القائمة الرئيسية

الصفحات

احدث الاخبار

طرق مفيده وخفيه قد لاتعرفها فى متصفح google chrome جوجل كروم



يعتبر متصفح جوجل كروم من المتصفحات الاكثر شعبيه وشهره فى الوقت الحاضر وعند قيامك باستخدام المتصفح فانك تجد بعض المواقع تعمل على تشغيل الفيديو بشكل تلقائى بمجرد القيام بزيارتك لها .

 ويسأل البعض عن امكانية السماح لهم بارسال اشعارات لك بشكل مستمر كما تقوم ايضا بعض المواقع بطرح اجراء اشتراك فى الخدمه البريديه وذلك عن طريق التسجيل فيها . فاذا كانت هذه الامور تشعرك بالضيق فاليك هذه الطرق من اجل حلها .

1 – تشغيل مقاطع الفيديو تلقائيا :

لقد اضاف الاصدار الاخير من متصفح سفارى اعداد يعمل على ايقاف التشغيل التلقائى للفيديو على المتصفح ولكن لا يزال متصفح جوجل كروم يفتقد الى هذه الميزه :
ولكن يمكنك ان تقوم بتجربة هذه الحيله من اجل ايقاف تشغيل مقاطع الفيديو على متصفح الجوجل كروم ولكن فى البدايه يجب عليك التوجه الى chrome://flags/#autoplay – policy حيث سيظهر لك  قائمة جوجل كروم من المزايا التى تختبرها جوجل ولكن لم يتم تضمينها فى الاصدار الرسمى للمتصفح حتى الان .

 ومن خلال Autoplay policy قم باختيار Document user activation is required ومن بعدها سوف يظهر لك  نافذه فى اسفل الشاشه فقم بالنقر على Relaunch Now .

2 – اشعارات المواقع :

نجد ان المواقع تقوم بشكل عام بسؤال المستخدم هل تريد السماح للموقع بارسال الاشعارات اليك او تريد منعها ؟ فاذا كنت تريد منع المواقع من هذا السؤال على متصفح جوجل كروم فيجب عليك فى تلك الحاله ان تقوم بالتوجه الى متصفح جوجل كروم ومن ثم المرور للاسفل وقم بالنقر على الاعدادات المتقدمه فى قسم الخصوصية والامان وقم بالنقر على اعدادات المحتوى وبعد ذلك قم باختيار الاشعارات وقم بعدها بتبديل خيار اسال قبل الارسال الى حظر .

3 – النوافذ المنبثقه :

يمكنك ايضا الاعتماد على اضافة BehindTheOverlay وذلك من اجل منع تراكب النوافذ المنبثقه داخل اى موقع تقوم انت بزيارته وبعد قيامك بتثبيت تلك الاضافه فيمكنك الضغط على الزر المتواجد فى اعلى يمين الصفحه الدال على الاضافه وذلك من اجل حظر النوافذ المتراكبه داخل الموقع . نتمنى لكم الفائده .
...............................

- لاتنسىى الاشتراك فى قناتنا على يوتيوب وتفعيل جرس التنبيهات ليصلك المزيد ... 






تعليقات