ماهى الطريقة الصحيحه من اجل استخدام الجير الاوتوماتيك اثناء الصعود الى المرتفعات ؟ - موقع سؤال وجواب لتكنولوجيا المعلومات والسيارات

اعلان

أحدث الموضوعات

ماهى الطريقة الصحيحه من اجل استخدام الجير الاوتوماتيك اثناء الصعود الى المرتفعات ؟



نجد ان الكثير من الاشخاص يقوم باستخدام الجير الاوتوماتيك نظرا لسهولة استخدامه بالطبع على الكثير من الطرق المختلفه ولكن نجد ان هذا النوع من علب التروس قد يكون لديه طريقة صحيحه من اجل استخدامه وبالتحديد اذا كنت تسير بمركبتك فى المرتفعات العاليه .

وجميعنا بالطبع يعلم ان السيارات التى تعتمد على الجير الاوتوماتيك من السهل جدا استعمالها بالطبع  الا انه اذا كنت تقوم بالقياده فى المرتفعات فيفضل لك ان تستخدم السرعات وخصوصا بالطبع ان المركبه فى هذه الاماكن قد لا تقوم بحرق كميه صحيحه من الوقود مما يجعل علبة التروس تعمل اكثر مع السرعات البطيئة والسرعات السريعه فعندما تقوم انت  باعطاء الامر لعلبة التروس عبر اخيتارك السرعه المناسبه فانك فى تلك الحاله سوف تريحه بكل تأكيد .

اما فى حالة انك اضطررت الى ان توقف السياره فى زحمة السير بينما السياره متجهه الى الاعلى اى الى الصعود فعليك ان تقوم بوضع قدمك اليسار على دواسة الفرامل ومن ثم قم  بالضغط رويدا رويدا على دواسة الوقود حتى تنطلق السياره من دون ان ترجع الى الخلف بالسياره واذا كنت تقوم باستخدام سيارة ذات دفع امامى فعليك الا تضغط بقوة على دواسة البنزين حتى لاتشعر بانك فقدت السيطره على السياره .

وفى حالة انك تقوم بالاتجاه بالسياره نزولا فيفضل لك عدم القياده على وضعية الجير D حتى لا تساهم فى تلف فحمات السياره ولذلك عليك باللجوء فورا الى السرعات البطيئة والتى تقوم بالتخفيف من سرعة السياره وهذا الامر الذى يجعلك بالطبع تتفادى الضغط على دواسة الفرامل كل الوقت .


ان هذه النصائح قد يعرفها الكثيرون الا ان عددا لا بأس به من السائقين لا يعلمون بها خصوصا اولئك الذين لا يتمتعون بتاريخ كبير وطويل فى قيادة السياره ... نتمنى لكم قيادة سليمه وأمنه .

...................................................

نتمنى لكم دوام الصحه والعافيه 
..............................................

لاتنسى الاشتراك فى القائمه البريديه من اسفل الموقع ليصلك كل جديد
واضافة تعليقك اسفل المقاله لتشاركنا رأيك القيم ...
.............................................

مواضيع ذات صله قد تهمك :

كيفية علاج تسوس الاسنان tooth decay ؟




ليست هناك تعليقات

اترك تعليقك وشارك المعلومه لتعم الفائده وشكرا لمرورك الكريم ....