القائمة الرئيسية

الصفحات

احدث الاخبار

شاشة رخيصه ومرنه للهواتف الذكيه وغير قابله للكسر



قام علماء بريطانيين باختراع شاشه رخيصه ومرنه للهواتف الذكيه ويقولون انها غير قابله للكسر نهائيا وقامت صحيفة " تلغراف " البريطانيه اليوم بتوضيح ان هذا الاختراع الجديد سوف يجعل امر الاصلاح للشاشات المرهق والمكلف جزءا من الماضى . حيث نجد ان شاشات الهواتف الذكيه هشه للغايه وضعيفه اذ يدخل فى صناعتها معدن اكسيد القصدير والانديوم المغلف بالزجاج ومن الممكن ان تتحطم بكل سهولة اذا قام الهاتف بالوقوع على اى جسم صلب .


نجد المشكله فى المواد الحاليه انه من الصعب تجميعها بعد ان تنكسر وهذا مما يجعل اصلاح الهاتف امرا مكلفا للغايه واشارت صحيفة تلغراف البريطانيه الى ان الشاشه الجديده مصنوعه من الفضه ومعدن الغرافين وتقول الصحيفه ايضا ان العلماء فى جامعة " ساسكس " قد قاموا بالتوصل الى انه من الممكن الجمع بين الغرافين وهو عباره عن ماده مصنوعه من ذرات الكربون مع اسلاك فضية من اجل اختراع مادة تطابق الشاشات الحاليه  . وان هذه الماده مرنه للغايه ولا تحتاج الى اى حمايه اضافيه كما هو الحال فى الشاشات الحاليه وسوف تكون الشاشه الحاليه لينه او اقل عرضه للانكسار وهى تشبه الاكريليك وهو عباره عن " الالياف الصناعيه من البوليمر " . نتمنى لكم كل فائده .
...................................................

نتمنى لكم دوام الصحه والعافيه 
..............................................

- لاتنسى الاشتراك فى القائمه البريديه من اسفل الموقع ليصلك كل جديد وزيارة صفحاتنا على مواقع التواصل الاجتماعى والاشتراك فى قناتنا على يوتيوب وتفعيل جرس التنبيهات ليصلك المزيد ... 
.............................................


تعليقات