4 اخطاء اثناء القياده تزيد من استهلاك السياره للوقود وعليك ان تتجنبها - موقع سؤال وجواب لتكنولوجيا المعلومات والسيارات

اعلان

أحدث الموضوعات

4 اخطاء اثناء القياده تزيد من استهلاك السياره للوقود وعليك ان تتجنبها




 مع ارتفاع اسعار المواد البتروليه وخاصة فى مصر ومعظم الدول العربيه بات الكثير من الناس يبحثون عن طرقا يمكن لهم من خلالها التقليل من استهلاك السيارات للوقود وقد حاول البعض اتباع الاساليب الصحيحه فى القياده وذلك من اجل تفادى زيادة معدلات استهلاك السياره للوقود . وفى هذا المضمون نجد انه حاولت العديد من المراكز البحثيه فى تقديم يد العون والمساعده للكثيرين من قائدى السيارات وذلك من خلال تقديم بعض النصائح والقاء الضوء على بعض الافعال الخاطئه والتى تؤدى للاسف الى زيادة استهلاك السياره للوقود ومن اهم تلك الاخطاء مايلى :

1 – الضغط بقوة زائده على دواسة الوقود :
انه من الاخطاء الكبيره والعفوية التى يقوم بها معظم قائدى السيارات وهى الضغط بقوة كبيره على دواسة الوقود وخاصة عند بداية تشغيل السياره وهذا للاسف مما يؤدى الى زيادة استهلاك السياره للوقود بنسبه كبيره جدا .

2 – فتح نوافذ السياره :
ان النوافد المفتوحه تعد من اهم الاسباب التى تؤدى الى زيادة مقاومة الهواء اثناء سير السياره وبالتالى نتيجه لذلك يعمل على زيادة معدلات استهلاك محرك السياره للوقود .

3 – تحميل السياره بالاوزان الزائده والكبيره :
ان استخدام الاوزان الزائده فى السياره يعتبر من الاسباب التى تؤدى الى زيادة معدلات استهلاك الوقود فى السياره .

4 – قيادة السياره فى الطرق الرمليه :
من العوامل التى تؤدى الى زيادة استهلاك السياره للوقود بنسب عاليه جدا هو القيام بقيادتها فى طرق رمليه ومزدحمه حيث يؤكد لنا المتخصصون على ان قيادة السياره فى مثل هذه الظروف قد يزيد من معدل استهلاك السياره للوقود بنسبة تصل الى 20 % . نتمنى لكم السلامه والتوفيق .

..............................................

ونتمنى لكم دوام الصحه والعافيه 
..............................................

- لاتنسى الاشتراك فى القائمه البريديه من اسفل الموقع ليصلك كل جديد وزيارة صفحاتنا على مواقع التواصل الاجتماعى والاشتراك فى قناتنا على يوتيوب وتفعيل جرس التنبيهات ليصلك المزيد ... 

.............................................

- مواضيع ذات صله قد تهمك :

واتساب يتحول الى كابوس بسبب هذا العيب الخطير جدا

ليست هناك تعليقات

اترك تعليقك وشارك المعلومه لتعم الفائده وشكرا لمرورك الكريم ....