القائمة الرئيسية

الصفحات

احدث الاخبار


من اجل حماية نفسك كمستاجر للسياره وحتى تحمى نفسك من الوقوع كفريسة فى اوكار النصب والاحتيال عند احتياجك الى ان تستأجر سياره . 
لابد اولا ان تقوم باتباع البعض من الخطوات والنصائح الهامه جدا من اجل ان تحمى نفسك من حصول ذلك .

ومن تلك النصائح التى سنقوم بعرضها لكم كالتالى :

 1 - عليك ان تقوم  بتحديد الميزانيه المناسبه من اجل تأجير السياره ومما سيترتب عليه اختصار  كثير جدا من الجهد والوقت من اجل البحث عن السياره المناسبه لك او حتى الموديل المناسب الذى يتوافق مع رحلتك والطرق التى ستسير عليها .

2 - عليك بالتأكد من الشركة المعلنه للاعلان الخاص بتاجير السيارات هل هى شركة حقيقية على ارض الواقع ومتواجده فعليا ام انها وهميه وستقوم بالنصب على الاخرين .


3 - عليك ان تقوم بعمل زيارة الى مكتب الشركة التى ستقوم بتاجير السياره لك  قبل اختيار السياره المناسبه . وذلك من اجل استكشاف الجو العام للمكان والاجواء المحيطه به وهل هى شركة موثوق فيها ام لا .


 4 - عليك قبل التحرك بالسياره والانطلاق الى رحلتك ان تقوم بتجريب السياره كليا وذلك من اجل التاكد من سلامتها وخلوها من اى مشاكل او اعطال قد تتسبب فى ضررك .
 
 
5 - عليك بقراءة بنود العقد جيد جدا وبند بند  وذلك من اجل ان تضمن الواجبات والحقوق لكل من الطرفين انت والمكتب الخاص بتاجير السياره لك .


6 - عدم التوقيع نهائيا على اى وصل من اى نوع وبالذات وصولات الامانه الفارغه لانه يكون عباره عن ثغرة احتيال عليك كمستاجر للسياره ويمكن ان يدخلك فى مشاكل انت فى غنى عنها .


7 - عليك ايضا قبل التحرك بالسياره ان تقوم بالتاكد من وجود كل الاشياء والادوات والمعدات الاساسية فى السيارة قبل التحرك بها ومن هذه المعدات والادوات طفاية الحريق او العجله الاحتياطيه والمعدات التى تساعدك على رفع السياره وفك وتركيب عجل السياره .

 ومن اسماء هذه المعدات " الصليبه وهو عبارة عن مفتاح على شكل  " + " يساعدك فى حل العجله المعطوبه وايضا من اجل رفع السياره عليك باستخدام اله هيدروليكيه تسمى " الكوريك " عليك ايضا بالتأكد من تواجدها فى السياره قبل الانطلاق بها .


8 -  عليك ايضا التأكد من عمل الاجهزه الداخليه للسياره كالتكييف والاجهزه الصوتيه والاضاءه الخ .


9 -  عليك ايضا بالتاكد من تاريخ استلامك للسياره وتاريخ تسليمها بما يتوافق مع ظروفك انت الشخصيه بالطبع .


10 -  عليك ايضا بالتأكد من انك حصلت على ايصال تم توثيقه عند استلام السياره وايضا عند تسليمها .

ان هذه النصائح تعتبر بمثابة نصائح ذهبيه  لك كمستأجر لسيارة تتناسب مع انتقالاتك وتحركاتك  الى كل الطرق التى عليك قطعها كما انها ايضا تضمن حقوقك وحقوق المؤجر للسياره ايضا وذلك من اجل الابتعاد عن اى عملية من عمليات النصب الوارده والتى من الممكن ان تحدث بالطبع .

ان عملية تأجير السيارات عملية منتشرة بكثره كبيره فى كل مكان ولذلك من اللازم الشعور بالاطمئنان والراحه لكل من الطرفين حتى تتم  بكل صدق وبدون وقوع اى اضرار للطرفين .

...............................

- لاتنسى الاشتراك فى قناتنا على يوتيوب وتفعيل جرس التنبيهات ليصلك المزيد ... 






تعليقات