القائمة الرئيسية

الصفحات

احدث الاخبار

شركة فيسبوك تقوم باطلاق منصة تسوق الكترونى باللغه العربيه فى مصر والمغرب والجزائر



قامت شركة فيسبوك اليوم بالاعلان عن اطلاق منصة تسوق الكترونى باللغه العربيه فى كلا من الجزائر والمغرب ومصر تحت مسمى "  marketpalce " وتتيح للمستخدمين الاستفاده من منصة الفيسبوك من اجل عرض الاصناف والمنتجات من اجل البيع والشراء . كما تتوفر ايضا منصه جديده باللغه العربيه لكلا من الهواتف الذكيه والحواسيب ومن المنتظر ان يتم اطلاقها لكلا من مستخدمين انظمة ios من ابل  واندرويد من جوجل وذلك خلال الاسابيع القليله المقبله فى كلا من مصر والجزائر والمغرب .

وتم اطلاق منصة marketplace لكلا من مستخدمين الولايات المتحده الامريكيه فى العام 2016 وهى الان متوفره فى اكثر من 51 دولة ويقتصر استخدامها على فئات عمريه معينه تبدأ من سن 18 سنه فما فوق وبذلك تعتبر كلا من مصر والجزائر والمغرب من اوائل الدول العربيه التى يتم تفعيل المنصه الجديده فيها . ونجد ان المنصه الجديده تتيح للمستخدمين عرض الاصناف والبحث عنها وذلك بغرض البيع والشراء والقيام بتحديد الخيارات من اجل البحث بحسب الموقع والسعر او حتى الفئة وذلك مثل المفروشات والالكترونيات والاجهزه الاخرى وتتيح المنصه للبائع والمشترى امكانية التواصل مع بعضهما البعض بشكل مباشر وذلك من خلال ماسنجر الفيسبوك والقيام بالاتفاق على قيمة الصفقه كما يمكن ايضا القيام بتسجيل جميع العمليات التى تتم مثل البيع والشراء والتى يقوم بها المستخدم فى قسم your items .


وقد قال المدير الادارى " جوناثان لابين " لدى شركة فيسبوك فى الشرق الاوسط وشمال افريقيا وباكستان انه يوجد اكثر من 550 مليون مستخدم يستفيدون من منصة الفيسبوك على المستوى العالمى وذلك من اجل اجراء عمليات البيع والشراء والبحث عن اصناف متفرقه وقد شهدت منطقة الشرق الاوسط وشمال افريقيا نموا كبيرا فى معدل الانفاق الالكترونى بالتزامن مع اتساع شبكة الانترنت لتصل 3.7 مليار دولار بدلا من 2.7 مليار دولار وذلك خلال العامين الماضيين ويوجد فى العالم العربى اكثر من 164 مليون مستخدم نشط شهريا لمنصة الفيسبوك ولذلك ان القيام باضافة خاصية ذات طابع تجارى سوف تساعدهم كثيرا على ترسيخ علاقتهم بمنصة الفيسبوك كوجهة موحده من اجل التواصل والتسوق الالكترونى .

ونجد ان منصة marketplace تضمن اجراء الصفقات الامنه وذلك من خلال استعراض عدد من النصائح الخاصة بالسلامه وخيارات التحكم فى امن الخصوصية وايضا الاستخدام السهل لادوات التقارير الموجوده فى مركز المساعده كما يشترط ايضا ان تكون جميع المنتجات والخدمات المتوفره للبيع على marketplace متوافقه مع المعايير المجتمعيه والسياسات التجاريه الخاصه بمجتمع الفيسبوك .


ويمكن ايضا للمستخدم بكل سهولة ان يقوم بصد الاصناف الغير قانونيه والقيام باصدار التقارير بخصوصها والقيام بالابلاغ عن البائعين الذين يخرقون القواعد او الحوارات الغير مرغوبة سواء كانت الخاصة بالاصناف المعروضه للبيع او تلك المرسله للمستخدم عبر الفيسبوك ماسنجر . وتوفر منصة  marketplace مجموعه من الادوات من اجل حفظ الحقوق وحفظ الملكيه الفكريه وذلك لكل مايتم عرضه عليها ومن بينها نماذج التقارير التى من الممكن تعديلها للابلاغ عن محتوى غير لائق وبالاضافه ايضا الى اداه متخصصه من اجل اصدار تقارير موجهه خصيصا من اجل الابلاغ عن محتوى تعتقد العلامات التجاريه المسجله انه يقوم بخرق حقوقها الملكيه والفكريه على marketplace  وذلك سواء لمنتجات معروضه او اعلانات . نتمنى لكم التوفيق . 
..............................................

ونتمنى لكم دوام الصحه والعافيه 
..............................................

- لاتنسى الاشتراك فى القائمه البريديه من اسفل الموقع ليصلك كل جديد وزيارة صفحاتنا على مواقع التواصل الاجتماعى والاشتراك فى قناتنا على يوتيوب وتفعيل جرس التنبيهات ليصلك المزيد ... 

.............................................

- مواضيع ذات صله قد تهمك :

واتساب يتحول الى كابوس بسبب هذا العيب الخطير جدا


تعليقات