القائمة الرئيسية

الصفحات

احدث الاخبار

ماهو الفرق بين السياره الثقيلة الثابته على الطريق والسيارة الخفيفة


ان السيارات ذات الوزن الثقيل الكبير نجدها تستهلك كمية كبيرة من الوقود وذلك من اجل تسهيل حركتها ولكن تكون السيطره عليها صعبه حتى عند الضغط على الفرامل من اجل ايقافها ولذلك وزن السياره عند شرائها ليس مهم كثيرا ولكن الاهم  هنا هو مدى اتزان هذه السياره بمعنى توزيع الوزن على السياره وليس كمية وزنها .
 
ولذلك نجد قاعده مهمه جدا الا وهى انه كلما كان الوزن موزعا بالتساوى بين الامام والخلف سنجد ان اتزان المركبه يكون افضل واجمل . ولذلك نجد ان تصميم السياره له دور كبير وقوى جدا فى  ثباتها وبالذاااات نسبة الارتفاع والعرض للمركبه لان له دور كبير فى التأثير على مركز ثقل السياره .

ولذلك نجد ان السياره التى تمتاز بالوزن الخفيف لها العديد والعديد من المميزات ومن اهمها بالطبع استهلاكها الجيد للوقود والغير كبير وذلك على العكس من السيارت ذات الوزن الثقيل والكبيره لانها بالطبع تحتاج الى الكثير من الوقود وذلك بالطبع من اجل توليد القوة الكبيره للسياره من اجل الحركه الخ ..

لذلك ليس من المهم والضرورى ان تكون المركبه ذات وزن كبير وثقيل من اجل ان تكون مستقره وثابته على الطريق لان السياره ذات الوزن الخفيف والمتزنه افضل بكثير من السيارات صاحبة الوزن الكبير والثقيل .
...............................

- لاتنسى الاشتراك فى قناتنا على يوتيوب وتفعيل جرس التنبيهات ليصلك المزيد ... 





تعليقات