القائمة الرئيسية

الصفحات

احدث الاخبار

ثلاثة نصائح سهله من اجل تحسين تصفح واستخدام الإنترنت Surf the Internet بكل امان وسهوله



على الرغم من الفوائد الكبيره التى توفرها لنا شبكة الانترنت الا ان تجربة التصفح والتنقل فى شبكة الانترنت الشبكة العنكبوتيه نجد انها ليست مثالية الى حد كبير جدا .
فنجد ان هناك الكثير من المشاكل التى تحدث للمستخدمين بسبب استخدامهم لتلك الشبكه .

وتسبب لهم الكثير من القلق والاحباط مثل كلمات المرور التى يتم نسيانها والبرمجيات الخبيثه والضارة والبريد الالكترونى الذى يسبب لنا الازعاج والمنشورات التى تتسبب لنا فى الصداع وترفع ضغط الدم لنا على الشبكات الاجتماعيه المختلفه . ولذلك سنقوم بتوضيح وشرح ثلاثة 3 نصائح خفيفة من اجل ان تساعدك على تحسين تجربة تصفح الانترنت بكل امان وسهوله  :


1-   المسمى " بالحظر الناعم " على الشبكات الاجتماعيه :



نجد انه فى بعض الاحيان قد تكون الصداقه مع احد الاشخاص على الشبكات الاجتماعيه خطوة مهمه جدا وفى غاية الايجابيه ولكن بطبيعة الحال لن تنال اعجابك جميع المنشورات التى يقوم بمشاركتها هؤلاء الاصدقاء فيما بينهم ولذا بدلا من ان تقوم بازعاج نفسك بقراءة بعض تلك الاشياء التى تثير استيائك فمن الممكن لك ان تقوم باستخدام احدى الخيارات ومن ضمنها مايسمى بالحظر الناعم والتى تقوم بتوفيرها الشبكات الاجتماعيه .

وبالطبع لانك لا ترغب بحدوث المزيد من افلام الدراما !!! عند حظرك الى صديق بصورة كليه او حذفه من قائمة الاصدقاء نهائيا فمن الممكن لك ان تكتفى باخفاء جميع المنشورات التى يقوم هو بمشاركتها على الفيس بوك وذلك من خلال الغاء المتابعه او من خلال ان تقوم بكتم تغريداته على منصة التواصل الاجتماعى تويتر .

2-   عليك ان تقوم بتنظيم الحسابات القديمه :


نجد ان الكثير منا يمتلك العديد من حسابات البريد الالكترونى او على شبكات التواصل الاجتماعى المختلفه ولكن مع مرور الوقت ستجد ان هناك الكثير من تلك الحسابات التى لم يعد لها اى فائده او حاجه بالطبع . ويفضل لك ان تقوم بحذف حساباتك التى لا تستخدمها بصورة شبه نهائية وهو الامر الذى يسمح لك بالطبع بتنظيم هويتك على شبكة الانترنت والتعامل بطريقة اكثر سلاسه وامان اثناء التصفح للانترنت .

3-   تصفح الانترنت بطريقة التصفح الخاص او المتخفى :


من الجيد جدا ان تقوم بتصفح الانترنت بدون عمل تسجيل لاى خطوة او اى شئ تفعله على المتصفح ومن تلك الامثله المواقع التى قمت انت بتصفحها او بزيارتها او عمليات البحث التى قمت باجرائها وذلك من اجل ان تضمن تجربة تصفح اكثر واكبر امانا وخصوصية لك . 

ولذلك نجد ان  اغلب المتصفحات تقوم بتوفير  تلك الميزه وهى ميزة التصفح الخفى او التصفح الخاص المتخفى ومن تلك المتصفحات جوجل كروم وفاير فوكس واوبرا .

ومن اجل استخدام علامة التبويب المتعلقه بوضع التصفح الخفى الخاص عليك باستخدام تلك الاختصارات :

التصفح الخاص :

على جوجل كروم واوبرا نضغط على الزر Ctrl+Shift+N



على موزيلا فاير فوكس نضغط على الزر Ctrl+Shift+P

...............................

- لاتنسىى الاشتراك فى قناتنا على يوتيوب وتفعيل جرس التنبيهات ليصلك المزيد ... 





تعليقات