القائمة الرئيسية

الصفحات

احدث الاخبار

3 علامات تشير الى تلف سير الكاتينه فى السياره ومتى يجب القيام بتغييره



سير الكاتينه يعتبر من اهم الاجزاء فى السياره والتى يتوقف عليها بالطبع عمل محرك السياره بشكل جيد وبالطبع تتلخص وظيفة هذا الجزء الهام فى السياره فى نقل الحركه من عمود الكرنك الى عمود الكامات وهذا مما يؤدى الى تحرك السياره وعمل محركها على امثل وجه .

وعلى الجانب الاخر بالطبع قد يؤدى انقطاع سير الكاتينه فى السياره الى توقف محركها عن العمل بشكل مفاجئ وفى العاده ما يصاحب هذا الامر ارتفاع فى صوت المحرك بشكل ملحوظ ويحدث ذلك نتيجة اصطدام المكبس بالصمامات الخاصه بالمحرك فى السياره مما ينتج عنه بالطبع هذا الصوت المزعج .

- وفيما يلى بعض العلامات التى تشير الى تلف سير الكاتينه فى محرك السياره ومن اهم هذه العلامات التى تشير الى انقطاعه :

1 – صدور اصوات صفير وذلك اثناء القياده :

ان من ابرز العلامات التى تشير الى تلف سير الكاتينه فى السياره هو سماع صوت صفير وقت قيادة السياره وعادة ما يختفى هذا الصوت او يقل نوعا ما عند زيادة سرعة السياره . فان هذا الامر يشير الى بداية تلف سير الكاتينه فى محرك السياره .

2 – صدور اصوات تخبيط فى السياره حين توقفها :

تنذر ايضا اصوات التخبيط والتى تصدر اثناء توقف السياره الى قرب تلف اوانقطاع سير الكاتينه بمحرك السياره ولذلك فى حالة حدوث هذا الامر فيجب عليك عدم المجازفه حتى لايتسبب ذلك فى مزيد من الاعطال بمحرك السياره دون ان تشعر بها .

3- متى يجب عليك ان تقوم بتغيير سير الكتينه فى السياره :


ان المتخصصون يؤكدون على انه يجب عليك ان تقوم بتغيير سير الكاتينه فى السياره بعد قطع مسافة تصل الى 50 الف كيلو متر كحد اقصى بالطبع اذا كان سير الكاتينه من الجلد " الكاوتش " اما اذا كان سير حديد " جنزير " فيمكن القيام بتغييره كل 200 الف كيلو متر او فى حالة ملاحظة بعض العلامات السابقه فلا تتردد فى استشارة احد المتخصصين . نتمنى لكم الفائده والسلامه .
...............................

- لاتنسىى الاشتراك فى قناتنا على يوتيوب وتفعيل جرس التنبيهات ليصلك المزيد ... 






تعليقات