القائمة الرئيسية

الصفحات

احدث الاخبار



الجميع يعلم بخطورة فيروس WannaCry لما احدث من ضجه كبيره فى الفتره السابقه وتسبب فى تلف الكثير من الاجهزه على مستوى العالم واصاب اكثر من 100 دوله حول العالم وهو معروف بفيروس الفديه اى انك تقوم بدفع ملبغ 300 $ امريكى مقابل ان يتم اعادة ملفاتك مره اخرى لك وان لم يتم الدفع فى خلال 3 ايام سوف يتم مضاعفة المبلغ الى ان تصل الى 7 ايام ثم يتم بعدها حذف كل بياناتك للاسف نهاااائيا .



ولكن من الواجب عليك ان تقوم بتأمين نفسك من تلك الهجمات والمخاطر والتى تتسبب فى ضياع ملفاتك الهامه . لان مشكلة هذا الفيروس انه يقوم بعمل تشفير تام لكل بيانات الهارد ديسك وبالتالى مما يؤدى الى انك فى النهايه سوف تقوم بالتخلى عنه الى ان يتم ظهور حل لذلك الفيروس او ان تقوم بحماية نفسك من البداية كما سنقوم بالشرح وعليك بالتطبيق . وبناءا عليه قمنا بعرض خطوتين اضافيتين لمضاعفة الحمايه لجهازك الخاص ايا كان نوع هذا الجهاز سواء كمبيوتر شخصى او لابتوب .




الخطوة الاولى :

 وهو ان تقوم بعمل تحديث لنظام التشغيل الخاص بك بالكامل وهذا بالطبع سيأخذ بعض الوقت ويحتاج الى سرعة انترنت عاليه اما فى حالة عدم توافر هذا او ذاك . فعليك بتحميل الحزمه المحدثه من مايكروسوفت والتى هى مساحتها تقريبا بين 33 ميجا بايت الى 40 ميجا بايت فقط .

ويتم تنزيلها على شكل برنامج فتقوم بعد التحميل بعمل تنصيب لها وبالتالى سيتم حمايتك وسبق ان قامت شركة مايكروسوفت بالتوضيح عن تلك الثغره فى الويندوز فى شهر مارس السابق وبالتالى هو متوفر على موقعهم الرسمى لتحميله بمفرده .. وسيتم اضافته هنا .

رابط التحديث من مايكروسوفت :



لتحميل التحديث : اضغط هنا .

................

الخطوة الثانيه :

وهى ان تقوم بعمل تشفير للهارد ديسك الخاص بك من خلال اداة الـ bitlocker  من داخل الويندوز وذلك من اجل ان تقوم بعمل مضاعفه للحمايه على الهارد ديسك مما يضمن امانه والتقليل من فرصة اصابته بهذا الفايروس . ويمكنك معرفة الطريقة عن طريق مشاهدة المحاضره على اليوتيوب كما هى امامك الان .

شاهد المحاضره على اليوتيوب :


...............................

- لاتنسىى الاشتراك فى قناتنا على يوتيوب وتفعيل جرس التنبيهات ليصلك المزيد ... 






تعليقات