منصه متقدمه للامن الالكترونى من كاسبر اسكاى لاب Kaspersky من اجل حماية الشركات الكبيره من التهديدات المعقده - موقع سؤال وجواب لتكنولوجيا المعلومات والسيارات

اعلان

أحدث الموضوعات

منصه متقدمه للامن الالكترونى من كاسبر اسكاى لاب Kaspersky من اجل حماية الشركات الكبيره من التهديدات المعقده



يتعين على تقنيي المعلومات " it " العاملون لدى الشركات الكبيره القيام بالتعامل مع التهديدات المعقده القائمه ضمن الشبكات والانظمه الرقميه فى تلك الشركات وذلك مايتضح من الارقام التى تشير الى ان نحو نصف الشركات 48 % تعتقد ان انظمتها قد تكون تعرضت بالفعل لحوادث الاختراق الامنى ووفق دراسة بحثيه عالميه قامت باجرائها العام الماضى شركة B2B international وشركة كاسبر اسكاى لاب بعنوان " مخاطر امن تقنية المعلومات " وذلك فى ظل مساهمة التحول الرقمى فى ازالة حواجز الحمايه الامنيه الرقميه .

وقد اصبح بوسع الشركات الكبيره الاستفاده من الحل الجديد وهو " Kaspersky Threat Management and Defense " والذى يجمع ويعزز قدرات حلول كاسبر سكاى "Kaspersky Cybersecurity Services" والحل الجديد kaspersky edr " " وذلك ضمن منصة واحده تمكنها من رؤية مايدور داخل شبكاتها بكل وضوح وتقليل اوقات التجاوب مع التهديدات . وكشف اقوى التهديدات على المراوغه وذلك باستخدام الحل " Kaspersky Anti Targeted Attack " المضاد للهجمات الموجهه ويمكن للهجمات الموجهه ان تخترق النظم الحساسه لدى الشركات والمؤسسات وتظل فى نفس الوقت كامنه فيها لسنوات من دون ان يلاحظها اى احد وذلك على طريقة العديد من الامراض الخطيره وذلك مايتسبب فى اضرار بالغه وفادحه فى العمليات التقنيه والتجاريه ولا يمكن اصلاحها للاسف .


وقد تكون تلك الاعراض مضلله اذا تمت معاينة كل منهما على حدى ولكن من شان اجراء فحص شامل ان يتيح التشخيص الدقيق للاصابه ويستخدم الجيل التالى من الحل " Kaspersky Anti Targeted Attack " والمندرج تحت منصة " Threat Management and Defense " من اجل التعامل مع التهديدات والحمايه منها ومجموعه شامله من التقنيات للكشف عن التهديدات المجهوله الموجهه وكما يربط بين مجموعه من المؤشرات الداله على وجود اختراق للشبكه والى من المرجح ان تكون مرتبطه بعمليه واحده وذلك بالطبع من اجل المساعده للشركات على كشف اكثر الهجمات تعقيدا واقدرها على المراوغه .

ويتم تحقيق الدقه فى الكشف عن التهديدات وذلك من خلال تقنيات وقدرات من الجيل التالى وتشمل التقنيات تحليل التهديدات بالاستناد على مفاهيم تعلم الالات وخوارزميات الارتباط وتقنيات الامان المتقدمه والمعروفه باسم " san box  " اى صندوق الرمل .. والخاصه بالفصل بين التطبيقات علاوة على تقنيات تحليل لحركة مرور البيانات عبر الشبكه . ومايدعم هذه الدقه كذللك مصفوفه من البيانات الوصفيه المتاحه من اجل التحليل والمستمده من النقاط الطرفيه واجهزة الاستشعار الشبكيه ومعلومات التهديدات العالميه الوارده من شبكة كاسبر سكاى الامنيه . وتحصل فرق الامن التقنى عند اللجوء الى حل " Kaspersky Anti Targeted Attack " الجديد على لوحة من البيانات ذات تصميم مبتكر تعرض لمحات مفصله عن حالة الفحوصات الدورية واحدث المستجدات الوارده ومعلومات الحوادث من اجل المساعده فى اتخاذ القرارات المستنيره وذلك بشان الخطوات التاليه الواجب اتخاذها ضمن دوره التجاوب مع الحوادث الامنيه .


- ضمان وضوح الرؤية وايضا تبسيط التجاوب مع " kaspersky " وذلك من اجل الكشف عن التهديدات عند النقاط الطرفيه معها :
عادة مايتسبب بطئ التجاوب مع حوداث الامن الالكترونى المعقده بجعلها اكثر تدميرا وتعقيدا وذلك لان التعافى من عمليات الاختراق للبيانات الناجمه عن التهديدات المتقدمه يمكن ان يكلف الشركات الان الى مايصل ويعادل 977 $ الف دولار فى المتوسط وهذا مما يعنى ان الشركات يجب ان تغير طريقة تفاعلها مع تلك الحوادث ويمكن الحل " Kaspersky EDR " الذى يشكل المكون التالى من منصة " Threat Management and Defense  " الشركات من تسريع عملية التجاوب مع حوادث الامن الالكترونى والقيام بتحسين مستوى التحقيق فيها . ويقدم الحل " Kaspersky EDR " رؤية اكثر تفصيلا ووضوحا وذلك من خلال تجميع اهم البيانات الجنائية الرقميه الوارده من النقاط الطرفيه وتصويرها والتى سوف تكون متاحه بغض النظر عن الاساليب التى يلجأ اليها مجرموا الانترنت وذلك فى محاولاتهم من اجل اخفاء اى اثرا لهم .

