القائمة الرئيسية

الصفحات

احدث الاخبار

شركة ابل تتعهد بمراجعة عملية تطوير برمجياتها بعد ظهورثغره امنيه خطيره فى نظام التشغيل الخاص بها mac os



صرحت شركة ابل امس الاربعاء انها ستقوم بمراجعة عملية تطوير البرمجيات الخاصه بها وذلك بعد يوم واحد من اكتشاف باحثين لثغره امنيه خطيره فى الاصدار الاحدث من نظام التشغيل " ماك او اس " ومن الممكن ان تعطى القدره للقراصنه القدره الكامله على السيطره على الحواسيب الخاصه بالماك او اس . وقالت شركة ابل العملاق الامريكى انها اصدرت يوم امس اصلاحا للثغره وسيثبت ذلك الاصلاح تلقائيا على حواسيب ماك الشخصيه المصابه اى جميع الاجهزه العامله بالاصدار المسمى " هاى سيرا High Sierra " من نظام التشغيل " ماك او اس " .

وقد اضافت شركة  ابل فى بيان  لها اننا نأسف وبشده لهذا الخطأ ونعتذر لجميع مستخدمين نظام ماك وتابعت قائلة ان عملائنا يستحقون افضل من ذلك ونحن نراجع عملياتنا التطويريه من اجل المساعده على منع حدوث ذلك مره اخرى . وتسمح تلك الثغره الامنيه الخطيره لاى شخص ان يتجاوز قفل حواسيب " ماك mac  " العامله بالاصدار High Sierra على مستوى الجذر دون الحاجه الى ادخال كلمة المرور .

والى جانب امكانية الوصول المباشر الى انظمة الماك تسمح تلك الثغره الامنيه بالوصول الى الاجهزه عن بعد فى سيناريوهات معينه عند استخدام خاصية مشاركة الشاشه او خاصية الوصول عن بعد . ومع خطورة تلك الثغره يبدو ان ابل تعجلت اصلاحها مع تحديث تسبب فى احداث مشكلة اخرى تقوم بمنع مستخدمى اجهزة " ماك " من المصادقه او الاتصال بخاصية مشاركة الملفات على اجهزتهم . ويبدو ان المشكله التى تم توضيحها بايجاز فى وثيقة قد نشرت عبر صفحات دعم شركة ابل وتؤثر فقط على جزء من مستخدمى " ماك او اس هاى سيرا mac os high Sierra " الذين قاموا بتنزيل وتثبيت التحديث الامنى وقد قدمت شركة ابل بعض النصائح والتعليمات التى يمكن للمستخدمين المتاثرين بالمشكله الجديده ان يقوموا باتباعها . نتمنى لكم الفائده .
...................................................

نتمنى لكم دوام الصحه والعافيه 
..............................................

- لاتنسى الاشتراك فى القائمه البريديه من اسفل الموقع ليصلك كل جديد وزيارة صفحاتنا على مواقع التواصل الاجتماعى والاشتراك فى قناتنا على يوتيوب وتفعيل جرس التنبيهات ليصلك المزيد ... 
.............................................

- مواضيع ذات صله قد تهمك :

فوائد زيت الزيتون الصحيه للجسم


فوائد دبس الرمان واهم استخداماته



تسوق الان من موقع سوق دوت كوم واحصل على تخفيضات تصل الى اكثر من 70 %



تعليقات