القائمة الرئيسية

الصفحات

شركة " هواوي huawei " للهواتف النقاله تعلن عن هواتف Mate 10 بمواصفات عالية وإمكانيات ذكية جدا


لقد أعلنت شركة هواوي huawei اليوم الاثنين الموافق 16 / 10 / 2017 خلال حدث خاص أقامته في مدينة ميونخ الألمانية عن هواتف “ميت 10” Mate 10 الجديدة، التي تضمنت 3 هواتف، هي : “ميت 10” و “ميت 10 برو” و “ميت 10 بورشه ديزاين”، التي تهدف من خلالها إلى منافسة سامسونج وآبل .
 
وتمتاز الهواتف الجديدة من شركة الاتصالات والإلكترونيات الاستهلاكية الصينية huawei بعدد من المواصفات، بما في ذلك المعالج الذي يقوم بتوفير العديد من مزايا الذكاء الاصطناعي، وبطاريتها التي تبلغ سعتها 4,000 ميلي أمبير/ ساعة، فضلًا عن الكاميرا الخلفية المزدوجة من شركة " LEICA لايكا "الألمانية .


وتشترك الهواتف الثلاثة فى انها تضم المعالج الجديد “كيرين 970″، الذي يرتكز على منظومة المعالجة SoC التي تتضمن وحدة معالجة مركزية ثمانية النوى، والجيل الجديد من وحدة معالجة الرسوميات GPU المؤلفة من 12 نواة، بالإضافة إلى وحدة المعالجة العصبية NPU التي تقول هواوي إنها تعزز إمكانيات الحوسبة القائمة على الذكاء الاصطناعي .

وقامت شركة huawei هواوي بالتوضيح سابقًا أن وحدة التشغيل العصبية NPU ستركز على مهام الذكاء الاصطناعي المرتبطة بالخدمات السحابية، إلى جانب الاهتمام بالعمليات الحسابية الفورية في الوقت الحقيقي بمختلف مراحل عمل الجهاز .

ووفقًا للشركة ، تمتاز وحدة التشغيل العصبية NPU بأنها تمكن الهواتف من العمل بسرعة عاليه بكثير مع استجابة سريعه فى نفس الوقت ، وخصوصًا أنها ستلغي الحاجة لتحميل البيانات من الجهاز على المنصات السحابية، ثم استخدام الحاسوب وإرسال البيانات مجددًا إلى الهاتف . والأمر الذي سوف يزيد أيضًا من أمان الجهاز فى نفس الوقت ، وسوف يزيد من عمر البطارية الذي يصل إلى يومين من الاستخدام العادي .

وعلاوةً على ذلك، تصرح الشركة بأن المعالج “كيرين 970” يمتاز بأداء أفضل بواقع 25 مرة مقارنة مع الأداء الاخر التقليدي لوحدات المعالجة المركزية، وبمستويات كفاءة أعلى بمقدار 50 مرة لهذا النوع من وحدات المعالجة. ومن خلال اختبار التعرف المعياري على الصور، يساعد معالج “كيرين 970” على معالجة 2000 صورة في الدقيقة، أي أكثر بكثير مقارنة بالمعالجات ذات القدرات المماثلة، إلى جانب دعم خاصية التعرف على الصور في الوقت الحقيقي، وتبسيط عمليات التفاعل الصوتي والتصوير الذكي .

ويعتبر الهاتف “ميت 10 برو  Mate 10 Pro” المقدم من شركة هواوى هو الأفضل فيما يتعلق بالمواصفات، إذ إنه بخلاف “ميت 10” العادى ..  يمتاز بتصميمه الذي يجاري الهواتف الذكية الرائدة خلال عام 2017، مع شاشة تأتي بنسبة بعدية 18:9 على غرار جالاكسي  s8 وجالاكسي نوت 8 note من شركة سامسونج، وجي6 و v30من  LG وغيرها .

وتمتاز شاشة هاتف “ميت 10 برو Mate 10 Pro” أيضًا بأنه من نوع “أمولد” AMOLED وبقياس 6" بوصات وبدقة 2160×1080 بكسل ، وهي محمية بزجاج من نوع جوريلا جلاس Gorella glass وتدعم عرض المحتوى بتقنية HDR10 .


ويأتي “ميت 10 برو Mate 10 Pro”، الذي يأتي بسماكة 7.9 ميليمترات ويزن 178 جرامًا ، مع تصميم زجاجي مقاوم للماء والغبار وفق معيار  IP67، وهو يمتاز بأنه يعمل بالإصدار 8.0 “أوريو” من نظام التشغيل أندرويد  Androidمع واجهة المستخدم EMUI 8.0 الجديدة والخاصة بالشركة، مع الإشارة إلى أن الشركة تخطت الرقمين 6 و 7 لواجهة EMUI بهدف جعل رقمها متوافقًا مع رقم إصدار نظام أندرويد.

