نصائح هامه جدا من اجل تخفيف الام الظهر اثناء قيادة السياره - موقع سؤال وجواب لتكنولوجيا المعلومات والسيارات

اعلان

أحدث الموضوعات

نصائح هامه جدا من اجل تخفيف الام الظهر اثناء قيادة السياره



ان قيادة السياره من المنزل الى العمل ومن العمل الى المنزل وهكذا تعتبر من الرحلات الشائعه يوميا لدى الكثيرين ولكن قيادة السياره لاتعنى ان الجسم يعتبر فى وضعية جلوس عاديه . وذلك لانك تقوم بتحريك العمود الفقرى مع كل زيادة سرعة او تخفيضها والى جانب اهتزاز الظهر وفقراته وذلك بالطبع حسب طبيعة الطريق الذى تسير عليه . وتشترك ايضا القدم فى هذا النشاط البدنى والعصبى والذهنى مما يعنى ان القدمين لا يقومان بعمل الدعم الكامل لوضعية الجلوس كما هو معتاد .

فاذا قمت باضافة ساعات اخرى من قيادة السياره الى جانب الذهاب الى العمل والعوده منه فان ذلك يعنى مزيدا من الضغط على فقرات الظهر وهو ماقامت الابحاث باظهاره انه يزيد من الام العمود الفقرى فى مواضع عديده وخاصة فى اسفل الظهر .


- واليك اهم النصائح من اجل تخفيف الام الظهر التى تسببها قيادة السياره :

1 – وضعية الجلوس :
عند جلوسك خلف عجلة القياده فعليك التاكد من انك تجلس فى وضعية مريحه تماما وعليك الا تتجاهل اى شعور بعدم الراحه او الانزعاج وعليك بالاهتمام بمعرفة المسافه الاكثر راحة بالنسبه الى ظهرك وركبتيك خلف المقود والوضعيه الانسب للفخذين والاليتين واذا كان يريحك ان تخرج المحفظه من جيبك اثناء القياده .

2 – فترات الراحه :
 عليك ان تمنح لنفسك فترات من الراحه بان تقوم بايقاف السياره وتقوم بالخروج منها وتقوم بفرد ساقيك وتتمطى وتمشى ببعض الخطوات .


3 – اصطحاب كمادات الثلج :
 اذا كنت تعانى من الام فى الظهر فيمكنك ان تقوم باصطحاب بعض كمادات الثلج معك من اجل تخفيف الالم دون مسكنات .

4 – عمل كمادات دافئه :
يمكنك ان تقوم بتخفيف بعض انواع الام الظهر وذلك من خلال ان تقوم بوضع كمادات دافئة على تلك الالام .


5 – التمارين والتدريبات :
عليك بالحرص بان تقوم ببعض التمارين والتدريبات اليوميه والتى تقوى من عضلات الظهر وعليك البدأ بتمارين خفيفه وبالتدريج تقوم بزيادة شدة تلك التمارين .


- تلك كانت اهم النصائح من اجل تخفيف الام الظهر اثناء قيادة السياره .

 ...................................................

نتمنى لكم دوام الصحه والعافيه 
..............................................

- لاتنسى الاشتراك فى القائمه البريديه من اسفل الموقع ليصلك كل جديد وزيارة صفحاتنا على مواقع التواصل الاجتماعى والاشتراك فى قناتنا على يوتيوب وتفعيل جرس التنبيهات ليصلك المزيد ... 
.............................................

- مواضيع ذات صله قد تهمك :

تحميل متجر جنى الموبايل موبوجينى Mobogenie لتنزيل جميع التطبيقات وحل مشكلة هذا التطبيق غير متاح فى بلدك او هذا الاصدار لايتوافق مع جهازك


ليست هناك تعليقات

اترك تعليقك وشارك المعلومه لتعم الفائده وشكرا لمرورك الكريم ....