شركة سونى تقوم بالاستثمار فى الذكاء الصناعى والربوتات من اجل تحسين حياة الاشخاص - موقع سؤال وجواب لتكنولوجيا المعلومات والسيارات

اعلان

أحدث الموضوعات

شركة سونى تقوم بالاستثمار فى الذكاء الصناعى والربوتات من اجل تحسين حياة الاشخاص



قامت الشركة الرائده سونى بالاعلان عن عزمها  على تعزيز تقنياتها البصرية والسمعيه وذلك عبر اعتمادها على تكنولوجيا الذكاء الاصطناعى والروبوتات ودمجها بالتكنولوجيا والتى تقوم سونى بتطويرها باستمرار دائم . وفى هذا الاطار سوف تقوم شركة سونى بالجمع ما بين تقنياتها التقليديه اليابانيه الاصل مع احدث التقنيات التكنولوجيه وذلك بالتعاون مع شركائها من المؤسسات الدولية ومعاهد البحوث الرائده والعملاقة .

فنجد كمثال ان صندوق سونى لتمويل الابتكار يركز على دعم التعاون مابين الشركات الناشئة ومراكز البحوث حول العالم بالكامل وعلى تكنولوجيا الذكاء الاصطناعى والروبوتات فى تعزيز نمو هذه الشركات المستثمر فيها وفى هذا الاطار قامت العلامه الرائده بالاستثمار فى اكثر 10 مؤسسات عبر بلدان قد شملت اليابان والولايات المتحده الامريكيه واوروبا وغيرها  . وقد اثمر استثمارشركة سونى فى كوجيتاى وهى عباره عن شركة امريكيه ناشئة ومتخصصه فى مجال الذكاء الاصطناعى وفى تطوير تقنيات الجيل القادم من تطبيقات الذكاء الاصطناعى ومنتجاته الاخرى .

ومن جانب اخر علق المدير العام لشركة سونى " تارو كيمورا " فى منطقة الشرق الاوسط وافريقيا  : " ان تكنولوجيا الروبوتات والذكاء الاصطناعى تشهد نموا بوتيرة متسارعه وكبيره ولذلك فان سونى تحرص على الاستثمار فى هذا المجال منذ عقدين منذ زمن بعيد ويعود ذلك الى الوقت الذى قمنا فيه باطلاق الروبوت " ايبو " وهو عباره عن حيوان ألى اليف قمنا باستخدام تقنيات الذكاء الاصطناعى فيه من اجل تمكينه من التفاعل مع صاحبه ومحيطه بصورة غير مسبوقه من قبل واليوم فاننا قد قمنا بقطع شوطا كبيرا منذ ذلك الوقت ونبقى ملتزمون نحو دعم المزيد من الاستثمارات فى تكنولوجيا الروبوتات من اجل تصنيع المزيد من المنتجات والخدمات الهامه والملهمه والتى تسهم فى تحسين حياة الافراد والمجتمع  " .  وقد تمكنت شركة سونى من اثبات تفوقها وقامت بوضع معايير جديده فى مجال الذكاء الاصطناعى والروبوت وذلك عبر تقديم نسخة متطورة من الروبوت " ايبو " وذلك خلال شهر نوفمبر من هذا العام وقد تمتعت النسخه الجديده بمظهر رائع ومحسن وحركة اكثر تناسقا وحيوية وكذلك القدره على تشكيل روابط عاطفيه مع القاطنين فى نفس المكان من حوله .


ونجد ان الروبوت ايبو يمتلك حسا طبيعيا بالفضول ويامل ان يدخل البهجه على حياة الافراد اليوميه فى الوقت الذى يوطد علاقته معهم اكثر كشريك دائم وهو ايضا ياتى معززا بتقنيات سونى الرائده والمكونه من المحركات المدمجه والفائقه النحافه والمستشعرات المتنوعه وتقنيات التعلم العميقه من اجل الالتقاط وتحليل الصور والاصوات وبالاضافه ايضا الى تقنيات الذكاء الاصطناعى المتطورة والتى تقوم بالتوصيل بينه وبين السحابه الالكترونيه كلاود .



وعلاوة ايضا على ذلك تعد شركة سونى جزءا من مشاريع اخرى تشتمل على الشراكه من اجل تسخير الذكاء الاصطناعى لصالح الافراد والمجتمع ككل وهى عباره عن مؤسسه غير ربحيه تم انشائها من اجل المساهمه فى ايجاد حلول للتحديات الانسانيه الناجمه عن التقدم التكنولوجى والمؤثره على الاخلاقيات .  وتواصل شركة سونى التزامها نحو تسخير المعرفه التى قامت باكتسابها فى مجال الذكاء الاصطناعى والروبوتات عبر البحوث وعمليات التطوير المستمر ومشاريع الاعمال وذلك فى الوقت الذى تعمل فيه عن كثب مع شركائها فى المؤسسات المتنوعه واصحاب المصلحه وذلك من اجل ايجاد حلول للقضايا الاساسيه والمتعلقه بالذكاء الصناعى .
................................................
فيديو للريبوت ايبو aibo :


...................................................

نتمنى لكم دوام الصحه والعافيه 
..............................................

- لاتنسى الاشتراك فى القائمه البريديه من اسفل الموقع ليصلك كل جديد وزيارة صفحاتنا على مواقع التواصل الاجتماعى والاشتراك فى قناتنا على يوتيوب وتفعيل جرس التنبيهات ليصلك المزيد ... 
.............................................

- مواضيع ذات صله قد تهمك :

9 خطوات هامه جدا يجب عليك اتباعها من اجل اعادة تشغيل بطارية السياره بنجاح فى فصل الشتاء





ليست هناك تعليقات

اترك تعليقك وشارك المعلومه لتعم الفائده وشكرا لمرورك الكريم ....