ويقدم الهاتف ذاكرة وصول عشوائي “رامRam ” بحجم 4  gigabyteجيجابايت، و 64 gigabyte جيجابايت من مساحة التخزين الداخلية القابلة للتوسعة حتى  256 gigabyte جيجابايت  عن طريق بطاقات الذاكرة الخارجية microSD. ويوجد هناك طراز آخر من الجهاز بذاكرة “رام Ram” حجمها 6 gigabyte جيجابايت ، و 128 gigabyte  جيجابايت من المساحة التخزينية.

ويمتاز الهاتف أيضًا بكاميرته الخلفية المزدوجة، إذ تأتي الأولى بدقة 20mega pixelميجابكسل والأخرى بدقة 12 ميجابكسل mega pixel مع فتحة عدسة كبيرة جدًا f/1.6 ومثبت صورة بصري OIS مع ميزة التقريب الهجين، وميزة التركيز التلقائي الطوري PDAF، أما الكاميرا الأمامية فهي تأتي بدقة 8 ميجابكسل mega pixel مع فتحة عدسة f/2.0.

ويأتي “ميت 10 برو Mate 10 Pro” مع حساس لبصمات الأصابع أسفل الكاميرا الخلفية وبدون منفذ لسماعات الأذن التقليدي، إضافة إلى منذ “يو إس بي-سي”  USB-C.

وتعتزم هواوي طرح “ميت 10 برو ر Mate 10 Pro” بأربعة ألوان، هي: الأزرق، والرمادي، والبني، والذهبي الوردي، وذلك بسعر يعادل 942$ دولار أمريكي .


- الهاتف " ميت 10" Mate 10 " :
 
يختلف “ميت  Mate 10 ” عن “ميت 10 برو Mate 10 Pro” بعدد من المواصفات، إذ يأتي مع شاشة ذات النسبة البعدية التقليدية 16:9 بقياس 5.9 بوصات وبدقة 2560×1440 بكسل، وهي من نوع IPS LCD وليست AMOLED. وبخلاف أخيه الأكبر الذي يأتي فقط مع شعار الشركة، يأتي الهاتف مع زر الرئيسية أسفل الشاشة، وهو اعرض بقليل .

كما يختلف بأنه يأتي مع المنفذ التقليدي لسماعات الأذن، ويقدم ذاكرة وصول عشوائي “رام RAM” بحجم 4 جيجابايت     gigabyteفقط، و 64 جيجابايت gigabyte من مساحة التخزين الداخلية القابلة للتوسعة .

ويشترك الهاتف، الذي يأتي بسماكة 8.2 ميليمترات ويزن 186 جرام، مع “ميت 10 برو Mate 10 Pro” في المعالج وإصدار نظام التشغيل أندرويد وواجهة المستخدم EMUIK، والكاميرا الخلفية والأمامية، والبطارية، ومنفذ USB-C.
وسوف يتوفر “ميت 10” بسعر يعادل $824 دولار أمريكي ، وبأربعة ألوان، أيضًا، هي: الأسود، والبني، والذهبي، والذهبي الرمادي.

-  الهاتف " ميت 10 بورشه ديزاين " Mate 10 Porsche Design :
 
يمتاز الهاتف " ميت 10 بورشه ديزاين "  " Mate 10 Porsche Design بأنه نسخة خاصة بتصميم مختلف بالتعاون مع شركة صناعة السيارات الألمانية الشهيرة بورشه من هاتف “ميت 10 برو”، إذ إنه يقدم ذات المواصفات في كل شيء، فيما عدا ذاكرة الوصول العشوائي “رام RAM” التي تأتي بحجم 6 جيجابايت gigabyte فقط، ومساحة التخزين الداخلية التي تأتي بسعة 256 جيجابايت gigabyte . وسوف يتوفر هذا الهاتف باللون الأسود فقط وبسعر يعادل 1395$ دولار أمريكي .


- والى الان لم تتوفر اى معلومات عن الموعد المحدد لطرح الهواتف الجديده والذى سوف يكون فى شهر نوفمبر القادم شهر 11 من العام الحالى 2017 ان شاء الله .
 
...............................

- لاتنسى الاشتراك فى قناتنا على يوتيوب وتفعيل جرس التنبيهات ليصلك المزيد ...