القائمة الرئيسية

الصفحات

احدث الاخبار

خمسة طرق تساعدك بها تقنيات فورد Ford Technologies من اجل تحسين عاداتك فى القياده والمحافظه على نفسك والسياره


ان قيادة السيارات تعتبر وسيله ضرورية للكثير من السائقين حيث انها توفر لهم مجالا جيدا من اجل التنقل بين اماكن الاقامه والعمل والترفيه كما انها قد تكون عباره عن تجربه ممتعه وفرصه جيده من اجل الابتعاد عن ضغوطات الحياه اليوميه ومع كل ذلك فان القياده بالطبع تنطوى على الكثير من المخاطر وتتطلب اليقظه والحيطه والحذر حتى لا نتعرض لمخاطر الطريق بالطبع .

 وقد يؤدى تشتيت الانتباه للحظه واحده الى كارثه ولذا تساعد تقنيات فورد على البقاء يقظا ومستقيما فى مسارك وفيما يلى خمسة عادات مألوفه فى القياده وايضا خمسة من المزايا التى تقدمها فورد من اجل الحفاظ على سلامة عملائها .

1- السرعه الزائده والكبيره عن الحد المسموح به :


ان هذه العاده تعتبر مشكلة كبيره لدى شرطة مرور الطريق ولانها تعرض حياة الكثيرين من الناس للخطر سنويا بالطبع ومع تقنية شركة فورد بميزة المفتاح المبرمج my key والاولى من نوعها فى صناعة السيارات .

بحيث من الممكن للمالكين ان يقوموا بتحديد السرعه القصوى لهم ومع تجنب وقف عمل تقنيات مساعدة السائق وذك بالطبع من اجل توفير المزيد من الطمأنينه عندما يقود المركبه سائقين اخرين .

ويساعد مثبت السرعه التفاعلى Adaptive Cruise Control السائقين على السيطره على سرعاتهم العاليه ومن الممكن لهم ايضا ان يقوموا بضبط سرعة القياده التى يرغبونها وليعمل النظام للمحافظه عليها .

 وحين يلتقط جهاز الاستعشار فى الرادار المدمج فى النظام حركة مرور امام السياره يعمل النظام تلقائيا على ابطاء السرعه والضبط المحدد مسبقا للمسافه وعند تحرك السيارات تعود السياره الى السرعه التى قام السائق بتحديدها مسبقا تلقائيا .

2- الالتزام بمسار السير :


ان التبديل غير المقصود او المفاجئ بين مسار واخر اثناء حركة السياره على الطريق يؤدى الى مخاطر كبيره وجسيمه وهو يعتبر واحدا من الاسباب الاساسيه والرئيسيه لحوادث التصادم . ويساعد نظام البقاء فى خط السير من شركة فورد Lane Keeping System على تجنب كل تلك المخاطر عند تشغيل النظام يظهر مؤشر على لوحة عدادات السائق من اجل تنبيهه الى موضع سيارته على المسار الحالى .

ومن خلال نمط التنبيه alert يقوم النظام بارسال اهتزازات قصيره الى عجلة القياده 
من اجل تنبيه السائق عن خروجه من المسار . وبينما يقدم ايضا نمط aid مساعدة فى التوجيه المباشر من اجل ارشاد السائق لاعادة السياره الى مسارها الصحيح وباستخدام بيانات نظام البقاء فى خط السير Lane-Keeping ويقوم نظام تنبيه السائق  Driver Alert System بالتمكن من التقاط الاشارات التى تدل على تعب السائق وتزويده بالتنبيهات اللازمه على لوحة العدادات امامه .

3- استخدام الهاتف الجوال المتحرك  :


بالرغم من ان السيارات ستصبح يوما ما ذاتيه القياده بالكامل ولن تحتاج حينها الى النظر حتى من نافذة السياره الا ان هذا اليوم لم يأتى بعد بالطبع . وما يزال انشغال السائق عن القياده والانتباه للطريق يشكل خطرا على الحياه .
ويمتاز نظام الترفيه والاتصال الذكى sync3 الجديد كليا من شركة فورد بتطبيق تقنية Siri Eyes-Free بدون استخدام كلتا اليدين جنبا الى جنب مع سهولة التكامل والاتصال بمنصتى Android Auto  و Apple CarPlay وميزة التنشيط عبر النصوص والاوامر الصوتيه ويساعد السائقين فى المحافظه على تركيزهم على الطريق بجانب بقائهم على الاتصال الدائم فى نفس الوقت .

4- الاقتراب من السيارات التى امامك من الخلف :


ان مشهد وميض مصابيح السياره الاماميه لسياره تسير بسرعه كبيره ومتجهه نحو مصد سيارتك الخلفى يعتبر تجربه مخيفه لاى سائق بالطبع ويعد الاخفاق فى المحافظه على مسافة جيده وامنه بين السيارات على الطريق من الاسباب الرئيسية ايضا التى تؤدى الى حوادث التصادم على الطرق ويعمل نظام شركة فورد على التحذير من الاصطدام الامامى Forward Collision Warning وذلك مع دعم الفرامل Brake Support  فى المساعده على معالجة هذه المشكله .

 وتم تصميم هذا النظام من اجل تنبيه السائق عند وجود احتمالية عاليه لاصطدام امامى على وشك الحدوث ويعمل النظام على تحضير الفرامل كما يساعد على تنشطيها بشكلا كاملا اذا قام السائق بالضغط علي الفرامل بقوه .

كما يعد نظام فورد النشط لايقاف السياره فى الحالات الطارئه داخل المدن Active City Stop يعتبر ميزه اخرى متقدمه تتيح رصد السيارات التى  تتوقف بشكل غير متوقع ومفاجئ امام السائق وتعمل ايضا على التنشيط الالى للفرامل تلقائيا وتم تصميم النظام من اجل العمل على سرعات قد تصل الى 50 كلم فى الساعه وعلى انواع محدده من سيارات شركة فورد .

5- حماية الاشخاص الاخرين على الطريق  :


انه من السهل عليك ان تفكر فى الخطر الذى يتعرض له ركاب سيارتك عند قيادتك على الطرق المختلفه الا انه قد يكون هناك اخرين غيرك معرضين للخطر ايضا على الطريق ومن اجل هذا تم تصميم نظام المعلومات الخاص بالزوايا غير المرئية BLIS Blind Spot Information System من  اجل مراقبة المسارين على جهتى السياره والتنبيه عند رصد اى حركه داخل هذا النطاق الذى تصعب مشاهدته بالطبع او مايعرف بالنقطه العمياء . 

وتعمل اضواء التحذير الصغيره على المرايا الجانبيه للمركبه على مساعدة السائق وتنبيهه على حركة السيارات القريبه وذلك مما يساعده على اتخاذ الاحتياطات المناسبه كما تم تصميم نظام الانذار عند الرجوع للخلف Cross-Traffic Alert من اجل تنبيهك على حركة المركبات .

التى تقترب من الجانبين عند رجوعك الى الخلف بالسياره من اجل مساعدتك على ان تتجنب الاصطدام اثناء الخروج من موقف السيارات وتقوم الكاميرا المتوفره فى بعض الطرازات المختاره بزاوية 360 درجه بتوفير رؤية اضافيه عند الرجوع بالسياره الى الخلف وتقوم بالكشف للسائق بمايحيط بالسياره بما يسهم ويساعد الى حد كبير فى تجنب المخاطر المحيطه بالسياره .

...............................

- لاتنسىى الاشتراك فى قناتنا على يوتيوب وتفعيل جرس التنبيهات ليصلك المزيد ... 





تعليقات