " facebook ads   " او " power editor  "  وذلك من اجل انشاء اعلان على موقع انستجرام  ويجب عليك ان تقوم فى المقام الاول بعمل ربط بين حسابك  فى انستجرام وبين حسابك  فى فيسبوك . 

وعند انشاء اى اعلان  نجد ان الخطوة الاولى تتمثل فى اختيار الهدف من الحمله والهدف الاهم  والوحيد والذى يمكنك ان تختاره فى انستجرام حاليا فى النيتش او الوصول الى المستهدفين 

. وعلى كل حال قال الفيسبوك  انه قريبا سوف تكون هناك  العديد من الاهداف الاخرى المتاحه ومنها على سبيل المثال : النقر على روابط تقوم بتحويلك الى مواقع الويب والتحويلات المتعلقه بمواقع الويب ايضا  وتثبيت وتنصيب تطبيقات الجوال الخ ...

وبعد  ان تقوم  بعمل تحديد للهدف اى ماسبق ذكره وهو النيتش او الوصول عليك ان تقوم  بعمل تحديد اسم للحمله وعليك  بالنقر على المتابعه ثم تقوم  بتحديد الجمهور الذى ترغب فى الوصول اليه من خلال هذه الحمله التى قمت انت على انشائها .

 ثم عليك الانتقال بعد ذلك الى الاماكن وقم بعمل تحديد لخيار تعديل الاماكن وبعد ذلك عليك ان تقوم  تحت انستجرام  بتحديد مكان او ماهو موضوع المشاركه التى ترغب بها وعليك بملاحظة انه بعد اختيارك موضوعا لمشاركه معينه فسيتم  الغاء تحديد كافة المواضيع الاخرى .


عليك  ان تقوم  بتحديد الميزانيه والجدوله للاعلان ومن ثم انتقل الى اختيار شكل للاعلان ويمكن اختيار استخدام صورة واحده او مقطعا لفيديو واحد من اجل الاعلان . وبعد اجراء اختيارك عليك ان تقوم  بتحميل صورة او ملف فيديو .

واذا كنت تقوم  بتحميل مقطع فيديو فستحصل على خيار اختيار صورة او عند اكتمال عملية التحميل بالطبع . وبعد الانتهاء من تحميل الوسائط سواء اكانت " صوره او فيديو " فيمكنك  ان تقوم باضافة مايسمى التاج " tags  " او الكلمات المفتاحيه من اجل حملتك ومن ثم  اطلاق الحمله .


وفى النهاية  :

 نجد ان الاعلان على انستجرام هو بمثابة فرصه رائعه جدا من اجل تعزيز نشاطك التجارى وزيادة الوعى المتعلق بعلامتك  التجاريه التى تهتم بها . وذلك  لان  الانستجرام لديها اكثر من 150 مليون مستخدم وانت من خلال اعلانك الجيد يمكنك ان تقوم  بعمل جذب لعملائك المستهدفين منهم وذلك عن طريق خطوات سهله وبسيطه ومنظمه من خلال عمل تسويق جيد واعلان جذاب وجيد متضمن استهدافا جيدا ودقيقا .

...............................

- لاتنسىى الاشتراك فى قناتنا على يوتيوب وتفعيل جرس التنبيهات ليصلك المزيد ... 





تعليقات