القائمة الرئيسية

الصفحات

احدث الاخبار

سامسونج تقوم بتطوير مساعدها الصوتى المنزلى بمساعده من Bixby


تقوم شركة سامسونج للالكترونيات بالعمل على تطوير مكبرها المنزلى الصوتى الذكى وتعتمد فى ذلك على مساعدها الرقمى الجديد المسمى بيكسبى Bixby وذلك وفقا لتقرير جديد قامت بنشره صحيفة وول ستريت جورنال wallstreet jornal  ويطلق على هذا المشروع داخليا اسم فيجا Vega وتتوافر القليل من المعلومات عن هذا المشروع بحيث ان الشركه تحاول الدخول فى سباق المساعدات الصوتيه المنزليه من اجل ان  تلحق بركب شركة امازون وشركة جوجل ومايكروسوفت وشركة أبل .
ويبدو ان شركة سامسونج الى الان لم تقرر شكل ومواصفات المساعد الصوتى المنزلى الجديد كما ان تاريخ اصداره وتاريخ توافره ليس واضحا الى الان . الا ان  المعلومات تشير وتوضح بان تطوير مشروع فيجا بطئ جدا  بسبب المساعد الرقمى بيكسبى نفسه . حيث ان شركة سامسونج بدأت بتشغيل الدعم الصوتى على شكل نموذج معاينه خلال الشهر الماضى ومن الواضح لنا انه لا يزال هناك طريقا طويلا من اجل ان تقطعه الشركه مع مساعدها الرقمى Bixby  .


وقامت شركة سامسونج باطلاق مساعدها الرقمى بيكسبى Bixby بالتزامن مع اطلاقها فئة هواتف سامسونج جلاسكى  اس 8 Galaxy s الا ان هواتفها الجديده توفرت للمستخدمين دون توفيرها دعما للاوامر الصوتيه بالانجليزيه وذلك على الرغم من حملة التسويق الكبيره التى اعتمدتها الشركة من اجل الترويج الى المساعد بيكسبى على انه ميزه تعد بارزه فى الهاتف من خلال اعطائه زر مخصص .

ويمتلك مساعد شركة امازون الصوتى اليكسا العامل ضمن جهاز اكو Echo وغيره من منتجات امازون للمنزل الذكى حاليا اكثر من 15 الف مهاره طرف ثالث . بحيث يمكنه القيام بكل شئ تقريبا من قراءة عناوين الاخبار وتشغيل رشاشات الماء للعشب ورغم الشعبيه الكبيره للمساعد اليكسا الا انه يغيب الى حد كبير من هواتف الاندرويد .
وتبحث شركة سامسونج الان فى كيفية ملئ الفراغ عبر مساعدها الرقمى Bixby  ويمكن للشركة تكرار وصفة شركة امازون للنجاح فى حال انها كانت تعمل على جهاز المساعد الصوتى المنزلى والمساعد الرقمى فى نفس الوقت وذلك عبر توفير بيكسبى ضمن اكبر عدد ممكن من الاجهزه الى جانب توفير امكانية دعمه من قبل العديد من مطورين الطرف الثالث .



واضاف تقرير صحيفة wall street جورنال ان شركة سامسونج قد تقوم قريبا باطلاق الدعم الصوتى من اجل مساعدها بيكسبى Bixby بشكل كامل الا ان ذلك لن يتم قبل النصف الثانى من شهر يوليو الحالى . كما انها بدأت العمل على مشروع فيجا vega منذ اكثر من عام تقريبا . وتخطط شركة سامسونج من اجل اضافة مساعدها الرقمى الجديد Bixby الى اجهزة التليفزيون والثلاجات فى المستقبل ان شاء الله .

...........................................

- لاتنسى الاشتراك فى قناتنا على يوتيوب وتفعيل جرس التنبيهات ليصلك المزيد ... 



تعليقات