الاسباب التى تؤدى الى اعادة الثرموستات Thermostat فى فصل الشتاء لسيارتك والاضرار الناتجه عن ازالته من السياره - موقع سؤال وجواب لتكنولوجيا المعلومات والسيارات

اعلان

أحدث الموضوعات

الاسباب التى تؤدى الى اعادة الثرموستات Thermostat فى فصل الشتاء لسيارتك والاضرار الناتجه عن ازالته من السياره



ان الثرموستات يعتبر من اهم الاجزاء فى السياره والتى تقوم بحمايتها من الكثير من الاعطال ويتلخص دور الثيرموستات فى السماح لمياه التبريد بالمرور الى خارج محرك السياره فى اتجاه الريداتير ويحدث الامر هذا فى حالة وصول درجة الحراره فى المحرك الى مستوى معين وتتراوح درجة الحراره هذه مابين 80 الى  90 درجة .

- والان ماذا سيحدث اذا قمنا بالغاء الثرموستات فى السياره ؟
عند قيامنا بالغاء الثرموستات فى السياره فنجد ان الماء تبقى تدور بشكل عشوائى بين المحرك وبين الريداتير وهذا مما يؤدى الى حدوث الكثير من الاضرار بمحرك السياره بالطبع .

- ومن بين تلك الاضرار مايلى :
1 – عدم الثبات فى درجة حرارة محرك السياره :
فنجد انه فى حالة عدم توافر الترموستات بمحرك السياره فقد يؤدى هذا الامر الى عدم وصول درجة حرارة محرك السياره الى المستوى المطلوب وما ينتج عن ذلك التالى .. عد ثبات اداء محرك السياره وذلك نتيجه الى عدم وصول درجة حرارة المحرك الى المستوى المطلوب كما ينتج ايضا عن هذا الامر زيادة فى معدل الاحتراق الداخلى للوقود فى السياره .

2 – زيادة كبيره وملحوظه فى استهلاك السياره للوقود :
حيث ان درجة حرارة المحرك هى من اهم العوامل التى تساعد فى التحكم فى معدل استهلاك الوقود فى السياره فعند وصول المحرك الى درجة حرارة معينه يقوم كمبيوتر السياره بضبط كمية الوقود بحيث  يقوم بالتقليل منه بقدر الامكان ولذلك نلاحظ فى تلك الحاله ان السيارات الغير مزوده بثرموستات تقوم باستهلاك الكثير جدا من الوقود مقارنة بالسيارات الاخرى بالطبع .

3 – انبعاث الادخنه فى السياره بنسبه كبيره وزياده ملحوظه :
ان هذا الامر يحدث نتيجه الى عدم احتراق الوقود فى السياره بشكل جيد وبالتالى نجد زيادة كبيره فى حجم الادخنه التى تخرج من منظومة العادم فى السياره .

4 – عدم قيام زيت المحرك بمهمته المطلوبه :

والسبب فى ذلك يرجع الى ان زيت المحرك مخصص من اجل العمل وفقا لدرجة حرارة معينه من اجل الحصول على افضل اداء ممكن .. ولكن عند عدم وصول المحرك لهذه الدرجه فلا يمكن فى تلك الحاله ان يقوم زيت المحرك بالقيام بمهمته المطلوبه على اكمل وجه ممكن . وفى النهايه ينصح المتخصصون بعدم ازالة هذا الجزء الهام فى السياره وهو الثرموستات لا فى فصل الصيف ولا فى فصل الشتاء وذلك من اجل تفادى تعرض المحرك للاضرار التى سبق ذكرها بالاعلى .
 نتمنى لكم قياده امنه ونتمنى لكم السلامه والتوفيق .

...................................................

نتمنى لكم دوام الصحه والعافيه 
..............................................

لاتنسى الاشتراك فى القائمه البريديه من اسفل الموقع ليصلك كل جديد
واضافة تعليقك اسفل المقاله لتشاركنا رأيك القيم ...
.............................................

مواضيع ذات صله قد تهمك :

تعليم قيادة السيارات الاوتوماتيك بكل سهوله وشرح لاهم النصائح والارشادات المهمه


ليست هناك تعليقات

اترك تعليقك وشارك المعلومه لتعم الفائده وشكرا لمرورك الكريم ....