القائمة الرئيسية

الصفحات

احدث الاخبار

10 نصائح هامه من اجل المحافظه على عفشة السياره



هناك الكثير من الاجزاء العامه والهامه جدا فى السياره والتى لا نهتم بها الا اذا حدث لها عطل او مشكله وهذا  بالطبع يعتبر تصرفا خاطئا لان هناك اجزاء بالسياره اساسيه بالطبع ويجب القيام بفحصها باستمراريه والتاكد من سلامتها من اجل المحافظه على السياره وقدرتها وكفائتها ومنها عفشة السياره . 

ولذلك يقول مهندسى صيانة السيارات ان عفشة السياره تعتبر من الاجزاء المهمه جدا والتى يجب ان  تكون دائما تحت دائرة الاهتمام ومن اجل المحافظه عليها لابد من اتباع تلك النصائح :
 
 1 – القيام بتربيط السياره كل 10000 كلم وفحصها  .

2 – عدم استخدام السرعات العاليه فى المنحنيات من اجل الحفاظ على الكبالن .

3 – القيام بغسيل شاسيه السياره والعفشه وتشحيمها عند 10000 كلم او مع كل صيانه .


4 – القيام بالكشف على الركب الاماميه باستمرارية واذا وجد بها اى كسر او شرخ فلابد ان تقوم بتغييرها او اصلاحها سواء باللحام او غيره من الطرق .


5 – عليك ان تتأكد من سلامة وصلاحية المساعدين وذلك كل 10000 كلم .

6 – عند القيام بركن السياره فى نهاية اليوم فيجب عليك ان تكون عجلات السياره فى وضع مستقيم وذلك من اجل الحفاظ على الكبالن خاصة واذا كانت من نوع الجر الامامى .

 7 – عليك ان تحافظ على كاوتش الكبالن سليما والقيام بالكشف عليه وفحصه مع كل غيار زيت للسياره والتاكد من سلامته جيدا .

8 – يجب ان تقوم بالابتعاد عن المطبات العميقه او السير لمدة كبيرة على الطرق الغير ممهده او قضبان حديديه او المطبات الصناعيه التى تكون على شكل عيون القطط وذلك من اجل ضمان سلامة المساعدين .

9 – القيام بالكشف المستمر على كاوتش علب الدركسيون  " اكسترا " حيث المشى على ارض غير ممهده لفترات طويلة وكبيره يؤثر كثيرا على المدى البعيد على علبة الدركسيون .

اما العلبه العاديه فيتم فحص الزيت والقيام بعمل الرجلاش اللازم لها اذا كان متواجد بها بوش اما بالنسبه لعلبة الدركسيون الباور فيتم فحص زيت الباور وكذلك خراطيم واويل سيل العلبه وذلك بالطبع مع كل غيار زيت للموتور .


10 – وفى النهايه عليك ان تحسن التعامل مع المطبات الصناعيه المنتشره فى الشوارع وذلك بهدوء تام وان تعبر بالسياره تلك المطبات ببطء شديد وان تعبر بميل من اجل تجاوز تلك المطبات دون اى تلفيات تحدث للسياره . نتمنى لكم السلامه والتوفيق .
...............................

- لاتنسى الاشتراك فى قناتنا على يوتيوب وتفعيل جرس التنبيهات ليصلك المزيد ... 






تعليقات