القائمة الرئيسية

الصفحات

احذر كل الحذر من تطبيقات ايفون " الجاسوسه " التى تتجسس عليك



قام خبير فى امن المعلومات بالتنبيه الى خطورة تطبيقات هواتف الايفون والتى تتيح الولوج الى كاميرا الجهاز الذكى وما قد يمثله ذلك بالنسبه لمستخدمين الايفون انتهاكا للخصوصية بما يسئ الى سمعة ابل . واوضح المدون " فليكس كروس " والذى يعمل مطورا فى مجال الويب ان التطبيقات التى من الممكن لها ان تقوم بالولوج الى الكاميرا بامكانها ان تقوم بتصوير المستخدم للهاتف فى اى وقت وبصرف النظر بالطبع عما اذا كان  قد قام بالضغط على زر التقاط الصور وتسجيل الفيديوام لا .

ويضيف المدون " فليكس كروس " الى ان ضرر تلك التطبيقات لا يقف عند التقاط صور او مقاطع فيديو دون اذن وفقط بل انها بوسعها ان تقوم بتحميل ما التقطه صاحب الهاتف على الفور وذلك بالطبع وفق مانقلته صحيفة " نيويورك بوست " . وجاءت ايضا اجابة كروس على تساؤلات الكثيرين عن الطريقة التى يمكن من خلالها حفظ خصوصيتهم ضد هذه التطبيقات والتى تعمل بمثابة جاسوس محبطه للغايه حيث انه قال ان ثمة خيارات محدوووده جدا .


ويشير ايضا المدون " فليكس كروس " الى ان الطريقة الامثل فى يومنا هذا هى تغطية عدسة الكاميرا وحينئذ لن تبقى هناك اية امكانية للتصوير او ان تقوم كمستخدم بتجنب تحميل مثل هذه التطبيقات من الاساس . واكد " فليكس كروس "  انه قام بمراسلة " ابل " ومؤكدا عليها ان تدخل عددا من التعديلات تحمى وتحول دون وقوع اى اضرار من هذا النوع .

...................................................

نتمنى لكم دوام الصحه والعافيه 
..............................................

- لاتنسى الاشتراك فى قناتنا على يوتيوب وتفعيل جرس التنبيهات ليصلك المزيد ...