الاهتمام بتنظيف الاسنان قد يمنع الاصابه بالنوبات القلبيه والسكتات الدماغيه - موقع سؤال وجواب لتكنولوجيا المعلومات والسيارات

اعلان

أحدث الموضوعات

الاهتمام بتنظيف الاسنان قد يمنع الاصابه بالنوبات القلبيه والسكتات الدماغيه



كانت الدراسات السابقة قد أظهرت بأن الذين يعانون من أمراض اللثة معرضون أكثر للإصابة بأمراض القلب، ولكن ما الجديد في هذا الصدد؟
أظهرت نتائج دراسة جديدة بأن الإهتمام بنظافة الأسنان يعد عنصراً مهماً للوقاية من السكتة الدماغية والنوبة القلبية.

حيث قام الباحثون بإجراء تجربة بإستخدام معجون أسنان يسمى بلاك اتش دي (Plaque HD) وقد ثبت انه يقوم بخفض الالتهابات في الجسم والتي يتم قياسها بحساب نسبة البروتين سي التفاعلي وهو المؤشر على حدوث بعض النوبات القلبية والسكتات الدماغية أيضا.

هذا وكانت الدراسات السابقة قد أثبتت بأن المصابين بأمراض اللثة يكونون أكثر عرضة للإصابة بأمراض القلب وبأن العناية بصحة الفم والأسنان يمكن أن تشكل عامل وقاية من خطر الإصابة بتلك الأمراض. حيث ثبت ان أولئك الذين يستعملون هذا المعجون تقل مستويات الإلتهابات لديهم بنسبة 29% عن أولئك الذين يستعملون المعجون العادي.
وقد قال البروفيسور تشارلز هانيكينز من جامعة فلوريدا اتلانتيك (Charles Hennekens, of Florida Atlantic  University) أنه يعتقد بأن هذه الدراسة قد تترك أثرا سياسيا على الملايين الذين يستخدمون بعض أنواع الأدوية مثل أدوية الستاتينات والأسبرين وحاصرات بيتا والتي تشكل العامل الأساسي في خفض نسبة أمراض القلب.

وأضاف بأن الأمر بسيط بالنسبة الى ما يجب القيام به ويمكن ان يكون له الأثر الكبير على الصحة مع عدم وجود أي اثار جانبية معروفة.
هذا وكان قد تم نشر هذه الدراسة في المجلة الأمريكية للطب (American Journal of Medicine) وفي العنوان الافتتاحي كتبت المجلة " هل يمكن لمعجون الأسنان خفض النوبات القلبية والسكتات الدماغية " وقد قال طبيب القلب الدكتور جوزيف ألبرت (Dr Joseph Alpert) بأن هنالك أهمية كبيرة لهذه النتائج وتوقيتها.
وكان يستذكر نصيحة والده طبيب الأسنان له قبل أن يباشر بتعلم الطب بأهمية الحفاظ على الأسنان نظيفة لأن لها تأثير قوي على النوبات القلبية والسكتات الدماغية
..........................
جميع حقوق المقال ترجع الى الموقع الاصلى له على موقع ويب طب : على الرابط التالى  : اضغط هنا 
...................................................

نتمنى لكم دوام الصحه والعافيه 
..............................................

- لاتنسى الاشتراك فى القائمه البريديه من اسفل الموقع ليصلك كل جديد وزيارة صفحاتنا على مواقع التواصل الاجتماعى والاشتراك فى قناتنا على يوتيوب وتفعيل جرس التنبيهات ليصلك المزيد ... 
.............................................

- مواضيع ذات صله قد تهمك :

سبعة نصائح وحيل رائعه قد لاتعرفها عن متصفح جوجل كروم google chrome


متصفح جوجل كروم يستعد لايقاف التشغيل التلقائى للفيديو والصوت


سبعة طرق تمنع حدوث جفاف العين وماهى الاسباب التى تؤدى الى جفاف العين


سبعة فوائد للوحدة والانفراد بالذات


ليست هناك تعليقات

اترك تعليقك وشارك المعلومه لتعم الفائده وشكرا لمرورك الكريم ....