القائمة الرئيسية

الصفحات

احدث الاخبار

7 خطوات من اجل جعل استخدام هاتف الايفون والايباد اكثر امانا فى الاستخدام لاطفالك



ان استخدام الاطفال للهواتف الذكيه يعتبر مصدر قلق وخطر كبير لعدد كبير من المستخدمين وهو مايتسبب فى ابعادنا لاى اجهزه ذكيه عنهم ولذلك ننشر لكم مجموعه من الضوابط الهامه والتى قامت بوضعها شركة ابل من اجل جعل استخدام الاجهزه الذكيه اكثر امانا للاطفال . 

وقد اشار الموقع الى ان الشركة الامريكيه قد وضعت مجموعه من الادوات " مراقبة ابوية " على اجهزة الايفون والايباد من اجل حماية الخصوصية وتقييد المحتوى الخاص بهم .

- ومن اجل تفعيل المراقبه الابوية يمكنك اتباع تلك الخطوات :

1- قم بالذهاب الى اعدادات الجهاز او الحاسب اللوحى ومن ثم التوجه الى ايقونة " عام " ثم انتقل الى ايقونة " القيود " وقم بادخال رمز المرور الخاص بتلك الايقونه حتى لايتمكن طفلك من الولوج اليها .

2 – عند الدخول الى ايقونة القيود فيمكنك تعطيل عمل العديد من التطبيقات والتى لاترغب فى ان يستخدمها طفلك مثل استخدام الكاميرا على تطبيق " فيس تايم " او غيرها من التطبيقات الاخرى ومنع طفلك من تثبيت او حذف اى تطبيق او اجراء عمليات شراء من داخل التطبيق فى نفس الوقت .

3 – بعد انتهائك من تقييد التطبيقات فانك تبدا فى تقييد المحتوى والذى يسمح لطفلك بالولوج اليه وعلى راسهم شراء الافلام وتصفحها ونوعية الموسيقى والكتب والتطبيقات ومواقع الانترنت والتى من الممكن الولوج اليها وعلى راسها مواقع المحتوى الخاص بالبالغين .

 4 – فى نفس الايقونه سوف يدخل المستخدم الى خيار الخصوصية وذلك من اجل منع الطفل من اجراء اى تغييرات على التطبيقات وخاصة تلك التطبيقات التى تسمح بالوصول الى الصور الخاصه بالجهاز والطفل ومن ثم مشاركتها على مواقع التواصل الاجتماعى المختلفه ولعدم السماح ايضا بالقيام بالتغييرات الجذرية فى الهاتف .

5 – قم بالانتقال بعد ذلك الى اعدادات الجهاز وقم بالذهاب الى قسم " اعدادات الالعاب " وانتقل بعدها الى قسم " القيود " داخل اعدادات الالعاب وقم بتعطيل خاصية الولوج الى الالعاب متعددة اللاعبين والتى تفتح الباب امام التحرش بطفلك .

6 – فى النهاية قم بالذهاب الى اعدادات الجهاز وقم باختيار ايقونة " مشاركة العائلة " والتى تنبه " الايفون او الايباد " باضافة حساب طفلك والتى ستحظر على طفلك امكانية تبادل اى مشتريات او شراء اى تطبيقات عبر متجر " اب ستور " او " اى كلاود " كما ان " مشاركة العائلة " ايضا سوف تمنع طفلك من مشاركة موقعه او مشاركة اى محتوى على اى موقع من مواقع التواصل الاجتماعى .


7 – وفى النهاية فيمكنك ان تقوم بحل تلك الازمه بالكامل وذلك عن طريق وضع هاتفك على وضع " الطيران " والذى بدوره لا يسمح بالدخول الى الانترنت ويمكنك ايضا ان تقوم بوضع القيود على امكانية تغيير ذلك الوضع . 
...............................

- لاتنسىى الاشتراك فى قناتنا على يوتيوب وتفعيل جرس التنبيهات ليصلك المزيد ... 





تعليقات