القائمة الرئيسية

الصفحات

فاكهة المانجه Mango fruit قد تحميك من مرض السكرى وامراض القلب



- هل انت من عشاق المانجه ؟ اذا كل ماعليك ان تقوم بقراءة الخبر التالى لكى تتعرف على فائده جديده لها واقناع الاخرين بتناولها !!

لقد كشفت نتائج دراسة جديدة نشرت في المجلة العلمية ( Food & Function) أن تناول المانجه يومياً من شأنها أن يقلل من خطر الإصابة بكل من أمراض القلب والسكري . وقد أفاد الباحثون القائمون على الدراسة أن المانجه قادرة على التحكم بمستويات السكر والكوليسترول، ومن هنا تنبع الفائدة العظيمة للمانجه .



وأضاف الباحثون أن هناك العديد من الفوائد المرتبطة بتناول المانجه نظًرا لاحتوائها على العديد من الفيتامينات والمعادن الهامة مثل البوتاسيوم والنحاس وفيتامين B وC  وE  وK  و A والكثير غيرهم . ومن خلال تحليل نتائج دراسات علمية أخرى، وجد الباحثون أن تناول هذا النوع من الفاكهة يعمل على التحكم في مستويات السكر في الدم لدى الإنسان والحيوان وبالتالي تقليل خطر الإصابة بمرض السكري من النوع الثاني.

وكما لاحظ الباحثون أن تناول المانجا من شأنه أن يقلل من مستويات الكوليسترول المرتفعة التي بدورها ترفع من خطر الإصابة بأمراض القلب . وأكد الباحثون أن هناك ضرورة للقيام بمزيد من الأبحاث والتجارب العلمية حول هذه الفاكهة وفوائدها نظراً لأن هذه الدراسة كانت مبنية على الملاحظة .

- ونجد ان للمانجه 5 فوائد رائعه تتمثل فى التالى :

1- السيطرة على ضغط الدم .

2 - التعزيز من صحة الجهاز الهضمي .

3 – تقوم بمحاربة علامات الشيخوخة والتجاعيد .

4- تقوم بالمحافظه على صحة العين ومكافحة التكنس البقعي .

5 - تعمل على خفض خطر الإصابة بسرطان الثدي والقولون .

...............................

- لاتنسى الاشتراك فى قناتنا على يوتيوب وتفعيل جرس التنبيهات ليصلك المزيد ...