القائمة الرئيسية

الصفحات

احدث الاخبار

مواصفات وامكانيات اللابتوب الجديد المقدم من مايكروسوفت microsoft والمسمى سيرفس لابتوب surface laptop


من اجمل ماقدمت الشركة العريقة شركة مايكروسوفت لانه عباره عن تجسيد للفخامه والروعه من كل جانب .
تقوم مايكروسوفت بالترويج لجهازها الجديد المسمى " surface laptop سيرفس لابتوب "  وهى تقوم بمنافسة شركة ابل المنتجه لفئة " الماك بوك  macbook" بشكل قوى جدا . ويتميز " سيرفيس لابتوب surface laptop " عن غيره فى نسبة عرض الشاشه " 3:22 " وهى باختصار شبيهه بشكل المربع وتاتى بمقاس " 13.5 " انش ويوجد فيها 3.4 مليون بكسل مما يثبت فعلا مدى روعة تلك الفئة الجميله . 


ويتميز ايضا بانه يتم تغليف لوحة مفاتيح اللابتوب بقماش فاخر جدا من نوع " الكانتارا "  ويتميز بالنحافه العاليه ومزود بمعدن معالج بدرجة عاليه من الجوده والتى تقوم بالتأثير عليه كيميائيا وفيزيائيا بغرض زيادة طبقة اكسيد تقوم بمنعها من التفاعل مع الهواء واى عوامل اخرى مؤثره وذلك بغرض الحفاظ على نوع المعدن طول فترة اقتناء اللابتوب . 

ونجد ان مايميز هذا المعدن ايضا هو انه يحتوى على فراغات تشبه تصميم شمع العسل وهذا مما يجعله يحتفظ بلونه الى فتره اكبر واطول مما نتخيلها . حقيقة هو يعتبر فئة منفرده بروعتها وتستحق التأمل جيدا وبشده .


نأتى الان الى الجزء التقنى وهو ان مايكروسوفت اضافت بطارية تقوم بالصمود لمدة تصل الى 14.5 ساعه من الاستخدام وهذا ناتج عن انه مزود بنظام تشغيل يمتاز بخفته الكبيره وغير انه مزود ايضا بتقنية تبريد مكلفه وعالية الجوده وهى تعتبر من افضل طرق التبريد على الاطلاق فى اللابتوبات وهى متاحه للمستخدمين فى الوقت الحالى وهو عباره عن التبريد عن طريق البخار وهذا يعتبر من الاشياء القوية جدا فى التبريد وايضا الجهاز لايأتى بسماعات معتاده ولكن مخرج السماعات من الكى بورد !! عجيب اليس كذلك !!!  وايضا يحتوى على تقنيات دولبى المعروفه والشهيره من مايكروفونات استيريو .




-    -  ناتى الان الى العتاد الذى يحتويه هذا الجهاز وهو ليس بالعتاد الثابت ولكنه حسب الطلب .

   - يتوفر اللابتوب سيرفس لابتوب بمعالجين :


-      -  المعالج الاول هو :

Intel core i5 وهذا مزود برامات من نوع 2 جيجا بايت الى 4 جيجا بايت ومساحة تخزين من نوع 256 جيجا بايت او 128 جيجا بايت من النوع " SSD " .
وهو مزود ايضا بمعالج رسومى داخل المعالج نفسه الرئيسى من النوع  intel hd graphics 620  ويتراوح سعر هذا الجهاز مع تلك المواصفات التقنيه من 1000 دولار الى 1300 دولار .


-     -  المعالج الثانى هو :

Intel core i7  وهو مزود برامات من نوع 8 جيجا بايت او 16 جيجا بايت و 256 جيجا بايت او 512 جيجا بايت من النوع SSD  ولكنه يأتى بمعالج رسومى اعلى من السابق وهو  intel lris plus graphics 640  وسعر هذا الجهاز يتراوح بين 1600 دولار الى 2200 دولار .


