القائمة الرئيسية

الصفحات

احدث الاخبار

كيفية التسجيل فى جودادى وطريقة شراء دومين بالتفصيل buy domain godaddy وما معنى دومين او نطاق على الانترنت




كثير من الاصدقاء يقوم بالبحث عن كيفية شراء وحجز نطاق او دومين كما هو معروف من الانترنت ونقوم بالبحث عن الشركات المشهورة والكبيره .

والتى تمتاز بالامان والمصداقية فى هذا الموضوع من اجل شراء هذا النطاق فنقوم بالبحث عن السعر المناسب والامان الجيد والخدمات التى توفرها لنا هذه الشركات . 

ومن ضمن تلك الشركات شركة جودادى GoDaddy  لانها شركة رائعه جدا وقديمه فى مجال حجز وبيع النطاقات فقمنا بعمل محاضره توضيحيه كامله نقوم بشرح فيها كيف يتم التسجيل فى شركة وموقع جودادى GoDaddy .

وكيف نقوم بشراء وحجز النطاق بطريقة امنه وصحيحه كما فى المحاضره الواضحه امامكم الان على اليوتيوب ونتمنى لكم الفائده ولا تنسونا من صالح الدعوات ..

والان لنعرف معا .. ماهو معنى كلمة دومين او نطاق على الانترنت ؟

الدومين او النطاق هو عباره عن اسم موقعك على الانترنت الذى يعرف به الزوار عنوان موقعك هذا على شبكة الانترنت 

ونجد ان النطاق او الدومين ليس له اى مساحه متواجده على الانترنت وليس له اى حجم او ميزه معينه بل هو مجرد اسم يتم التعويض عنه برقم اى بى ip  للموقع وعلى سبيل المثال : 216.58.205.51 http:// موقعنا على الانترنت سؤال وجواب للمعلومات الاى بى السابق هو عنوان موقعنا على الانترنت .

 وهو كالتالى : 216.58.205.51 وفى تلك الحاله قمنا بحجز اسم الدومين او النطاق للموقع على الانترنت.




 وبهذا يتم توضيح معنى اسم دومين او نطاق على الانترنت فهو مجرد اسم نستعيض به عن رقم الاى بى ip للموقع فنظرا بالطبع لصعوبة حفظ الارقام الخاصه بالاى بى هذا فقد تم ابتكار اسماء النطاقات او الدومينات وبالطبع لا يمكن لاى موقع ان يعمل برقم الاى بى ip  بدون الحاجه الى حجز دومين او النطاق . 

ولكن العكس غير صحيح بمعنى بالطبع ان الدومين  لا يمكن له ان يعمل وحده بدون حجز مساحة استضافه لدى احدى شركات الاستضافه وبعد تلك الخطوة يتم طلب الجهه التى قمت بحجز اسم النطاق عندهم من اجل تشغيله على المساحه التى قم  باستئجارها من شركة الاستضافه .

ونجد ان الدومين او النطاق منفصل تماما عن لوحة تحكم الاستضافه الخاصه بك والتى قمت باستئجارها حيث ان الدومين او النطاق هذا دائما له لوحة تحكم خاصه به ويتم الدفع من اجل تجديده بعيد تماما عن تلك الاستضافه التى تقوم باستئجارها من شركة تأجير المساحات .


والمنظمه المسؤله عن تلك الدومينات والنطاقات هى منظمة iCANN وهى عباره عن منظمه كبيره معروفه على مستوى العالم ومعترف بها دوليا وعالميا وهى التى تعطى التصاريح لشركات كبيره لها اسمها وبصمتها فى السوق الدولى للمعلومات على الانترنت لبيع الدومينات والنطاقات ومن الواجب على من يريد شراء النطاقات تلك دفع مبلغ معين مقابل توفيره .

مع العلم ان هناك دومينات او نطاقات مميزه يتم بيعها بمبالغ كبيره جدا تخطت سعر النصف مليون دولار . وانتشر من قبل ان شركة فيس بوك على سبيل المثال قامت بشراء نطاقها الحالى فيس بوك facebookبمبلغ 70 مليون دولار وكانت فى السابق thefacebook .. نتمنى ان يكون المقال نال اعجابكم .

لمشاهدة المحاضره على اليوتيوب :




...............................

- لاتنسىى الاشتراك فى قناتنا على يوتيوب وتفعيل جرس التنبيهات ليصلك المزيد ... 





تعليقات