ويتم ضمان التجاوب الفعال فى الوقت المناسب وذلك من خلال التشغيل الالى للمهام الرئيسية والخاصه بالتجاوب مع الحوادث والقيام بتنفيذها عن بعد وذلك مايلغى العمل اليدوى ويضمن القدره على علاج الاصول المصابه وتنظيفها عن بعد وضمن الاطار الزمنى المطلوب وهناك عدة طرق من اجل تحقيق ذلك وتتمثل بعزل ملف مشبوه او القيام بحذفه او نقله الى صندوق الرمل من اجل اجراء المزيد من التحليل او عزل نقطه طرفيه معينه عن الشبكه . ويضمن الحل " Kaspersky EDR " بتسليطه الضوء على اى نشاط اجرامى يقع عند نقطه طرفيه ما وان تحظى فرق الامن الالكترونى برؤية متعمقه وواضحه فى انحاء الانظمه التى تتعامل معها وذلك لفهم مايدور عندها ومعرفة الطريقة التى يمكن من خلالها التخفيف من اثر التهديد .


- تأمين الحمايه مع خدمات الامن الالكترونى  " Kaspersky Cybersecurity Services  " :
لا يشكل عنصرى الرؤية الكامله والكشف الدقيق سوى جزئين من اجزاء المعركه فطبيعة الهجمات الموجهه تعنى ان المهاجمين سوف يعودون بأدوات مبتكره واساليب اخرى جديده وفى حالة وقوع حادث طارئ ما فقد يحتاج فريق الامن الالكترونى الى شريك موثوق به يمتلك المهارات والخبرات المعنيه بالحادث وهذا هو السبب الكامن وراء اشتمال الحل " Kaspersky Cybersecurity Services " على عدد من المنتجات الخاصه بتحقيق التعافى السريع من الحوادث وهى " خدمة الاستجابه للحوادث incident  response " والتقييم الاستباقى وتصحيح الاضرار " Targeted Attack Discovery  " وخدمة متكامله لاصطياد التهديدات الكامله ويتم الاستعانه فيها بمصادر اخرى خارجيه مث " Kaspersky Managed Protection  للحماية المدارة " .


وقال " اليسيو اسيتى " وهو رئيس وحدة اعمال المؤسسات فى كاسبر سكاى لاب "  ان الشركات الكبيره بحاجه الى نهج متكامل من اجل الكشف عن التهديدات المعقده والتجاوب معها  " مشيرا  ايضا الى حرص هذه الشركات على محاربة القراصنه ومجرمى الانترنت والذين يحظون ايضا بموارد ماليه كبيره ويتطلعون باستمرار الى استغلال اية ثغرات متاحه واضاف ايضا: " لقد قمنا من اجل تلبية الحاجه بطرح منصة Threat Management and Defense المؤلفة من ثلاثة محاور خاصة بالتعامل مع التهديدات والحمايه منها وتستند الى خلاصة 20 عاما من الخبره فى تحليل التهديدات المتقدمه والتى ينبغى عليها ان تعمل كاطار لاستراتيجيات محكمه للامن الالكترونى لا سيما فى الشركات الكبيره والتى سوف تظل عرضه لمخاطر التهديدات  " .

- القوة الثلاثية لمنصة " Threat Management and Defense " :

تقدم منصة "  Threat Management and Defense  " والتى تشتمل على الحلول الثلاثه "  اثة Kaspersky Anti Targeted Attack، وKaspersky Cybersecurity Services وKaspersky EDR " افضل اداء عن عملها كنظام متكامل من اجل التعامل مع التهديدات والحمايه منها مما يسمح بادارة موحده ومؤتمته لدورة التعامل مع كل التهديدات بأكملها . ويمكن للشركات وبدعم من المكونات الثلاثة التى تتألف منها المنصه ان قوم بتبنى نهجا استراتيجيا من اجل الكشف عن الهجمات المعقده عبر البنيه التحتيه المؤسسيه لتقينة المعلومات وان تنجح فى التحكم ببيئتها الامنيه وذلك من خلال التخفيف من وطاة المخاطر فى العالم الرقمى اليوم . نتمنى لكم الفائده .
..............................................

ونتمنى لكم دوام الصحه والعافيه 
..............................................

- لاتنسى الاشتراك فى القائمه البريديه من اسفل الموقع ليصلك كل جديد وزيارة صفحاتنا على مواقع التواصل الاجتماعى والاشتراك فى قناتنا على يوتيوب وتفعيل جرس التنبيهات ليصلك المزيد ... 

.............................................

- مواضيع ذات صله قد تهمك :

واتساب يتحول الى كابوس بسبب هذا العيب الخطير جدا

ليست هناك تعليقات

اترك تعليقك وشارك المعلومه لتعم الفائده وشكرا لمرورك الكريم ....