القائمة الرئيسية

الصفحات

احدث الاخبار

تخفيض 25 % على الرسوم الجمركيه على السيارات التى تعمل بالغاز Natural gas فى مصر


بعد الارتفاع الكبير الذى حدث فى اسعار البنزين فى الفتره الاخيره فهناك الكثير من المحاولات من اجل التغلب على هذا الارتفاع الكبير حيث ان سياسة الحكومه المصريه فى هذه الفتره القائمه تقتضى رفع الدعم وبشكل كامل وكبير عن الوقود وعلى الرغم من ان هذا الاتجاه بالطبع له العديد من المميزات للدولة .

 الا انه فى نفس الوقت يؤثر على المواطن الذى يمتلك سياره وذلك بالطبع نتيجة تعبئة السياره بالبنزين ونجد ان المواطن الذى يمتلك سيارة اجره يتأثر ايضا بشكل كبير جدا ولذلك نجد ان هناك عدد كبير من المحاولات فى هذا الاتجاه للتغلب على هذه المشكله وهى مشكلة ارتفاع اسعار الوقود .

ومن الحلول ايضا التى يتم بحثها والعمل عليها فى الفتره الاخيره هى تخفيض التعريفه الجمركيه على السيارات الهجينه وهى تلك السيارات التى تعمل بالكهرباء والبنزين فى نفس الوقت وكذلك تخفيض التعريفة الجمركيه على السيارات التى تعمل بالغاز الطبيعى والعمل على ازالة جميع العوائق من اجل تشجيع المواطنين على استخدام هذه الانواع من السيارات .


 وفى هذا السياق قال رئيس مصلحة الجمارك المصرية : ان الدوله فى الوقت الحالى تقوم بالبحث من اجل خصم 25% على الرسوم الجمركيه على السيارات التى تعمل بالغاز الطبيعى وذلك لحرص الدوله على تخفيض استخدام البنزين الذى يمثل عبئ كبير على الدوله المصرية .

واكد على ان السيارات الهجينه سوف يتم تطبيق نفس الخصومات عليها واشار نحو ان الضريبة على السيارات تقدر بـ 40% من القيمه للسياره وذلك للسيارات ذات السعه اللتريه 1600cc سى سى اما السيارات ذات السعه اللتريه الاكبر من 2000 cc سى سى فان الضريبه عليها ستكون 135 % .


وفى نفس الوقت والسياق صرح المدير العام لجمارك سيارات القاهره : ان طريقة تقدير الرسوم الجمركيه على سيارات الغاز يتم تقديرها على حسب قدرتها بالبنزين وقام باعطاء مثال على ذلك حيث قال انه فى حال تم استيراد السياره من الخارج بقيمة 20000 الف دولار $ اى مايعادل 230 الف جنيه مصر .

 فان الضريبه المقرره فى هذه السياره فى تلك الحاله تعادل 217 الف و 110 جنيه مصريا حيث اننا نجد الضريبة المفروضه فى هذا الوقت تكون 40 % بالاضافه الى 3 % رسوم تنميه اى بما يعادل 13000 الف جنيه و 860 جنيه مصريا وبالاضافه الى واحد 1 % ضريبة جدول اى مايعادل 4000 الاف و 760 جنيه مصريا وكذلك يتم اضافة 14 % ضريبة للقيمه المضافه اى بما يعادل 67 الف جنيه  و 290 جنيه مصريا .



واوضح ايضا مدير عام جمارك سيارات القاهره على انه فى حالة ورود السياره المجهزه بالغاز الطبيعى فان الضرائب المقرره على هذه السياره فى هذه الحاله سوف تكون 178 الف جنيه و 770 جنيها مصريا حيث انه سيتم خصم 25 % التى تم منحها لهذه السياره .

 ويتم احتساب القيمه كما يلى : الضريبة الوارده تكون 30 % وبعد ان يتم خصم 25 % منها لتصبح قيمة الضريبة فى هذه الحاله 99 الف جنيه الى جانب 3% رسوم تنميه اى بما يعادل 12 الف و 870 جنيه وكذلك 1% كضريبة جدول اى بما يعادل 4000 و 420 جنيه مصرى الى جانب 14% ضريبة قيمة مضافة بما يعادل 52 الف جنيه و480 جنيه مصريا .

...............................

- لاتنسىى الاشتراك فى قناتنا على يوتيوب وتفعيل جرس التنبيهات ليصلك المزيد ... 





تعليقات