القائمة الرئيسية

الصفحات

تعلن شركة مايكروسوفت عن اكثر من 600 مليون جهاز يعمل بنظام التشغيل ويندوز 10



قام الرئيس التنفيذى لشركة مايكروسوفت " ساتيا ناديلا " بالاعلان عن ان عدد مستخدمين نظام التشغيل ويندوز 10 التابع للشركة العملاقة مايكروسوفت قد بلغ العدد 600 مليون مستخدم ولتقترب الشركة اكثر واكثر من هدف  وضعته مايكروسوفت لنفسها حين قامت باطلاق النظام قبل اكثر من عامين وجاء ذلك بالطبع من خلال الاجتماع السنوى لمايكروسوفت  بالمستثمرين اذ قال ساتيا ناديلا الرئيس التنفيذى لمايكروسوفت ان اكثر من 600 مليون مستخدم يستخدمون نظام تشغيل الحواسيب الشخصية بنظام ويندوز 10 شهريا .

وكان نظام التشغيل ويندوز 10 قد حقق اكثر من 75 مليون تنزيل خلال الاسابيع الاربعه الاولى لاطلاقه ثم تجاوز الــ 110 مليون بعد نحو الـ 10 اسابيع وبعد 6 اشهر وصل عدد التنزيل الى 200 مليون ثم 270 مليون بعد 8 اشهر و 300 مليون بعد 9 اشهر و 350 مليون مستخدم بعد 11 شهر و 400 مليون بعد 14 شهر . وفى شهر ايار الماضى قالت عملاق البرمجيات الامريكيه خلال مؤتمر المطورين السنوى الخاص بها build 2017  ان نظام ويندوز 10 الذى اطلق اول مره يوم 29 يوليو 2015 يعمل حاليا على اكثر من 500 مليون جهاز حول العالم . وكما يذكر ان شركة مايكروسوفت قد قامت بوضع هدفا لنفسها يتمثل فى بلوغ اكثر من مليار مستخدم لنظام ويندوز 10 خلال سنتين الى ثلاثة سنوات من تاريخ اطلاقه .

ويشار الى ان نظام ويندوز 10 قد حظى بنفس النجاح الذى حظى به نظام التشغيل ويندوز 7 حيث انه قد تفوق على كل من ويندوز 7 وويندوز 8 خلال الاشهر الاولى من تاريخ اطلاقه وذلك بالطبع لعدة اسباب يذكر منها على سبيل المثال : انه توفركتحديث مجانى لمستخدمين نظامى تشغيل ويندوز 7 وويندوز 8.1 خلال السنه الاولى من تاريخ اطلاقه . وتصف شركة مايكروسوفت نظام التشغيل ويندوز 10 بانه خدمه مما يعنى انها سوف تقوم كل سنه باصدار تحديثات تبنى على التحديثات السابقه وذلك على غرار نظام التشغيل " ماك او اس من شركة ابل " وحتى الان قد قامت الشركة باطلاق اربعة تحديثات رئيسية وكان اخرها فى 17 اكتوبر الماضى ... نتمنى لكم الفائده .
...................................................

نتمنى لكم دوام الصحه والعافيه 
..............................................

- لاتنسى الاشتراك فى قناتنا على يوتيوب وتفعيل جرس التنبيهات ليصلك المزيد ...