القائمة الرئيسية

الصفحات

احدث الاخبار

4 طرق صحيحه لحفظ الموز فى الفريزر Save bananas in freezer


فى كثير من الوقت نقوم بشراء الموز ولكن يبقى فى المطبخ لايام كثيره ومن سوء الحظ انه ينضج بسرعه كبيره جدا ويفقد مذاقه الجيد ولذلك بدلا من رميه نقدم اليكى نصيحة حفظ الموز فى الفريزر قبل نضوجه تماما وقبل فوات الاوان لذا سنشرح اليوم 4 طرق رائعه من اجل حفظ الموز فى الفريزر عليكى بتفقدها وقرائتها فى هذا المقال الرائع .
 
1 - الطريقة الاولى :

قومى بتقشير الموز وتقطيعه الى دوائر فى وعاء زجاج وضعى عليه ورق الزبده فى القعر ثم قومى بوضع طبقة من الدوائر بعدها وقومى بوضع ورقة اخرى ثانيه من الزبده من جديد يليها طبقه اخرى من دوائر الموز وقومى باعادة الكره الى الانتهاء من كل الكميه التى ترغبين فى حفظها .

 والان اغلقى الوعاء باحكام جيدا وقومى بادخاله فى الفريزر لعدة ساعات  ومن المهم جدا وضع ورقة الزبده بين طبقات الموز  وذلك لانها تقوم بمنع التصاقها ببعضها البعض وبالتالى تكونين قد حصلتى على وجبه خفيفه لايام الصيف الحاره .

2 – الطريقة الثانيه :

قومى بتقشير الموز وقومى بهرسه جيدا بالشوكه او بواسطة الخلاط الكهربائى وقومى بوضع الموز المهروس فى وعاء وقومى بسكب ملعقه كبيره من عصير الليمون الحامض فوقه وذلك لكل كوب موز مهروس .

وضعى بورييه الموز فى وعاء محكم الاغلاق وقومى بعدها بادخاله الى الفريزر مع ذكر تاريخ التحضير على الوعاء ونجد ان هذه الطريقة تبقى الى مايصل 4 شهور .. وبواسطة بورييه الموز يمكنك تحضير  اشهى كيك بالموز .

3 – الطريقة الثالثه :

قومى بوضع الموزه كامله مع قشرتها فى كيس بلاستيكى وقومى باخراج الهواء تماما من الكيس واغلاقه باحكام والان قومى بادخال الكيس  فى الفريزر ونجد ان هذه الطريقة ستمنع ظهور البقع السوداء على قشرة الموز وستتمكنين من حفظها لفترة اكبر وهنا قد تقومى بالسؤال عن طريقة تليين الموز لاستخدامه . 

فيمكنك اولا ان تقومى بتركه حتى يلين على حرارة الغرفه ولكن هذه الطريقة تتطلب بعض الوقت  او يمكنك ان تقومى بوضع الموز مع كيسه فى وعاء وقومى بسكب بعض الماء المغلى فوقه وقومى بتركه لبضع دقائق حتى يلين الموز وبعد مرور حوالى 5 دقائق قومى باخراج الموز وقومى بتقشيره بعدها .

4 – الطريقة الرابعه :

قومى بازالة قشرة الموز وقومى بتقطيع الفاكهه الى نصفين وقومى بوضعها فى وعاء زجاجى او " وضعها فى كيس بلاستيكى مغلق باحكام وبعد اخراج الهواء تماما منه بالطبع " واغلقى الوعاء وادخليه الى الفريزر لحين الاستخدام والان عزيزتى يمكنك ان تقومى بتحضير السموثى او الميلك شيك او الايس كريم ... وبالهنا والشفا .

قومى بتجربة هذه الطرق واطلعينا على رايك فى خانة التعليقات فى الاسفل .

...............................

- لاتنسى الاشتراك فى قناتنا على يوتيوب وتفعيل جرس التنبيهات ليصلك المزيد ... 






تعليقات