القائمة الرئيسية

الصفحات

احدث الاخبار

السياره الجديده كاديلاك CT6 - 2018 المحدثه حصلت على نظام قياده اليه ذاتيه بالغة التطور والتقدم



قامت شركة كاديلاك " cadillac " العملاقه بتطوير وتحديث نظام جديد يسمى نظام  سوبر كروز لسيارتها الجديده  CT6 موديل 2018 الجديدة كليا  واطلقت عليه اسم اول تقنية قياده ذاتيه اليه حقيقية وملموسه فى الاسواق .

 وفى انتظار طرحها هذا الخريف الحالى ان شاء الله . يقوم نظام سوبر كروز باسخدام نظامين متطورين  ومتقدمين جدا يقومان بالاعتماد على بيانات الخرائط الدقيقة جدا وذلك من اجل ضمان تحكم أمن وعلى ثقة تامه اثناء قيادة السياره على الطرقات السريعه .
وقالت كاديلاك " cadillac " ايضا ان هذا النظام من الانظمه الفريده جدا من نوعها فى الوقت الحالى . بحيث تتم إضافة كلا من النظامين إلى شبكة من أجهزة الاستشعار الخاصه  بالراديو والكاميرا في الـسياره  CT6 صالون الجديده كليا .

وقام المشرف على نظام  التطوير في السياره كاديلاك CT6  " باري ووكاب  barry wokab" قال ان اثناء مرحلة التطوير قد قام الفريق بالعمل على ضمان استمرارية انتباه سائق المركبه لما يتم حدوثه حوله على الطريق وذلك من اجل الاشراف على عملية السير كلها و بشكل مباشر والقدره على التدخل الكامل ايضا فى حالة الطوارئ المفاجئه  .


تقوم التقنيه ايضا باستخدام نظام ثانى آخر يقوم بضمان انتباه قائد المركبه عن طريق وضع كاميرا صغيرة الحجم اعلى عمود التوجيه . وتقوم هذه الكاميرا بتتبع القائد للمركبه  من خلال مساعدة الأشعة تحت الحمراء . 

 وذلك لمراقبة عملية اتجاه نظر قائد المركبه وذلك اثناء عملية التوجيه الالى والذاتى للمركبه . وفى حالة ان النظام قام  برصد  عدم الانتباه لقائد المركبه وقام بإبعاد عينيه بعيدا عن الطريق لفتره كبيره وطويلة  فسيقوم وقتها بإرسال تنبيهات حسيه وبصريه وسمعيه  وذلك من اجل ان يعود قائد المركبه الى التحكم فيها مره اخرى أو انها ستتوقف بشكل الى ومباشر اوتوماتيكيا .


ونجد انه برغم التحديث الفائق والرائع فى النظام وتطوره إلا أنه سيقوم بالعمل فقط على الطرقات السريعه الواسعه  والتى من الاساس تحتوى على مطبات مسجله ومعروفة  في البيانات التى تم تسجيلها داخل النظام .

 ولكن هذا النظام القوى سيظل أوسع واقوى بكثير جدا من الانظمة الاليه الذاتيه الاخرى والمتواجده فى تلك المجال وعلى نفس ساحة العمل . وستقوم شركة كاديلاك بعرض النظام بشكل رسمي  في السياره  الجديده CT6سيدان الفاخرة موديل 2018 وبشكل اختياري بالطبع . ولن يتم توفيره فى اى موديل من الموديلات الاخرى فى الوقت الحالى .

...............................

- لاتنسىى الاشتراك فى قناتنا على يوتيوب وتفعيل جرس التنبيهات ليصلك المزيد ... 





تعليقات