اختبار محرك السياره المستعمله فى " 9 " خطوات قبل ان تقوم بشرائها - موقع سؤال وجواب لتكنولوجيا المعلومات والسيارات

اعلان

أحدث الموضوعات

اختبار محرك السياره المستعمله فى " 9 " خطوات قبل ان تقوم بشرائها



ان محرك السياره يعتبر من اهم القطع الاساسيه والرئيسيه والتى  من الواجب اختبارها جيدا فى اى سياره مستعمله سوف تقوم بالاقبال على شرائها وللتأكد من سلامة ماتور السياره نقدم لك تلك الخطوات الاساسيه لاختبار محرك السياره والتى تم جمعها من المهندسين المتخصصين فى هذا المجال :

1 – قم بالنزول تحت الماكينه والقاء نظره للكشف عن وجود زيت على الموتور او وجود تنقيط للزيت ( فمن الممكن ان يكون تسريب من طبه الزيت، او ان يكون على الباور ستيرنج بايب ,او ان يكون بين الماكينه والجير بوكس " علبة التروس " ) وتلك الاخيره  اى علبة التروس تعتبر مشكله كبيره لان اصلاحها يستلزم فك الماكينة  .

2 – قم بتشغيل السياره مع ملاحظة استجابة السياره للتشغيل وفى حالة كان راديو السياره يعمل قم باطفائه وقم بالتركيز فى صوت الماكينه  " ان كان عالى ام منخفض " وكذلك عليك ملاحظة انتظام دوران لفات ماتور السياره دون وجود اى رجه او اهتزاز من الماكينه .

3 – عليك محاولة سماع صوت طقطقه او فرقعه بسيطه من المحرك واذا كان هناك صوت فمعنى ذلك وجود مشكله فى الصبابات وفى هذه الحاله يفضل عدم شراء السياره هذه لان فى تلك الحاله سيكون اصلاحها مكلف جدا جدا .

4 – قم بفتح غطاء الريداتير مع ملاحظة ماء السياره الواصل من المحرك وهل يوجد هناك تنقيط ام لا واذا كان يوجد سيلان فى الزيت قم باختباره باصبعك وقم بشم رائحة الزيت وما اذا كانت رائحته محروقه او ملمسه لزج نوعا ما  .

5 – قم بالذهاب الى الشكمان والوقوف عنده وعليك ملاحظة صوت السياره واذا كان الصوت طبيعى فالصوت العالى او المتضخم معناه وجود خرم بالشكمان او وجود مشكله فى علبة الشكمان .

6 – عليك بالطلب من صاحب السياره " ان يقوم بالضغط على دواسة البنزين مره واحده عميقه ومن بعد هذه المره مرتين اخريين او ثلاثة سريعه " ولو كان هناك دخان اسود يخرج فمعنى ذلك وجود كربون وهذا يمكن علاجه بتنظيف الكربراتير او بتغيير بوجيهات او تغيير فلتر البنزين . اما اذا كان العادم الخارج ابيض فقم بتقريب يديك منه وبعدها قم بشم يديك وان وجدت الرائحه مثل رائحة البلاستيك المحروق فمعنى هذا ان السياره بحاجه الى تغيير " gasket " الخاص بالاوفر هيد .. بمعنى اخر انه لابد من فتح ماكينة السياره وتغيير العازل المطاط ومن المحتمل ان البوستونات يلزمهم خراطه او غرف الاحتراق اى غرف البيستونات .

7 – عليك ملاحظة وصلات البطارية .

8 – قم بتشغيل السياره وهى بارده وانتظر عليها حتى يسخن المحرك ثم القى نظره بعد " 4 : 8 " دقائق فإن بدأت السياره بتنزيل ماء او بخار فهذا علامه على الاحتراق الكامل والسليم وان السياره لا تقوم بشرب البنزين نيئا .

 9 –  قم بركوب السياره واغلاق الشبابيك واستمع الى تبديلة الدواسات وفى حالة السياره الاوتوماتيك قم بتشغيل التكييف .


- تلك كانت اهم 9 خطوات عليك ان تقوم بهم قبل الاقبال على شراء سياره مستعمله .
...................................................

نتمنى لكم دوام الصحه والعافيه 
..............................................

- لاتنسى الاشتراك فى القائمه البريديه من اسفل الموقع ليصلك كل جديد وزيارة صفحاتنا على مواقع التواصل الاجتماعى والاشتراك فى قناتنا على يوتيوب وتفعيل جرس التنبيهات ليصلك المزيد ... 
.............................................

- مواضيع ذات صله قد تهمك :

تعرف على مميزات الهاتف الرائع الجديد "HTC U11 plus " الجديد كليا


ليست هناك تعليقات

اترك تعليقك وشارك المعلومه لتعم الفائده وشكرا لمرورك الكريم ....