القائمة الرئيسية

الصفحات

احدث الاخبار



يعتبر الكركم من أشهر النباتات العشبيّة المعمّرة، حيث يندرج تحت قائمة النباتات العشبيّة الفصيلة الزنجبيليّة، والذي تنتشر زراعته في العديد من المناطق حول العالم على رأسها منطقة الهند وفي الجهة الغربية منها على وجه التحديد، ويعتبر الكركم من المواد الطبيعيّة ذات التركيبة الفريدة والذي يحتوي على نسبة عالية من الألياف، والبروتينات، والكربوهيدرات .

 والدهون وكذلك الدهون المشبعة وغيرها، حيث يفوق تأثيره تأثير الكورتيزون الطبي، والذي يدخل في علاج عدد لا محدود من الأمراض الصحية والمشاكل الجمالية والغذائية، علماً أن هناك عدد كبير من المسميات التي تمّ إطلاقها على الكركم، وتختلف هذه المسميات تبعاً لاختلاف المناطق التي يتم فيها استخدام الكركم، فهناك من يُطلق عليه اسم الكركب، وعقيد الهند، والزعفرات، والورس، والزرنب والهرد وغيرها.


- فوائد الكركم للأسنان :

يعتبر الكركم من أفضل الموادّ الطبيعية ذات الكفاءة والفعالية العالية والطبيعية 100% المستخدمة في التخلّص من التغيّر الذي يُصيب لون الأسنان الطبيعيّ، والذي ينتج عن تناول المنبّهات الداكنة بما فيها القهوة والشاي، وتناول الأطعمة المختلفة، وعدم الاهتمام بإزالة الكلس وتنظيف الأسنان بشكل شخصي وكذلك عند الطبيب كلّ ستة أشهر على الأقلّ وغيرها من الأسباب، حيث إنّ الكركم هو العشبة الطبيعيّة التي تعتبر حلاً ناجعاً لهذا التغير، والذي يقوم بتوحيد لون الأسنان أولاً.

ثم يزيد من بياضها وإشراقتها. يحتوي على نسبة عالية من مادة أو مركب الكركمين، والذي يعد من أفضل المركبات الطبيعيّة المضادة للالتهابات، ويضاهي في ذلك قّوة عمل المضادات الحيوية الطبيّة، ممّا يجعل من الكركم أفضل علاج لالتهابات الفم واللثة والأسنان المختلفة، كما يعد مسكناً ومخدّراً للأوجاع الناتجة عن تلف الأسنان بما فيها التسوّس والعصب والالتهابات وغيرها.

يستخدم للتخلّص من الكلس المتراكم حول الأسنان، حيث ينظّف بعمق تجويف الفم والمناطق المحيطة به ويساعد على تطهيرها، مما يقي من تراكم الجراثيم والبكتيريا وبقايا الأكل والطعام وتخمّرها، والذي ينتج عنه التسوّس، والضعف، وتساقط الأسنان والضروس، وتدمير الأنسجة المحيطة بالفم.

وأخيراً هناك بعض الإرشادات اللازمة لاستخدام الكركم، حيث إنّه لا يمكن استخدام بودرة الكركم لكافة المناطق، ويفضل استخدامه عن طريق المضغ وهو خام، للحصول على أكبر درجة ممكنة من التطهير والتعقيم، ويمكن مزج الكركم مع زيت جور الهند أو مع البيكنج صودا وعمل عجينة ومزيجاً متماسكاً من هذه المكوّنات للحصول على أفضل النتائج الممكنة وخاصّة فيما يتعلّق بالتبييض وتغيير لون الأسنان للأفضل بصورة طبيعية.  

نتمنى لكم قضاء وقت ممتع فى موقعكم سؤال وجواب لتكنولوجيا المعلومات والسيارات .

المصدر الاصلى للمقال على موقع موضوع : اضغط هنا .

...............................

- لاتنسى الاشتراك فى قناتنا على يوتيوب وتفعيل جرس التنبيهات ليصلك المزيد ... 





تعليقات