سبعة نصائح وحيل رائعه قد لاتعرفها عن متصفح جوجل كروم google chrome - موقع سؤال وجواب لتكنولوجيا المعلومات والسيارات

اعلان

أحدث الموضوعات

سبعة نصائح وحيل رائعه قد لاتعرفها عن متصفح جوجل كروم google chrome



يتربع متصفح google chrome على عرش المتصفحات الاكثر شعبية وشهره وياتى المتصفح الشهير بالعديد من المزايا الرائعه والجميله المدمجه والتى تساعد المستخدم على تحقيق اقصى فائده اثناء تصفح الانترنت . ولذلك ان كنت من مستخدمين متصفح جوجل كروم فاليك سبعة نصائح وافكار قد لاتعرف عنها فى المتصفح .

1 - البحث المباشر فى مواقع الانترنت :


من الممكن لمستخدمين المتصفح القيام بالبحث فى مواقعهم المفضله وبسرعه وسهولة كبيره وذلك من خلال متصفح جوجل كروم وذلك دون الحاجه الى زيارة هذه المواقع والقيام بالبحث بداخلها .. ومن خلال شريط العنوان " المربع المتعدد الاستخدامات " عليك القيام بكتابة عنوان الموقع والذى سيقوم بالظهور لك تلقائيا بمجرد كتابة الاحرف الاولى فقط وبعد ذلك عليك بالضغط على الزر tab على لوحة المفاتيح وفى تلك الحاله سيكون فى امكانك بعدها البحث مباشرة داخل موقع الويب المطلوب وذلك بشرط ان يكون من ضمن قائمة المواقع المدرجه فى البحث . ومن اجل القيام بادراج المواقع التى يمكنك البحث بداخلها عليك بالذهاب الى اعدادات المتصفح ومن ثم محرك البحث ثم ادارة محركات البحث ومن ثم اضافة الموقع الذى تريد البحث فيه باستمرار مع العلم ان المتصفح يقوم بادراج المواقع التى قمت انت بالبحث داخلها سابقا وبشكل تلقائى .

2 - فتح علامات التبويب التى تم اغلاقها بالخطأ :


فى بعض الاحيان تقوم بعمل اغلاق لمتصفح جوجل كروم عن طريق الخطأ وذلك بعد القيام بتشغيل العديد من علامات التبويب بداخل المتصفح وعند العوده من اجل تشغيل المتصفح مره اخرى فنجد ان تلك العلامات قد اختفت . والحل فى تلك الحاله هو الذهاب الى زر القائمه وهو عباره عن " 3 نقاط رأسية اعلى يسار الشاشه " ثم عليك بالذهاب الى السجل واختيار المغلقه حديثا وفى تلك الحاله سيتم تشغيل علامات التبويب المغلقه بالخطأ مره اخرى .

3 – التصفح الخفى او المتخفى :



كثير من المستخدمين لا يعلمون شيئا عن وضع التصفح المتخفى والمسمى Incognito mode داخل متصفح جوجل كروم . ومن خلال تفعيل هذا الوضع ستقوم بمنع المتصفح من القيام بعملية تسجيل المواقع التى قمت بزيارتها او تسجيل ملفات تعريف الارتباط المعروفه باسم الكوكيز والتى يتم من خلالها رصد سلوك المستخدم على شبكة الانترنت وذلك من قبل المواقع والشركات . وكل ماعليك فعله هو القيام بالضغط من لوحة المفاتيح على ازرار CTRL+SHIFT+N وذلك من اجل فتح نافذه جديده فى وضع التصفح المتخفى .

4 – القيام بالبحث بدون اغلاق الموقع الحالى :



عند الاطلاع على موضوع ما فى احد المواقع الالكترونيه على الانترنت فاننا قد نحتاج الى اجراء بحث حول معلومه  قد صادفناها اثناء القراءه وفى تلك الحاله نقوم مباشرة بالذهاب الى شريط العنوان من اجل القيام بالبحث عن المعلومه وهو ما يعنى ترك الموقع الحالى او حتى القيام بفتح علامة تبويب جديده فى كل مره عند البحث . ولكن نجد ايضا انه يمكن للمستخدمين وبشكل اسهل البقاء فى نفس شريط العنوان والقيام بالبحث بكل سهولة مع الضغط على زر alt  من لوحة المفاتيح ومن ثم القيام بالضغط على زرenter بعد كتابة عبارة البحث المطلوب البحث عنها فى الشريط .

5 – القيام باضافة موقع الى سطح المكتب :


ان متصفح جوجل كروم يقدم لنا ميزه جميله جدا تسمح لنا كمستخدمين باضافة المواقع المفضله لنا على سطح المكتب مباشرة وهو الامر الذى يوفر مرونه كبيره جدا بالنسبه للمواقع التى يتم زيارتها شبه يوميا والقيام بتشغيلها بمجرد النقر على الاختصار الخاص بها على سطح المكتب . وكل ماعليك فعله هو الذهاب الى زر القائمه ثم القيام باختيار المزيد من الادوات ثم اضافة الى سطح المكتب .

6 – القيام بتحديد مسار التنزيلات :


عند قيامك بتنزيل الملفات من الانترنت عبر متصفح الجوجل كروم فانها تقوم بالذهاب مباشرة الى مجلد التنزيلات ولكن يمكنك القيام بتغيير مسار التنزيلات بسهولة وذلك من خلال الذهاب الى زر القائمه ثم الاعدادات ثم الاعدادات المتقدمه وبعد ذلك قم باختيار التنزيلات وستلاحظ فى تلك الحاله ظهور تبويب الموقع مقابله خيار يسمى تغيير ومن خلال الضغط عليه فسيكون فى امكانك القيام باختيار مسار جديد للتنزيلات مثل سطح المكتب على سبيل المثال . 

7 – التنقل بين علامات التبويب المفتوحه :


فى حالة قيامك بتشغيل علامات التبويب المتعدده فانه يمكنك فى تلك الحاله القيام بالانتقال بسلاسه وسهولة من خلال لوحة المفاتيح وذلك عن طريق قيامك بالضغط على زر ctrl ورقم علامات التبويب مثل  1 او 2 او 3 ... وهكذا الخ .... نتمنى لكم الفائده .

...................................................

نتمنى لكم دوام الصحه والعافيه 
..............................................

- لاتنسى الاشتراك فى القائمه البريديه من اسفل الموقع ليصلك كل جديد وزيارة صفحاتنا على مواقع التواصل الاجتماعى والاشتراك فى قناتنا على يوتيوب وتفعيل جرس التنبيهات ليصلك المزيد ... 
.............................................

- مواضيع ذات صله قد تهمك :

9 خطوات هامه جدا يجب عليك اتباعها من اجل اعادة تشغيل بطارية السياره بنجاح فى فصل الشتاء





ليست هناك تعليقات

اترك تعليقك وشارك المعلومه لتعم الفائده وشكرا لمرورك الكريم ....