القائمة الرئيسية

الصفحات

ماهى فائدة ازرار او مفاتيح F1 الى F12 فى لوحة مفاتيح الكمبيوتر function-keys



استخدامات ازرار F المتواجده اعلى لوحة مفاتيح الكمبيوتر كثيرا مايتسائل الكثير منا عن وظائف ازرار F1 الى F12  والبعض منا يعتقد ان وجودها ليس له  اى قيمه او فائده ولكن لتلك الازرار الكثير من الوظائف الهامه جدا والتى لا غنى عنها فى استخدامنا للوحة المفاتيح وسنقدم لكم اليوم بتوضيح الوظائف الهامه لتلك الازرار حيث ان بعض الاجهزه الجديده والحديثه واللابتوب بالذات نجد ان هناك وظائف استثنائية منها على سبيل المثال خفض اضاءة الشاشه من خلال زر fn+f5  ورفع الصوت او خفضه ايضا والكثير من الوظائف التى تختلف على حسب نوع جهاز الكمبيوتر :

          -  وظيفة المفتاح F1 :

بمجرد القيام بالضغط على هذا المفتاح او الزر اثناء وقوفك على شاشة سطح المكتب فسيتم  فتح قائمة المساعده والدعم التى تقوم بمساعدتك على استخدام نظام الويندوز  بصوره افضل واحسن .

-          - وظيفة المفتاح F2  :

من اجل تغيير اسم مجلد معين نقوم بالضغط على المجلد بزر الفأرة الايمن وبعد ذلك  نقوم باختيار اعادة التسميه ولكن مع هذا الاختصار كل ماعليك فقط ان تقوم  بتحديد المجلد والضغط على المفتاح F2 وستتمكن بعدها من تغيير اسم المجلد بكل سهوله .

-        -  وظيفة المفتاح F3 :

عند القيام بالتصفح فى المواقع او البرامج المختلفه تجد الصعوبه فى العثور على خانة البحث ولكن بمجرد ان تقوم بالضغط على هذا الزر ففى تلك الحاله يتم فتح خانة البحث تلقائيا داخل البرنامج الذى تقوم باستخدامه .

-        -  وظيفة المفتاح F4  :

يعتبر اختصار المفتاح ALT+F4 من اكثر الاختصارات التى يقوم الكثير من المستخدمين باستخدامها فهو يساعدك على اغلاق النافذه او الصفحه التى انت متواجد بداخلها فى الوقت الحالى .

-         - وظيفة المفتاح F5  :

يعتبر هذا الزر من اشهر الازرار التى يقوم المستخدمون باستخدامها وهى بمجرد الضغط عليها يتم عمل مايسمى تنشيط REFRESH على سطح المكتب اما فى داخل المتصفح فهو يقوم بعمل اعادة تحميل للموقع الذى تقوم باستخدامه من جديد .

-         -  وظيفة المفتاح F6 :

بمجرد الضغط على هذا الزر يتم توجيهك الى المكان الذى يتم كتابة عنوان الموقع فيه  فى المتصفح الذى تقوم انت باستخدامه .

-          - وظيفة المفتاح F7  :

يتم استخدام هذا المفتاح او الزر كاختصار داخل برامج مايكروسوفت اوفس مثل برنامج الوورد WORD ويقوم باظهار الكلمات التى يعتقد البرنامج انها مكتوبه بشكل خاطئ .

-        -  وظيفة المفتاح F8  :

عند بدأ نظام التشغيل ويندوز يمكنك الضغط على هذا المفتاح من لوحة المفاتيح وسيتم فتح قائمه التمهيد داخل جهاز الكمبيوتر او مايسمى بالدخول الامن او الـ SAFE MODE  .

-          - وظيفة المفتاح F9  :

يتم استخدام هذا الزر او المفتاح داخل جهاز الكمبيوتر داخل حساب OUTLOOK فى مايكروسوفت ويقوم بارسال رسائل البريد الالكترونى .

-        -  وظيفة المفتاح F10 :

بمجرد الضغط على هذا المفتاح يتم فتح شريط الاعدادات والقوائم داخل اى برنامج نقوم فى ذلك الوقت باستخدامه .

-         -  وظيفة المفتاح F11 :

عند استخدام برامج الفيديو او الالعاب ونريد فى تلك الحاله الدخول الى وضعية الـFULL SCREEN فنقوم فى تلك الحاله بالضغط على هذا المفتاح .

-           -  وظيفة المفتاح F12 :

فى حالة اننا اردنا فتح save as dialoge box  داخل تطبيق مايكروسوفت الشهير والمعروف برنامج word فنستطيع فى تلك الحاله استخدام هذا المفتاح .


- تلك كانت اهم استخدامات تلك المفاتيح ونتمنى لكم الفائده من موقعكم سؤال وجواب للمعلومات واهلا وسهلا بكم .

..............

نتمنى لكم الفائده


..............................................


- لاتنسى الاشتراك فى قناتنا على يوتيوب وتفعيل جرس التنبيهات ليصلك المزيد ...