القائمة الرئيسية

الصفحات

احدث الاخبار



مقالة تقنيه تحفيذية اكثر من روعه نقدمها لكم اعزائنا الكرام  بعنوان :
.....

المحافظه على النجاح من اجل الاستمراريه


ابطال المقالة :
-        -   ماريسا ماير .
-        -  الشركة العملاقة ياهوو .



                   ......

ماريسا ماير وهى امرأة ذكية جدااااا ولكن تسببت فى خسارة الشركة العملاقة ياهووو .. وايضا قامت ياهووو برد اعتبارها منها .. ولكن فى النهاية خسر الاثنان كلا من ماريسا وياهوو ..


ماريسا ماير : هى الرئيسة التنفيذية للشركة العملاقة شركة ياهوو فى السابق من عام٢٠١٢، وكانت من أول ٢٠٠ موظف في الشركة العملاقة الحبيبه جوجل وكانت متميزة وتم تصنيفها في المركز الثامن للنساء الأكثر نفوذا فى العالم وفى مجال التقنيه .. لكن من وقت انتقالها الى الشركة العملاقة  ياهوووو في ٢٠١٢ وانقلبت الدنيا رأسا على عقب على رأسها وعلى رأس الشركة معا  ..



ونجد انه تم تداول بعض الاخبارمن عدة ايام ان شركة الاتصالات الأمريكية Verizonn تقوم بتسوية صفقة من اجل الاستحواذ على الشركة العملاقة ياهوو بمبلغ ٤.٨ مليار دولار وستقوم بتغيير اسم شركة ياهوو لـ "ألتابا . Altaba" مع استقالة ماريسا ماير وبتلك الصفقة تكون ياهوو تم انتهاءها تمااااااااااااما  للاسف .
 -اذا. ماهى الاخطاء التى وقعت فيها ماريسا ماير فى الاعوام الخمس السابقة والتى أدت الى القضاء على شركة ياهوو تماااما ونهائيا ؟؟؟ !!! ..
-         سنقوم بتناولها معا للاستفاده منها على المستوى الشخصى والعملى :



١-  الخطأ الاول وهو عدم مواكبة التطور والمنافسين :

 نفس الخطأ الذى وقعت فيه الشركة الفنلنديه لصناعة المحمول شركة نوكيا .. وبعد ماكانت  شركة ياهوو واحدة من عمالقة الانترنت قامت للاسف بالتدهور تدريجيا الى ان انتهت الاسطوره ياهوو وجاءت ماريسا ماير للتكمله على ياهووو .. 

قامت ماريسا ماير بالانشغال بتقليل مصاريف شركة ياهوو في عدة سنوات ونسيت تماما ان المنافسين يسيروا بسرعة البرق مثل الشركات العملاقة كشركة جوجل ومايكروسوفت، وبالطبع نتيجة ذلك ان تطوير خدمات الشركة العملاقة ياهوو الأساسية مثل البحث والايميل والاخبار اصبح بطئ جدا جدا جداااا ، حتى المميزات الجديدة اصبحت ياهوو تقوم بتنزيلها والافصاح عنها بعد المنافسين بفترة كبيره مما ادى الى تأخرها فى سباق التحديات التقنيه والتطوير السريع فى عالم التقنيه والتكنولوجيا ..



٢ - الخطأ الثانى وهو التركيز على الأرباح فقط :

 في نفس الوقت الذى انشغلت فيه الشركة العملاقه ياهوو في تقليل مصاريفها كانت تقوم بالبحث حول كيفية زيادة الارباح بكل الطرق الممكنة، وقامت ياهوو بالاتجاه في الفترة الأخيرة بالتركيز على  مجال وسوق الاعلانات بشكل كبير جدا على حساب تطوير منتجاتها وخدماتها.



٣-  الخطأ الثالث وهو عدم الاهتمام بعالم الموبيل :

 انه واحد من اهم وأكبر الأخطاء الكارثية والتى أدت مباشرة الى سقوط الشركة العملاقة ياهووو، وعدم اهتمام ماريسا ماير بالهواتف الذكية في حين ان الكل كان يتجه اليها لانها هى المستقبل وأكتر من ٧٠٪ من زيارات الانترنت الان من على الموبايل!

,ولكن للاسف ماريسا ماير تجاهلت تماماً  تطوير اي من خدمات ياهوو على السمارت فون اى الاجهزة الذكيه والحديثه ، مما ادى فى النهايه الى سقوطها سقوطا ذريعا وفشلهم فى النهايه .



٤ -  الخطأ الرابع وهو تجاهل الفرص :

 الخطأ الرابع الكارثي والفادح التى قامت به ماريسا ماير وهو الانسحاب من السوق العربي بعد غلق مدونات مكتوب فى ياهوو فى العام ٢٠١٣ وقامت ياهوو بالخروج من هذا السوق تماما  او على الاقل قامت بانهاء الاهتمام به تمااااما ، في حين ان السوق العربي من أكتر الاسواق سرعة في التطور وجوجل مازالت تقوم بتكبير استثماراتها فيه  لانه مهم جدااااااااا .


٥-  الخطأ الخامس والاخير وهو سقوط الميزة التنافسية :
كانت ياهوو في فترة من الفترات هى الأولى في محرك البحث، البريد الالكتروني، مصدر الأخبار والمحتوى الخ .. كل هذه الخدمات كانت عباره عن ميزات تنافسية وقيمة كبيرة جداااا عند الشركة العملاقة ياهوو مقارنة بالمنافسين الاخرين .


ولكن للاسف الأخبار والمحتوى سقطوا واحدة واحدة واحده وبالتدريج، وبعده للاسف انتهى محرك بحث ياهوو ايضاااا .. (وبالطبع قضت شركة جوجل عليه )، ولم يتبقى غير البريد الالكترونى  الذى سقط ايضا هو الاخر خاصة في الفترة الأخيرة بعد كم التهكير  والتسريبات الأمنية التى حصلت فيه .

 وبعد كل هذا لم يتبقى لياهوو اى شئ تقوم بالمنافسه به فى هذا السوق القوى والملئ بالمنافسين مما ادى الى سقوطها لأنها ببساطة وللاسف لم تهتم بتطوير     خدماتها ولم تقم بمواكبة التطور



وفى النهايه :
نجد ان أسباب فشل شركة عملاقة مثل شركة  ياهوو لابد ومن اللازم ان تؤخذ فى الاعتبار وتكون محل اهتمام امام أي شركة قائمة حالية ، وذلك لأن البدايات دائما تكون سهله جداااا ، ولكن ياصديقى العزيز الأصعب من ذلك هو ان تقوم بالمحافظة على نجاحك من اجل استمراره وتطويره .

.............



" نتمنى لكم الاستفاده ولا تنسى تواصلك معنا فخدمتكم هى غايتنا ومحل اهتمامنا "


....................................

ماهى وظيفة مهندس الدعم الفنى Technical Support او مهندس الكمبيوتر فى الشركات وماذا يستخدم من ادوات وبرامج

نقدم لكم نصائح مفيده من اجل الحمايه من الم التهاب المفاصل الروماتويدى وحماية مفاصلك

20 نوعا من الاطعمه تعمل على خفض ضغط الدم هيا بنا نكتشفهم معا

افضل واحسن الطرق من اجل الحصول على محرك سياره نظيف تماما وبدون التسبب فى اى مشاكل للسياره












تعليقات