نأتى الان الى اهم جزء تقنى فى هذا الموضوع وهومادفع بشركة مايكروسوفت لانتاج هذا اللابتوب الا وهو نظام التشغيل الجديد من ويندوز وهو اعلانها عن نظام تشغيل من النوع windows 10 s " " . وما يميز هذه النسخه انها خفيفة جدا عن النسخ المعتاده من نسخ انظمة ويندوز والهدف منها انها تقوم بمنافسة نظام تشغيل جوجل chrome OS  والمتاح الان على لابتوبات كثيره .


 وما يجعل مايكروسوفت ان  تقوم بمنافسة جوجل على هذا انها لاتقبل ابدا ان تاتى اى شركة اخرى وتقوم بالمنافسه فيما يخص اللابتوبات . والسبب فى كل هذا بالطبع ان هذا النوع من السوفت وير يتم استهداف الطلاب منه فى المدارس والجامعات . بمعنى انهم يقوموا بالعمل على نسخ ويندوز خفيفه ومتطلباتها ضعيفه .

ولكن  بالنسبة لرأيى الشخصى ان هذه النسخه من ويندوز تاتى بتطبيقات متجر ويندوز فقط ورغم ان ذلك شئ يضايق كثيرا الا انه شئ مميز جدا .  وذلك بفضل انه يقوم بتشجيع المطورين اكثر على انهم يعملوا على النظام ويقوموا ببناء تطبيقات تقوم بمنافسة النظام الاخر ويشجع بالطبع على بنية المتجر بأن توفر تطبيقات عالميه لنظام التشغيل ويندوز .

 وهذه من افضل الطرق لمايكروسوفت من اجل ان تعمل على تنمية متجرها الخاص بويندوز  بحيث انها اذا جاءت  فيما بعد واعلنت عن اى جهاز ايا كان نوعه او مواصفاته التقنيه فلا تكون محرجه انها لا يوجد عندها تطبيقات متوفره فيه . مثل الخطأ المرتكب فى نظام تشغيلها المعروف بـ ويندوز فون والذى واجه متاعب كثيره جدا بسبب ذلك .

نستنتج من السابق ان فى حالة نجاح نظام تشغيل  "ويندوز 10 s..10windows " فان شركة مايكروسوفت سوف تقوم بعد ذلك بالدخول بقلب قوى فى سوق الهواتف الذكيه . وان كان يعنى الى حدا ما ان مايكروسوفت الى الان  لايوجد اى تسريبات عندها للاعلان عن جيل مختلف من الهواتف  . 


غير التى تأتى اليوم من الهواتف الذكيه ومن المميز جدا انها تعرضه على منتج فاخر مثل هذا اللابتوب من اجل ان تقوم بالرفع من قيمته . ونجد انه من الجيد ايضا ان هذا اللابتوب لديك القدرة  ان تقوم  بتغير نسخة الويندوز التى تتواجد عليه الى اى نسخة اخرى كمثال نسخة ويندوز 10 برو العاديه  ولكن نجد ان الفكره من الاعلان عن نظام التشغيل مع اللابتوب هى بمثابة فكرة تسويقية رائعه .

ومن المميز  ايضا ان  نسخة الويندوز هذه متاحة بسعر 49 دولار امريكى فقط وهى تعتبر رخيصه جدا مقارنة بالنسخ العاديه الاخرى من الويندوز .

  - وفى النهاية نعرض لكم بعض النقاط السلبيه فى هذا اللابتوب :

       1-  لا يوجد به مدخل USB-C  .
       2-  لا يوجد به thunder bolt 3  .
       3-   مدخل الشحن من النوعيه القديمه ويحتاج الى تغيير للاحدث .
      4- برغم سعر الجهاز المرتفع جدا الا اننا نجد انه يحمل طريقة الحماية من النوع كروتينج جوريلا جلاس وهو من الجيل الثالث .
 
..........................................

- لاتنسى الاشتراك فى قناتنا على يوتيوب وتفعيل جرس التنبيهات ليصلك المزيد ...



تعليقات