القائمة الرئيسية

الصفحات

احدث الاخبار

اطعمه تفيدك فى علاج التوتر وستجعلك اكثر استرخاءا




سوف نقدم لكم اليوم الاطعمه التى تساعد الجسم وتهئ كيمياءه من اجل التغلب على لحظات الضغط والتوتر والتى قد تريد ان تتناول احداها اثناء فترات الراحه والاسترخاء ومن تلك الاطعمه :

 1- الهليون :


يمكنك ان تتناول سيقان الهليون كما هى او تقوم بشوائها او بعد القيام بتقطيعها على طبق من السلطه فهو يحتوى على حمض الفوليك وهو يساعدك على الاحتفاظ بهدوئك .

2 – الافوكادو :


لقد اثبتت هذه الفاكهه الكريميه قدرتها الكبيره على تهدئة الاعصاب حيث انها غنيه جدا بالجلوتاثيون والتى تساعد على امتصاص الدهون من الامعاء والتى تسبب الغازات كما ان الافوكادو تحتوى ايضا على اللوتين وبيتا كاروتين وفيتامين E  وحامض الفوليك يعتبر اكثر من اى فاكهه اخرى ولكن لا تنسى انها فاكهه دهنيه وفى النهايه لذلك لا تتناول منها الا شريحه واحده فقط .

3 – التوت :


ان هذه الفاكهه تعتبر من اكثر الفواكه والتى تحتوى على اقوى مضادات الاكسده وهو الانثوماسيانين والمرتبط بكل ماهو صحى داخل الجسم وهذا يتضمن ايضا الفراوله والتوت الاحمر والتوت الاسوج كما انه غنى بفيتامين C والذى يساعد على الاسترخاء وقد قام بعض الباحثون الالمان باختبار قدرة فيتامين C على 120  شخص وقد حققت نتائج جيده فى خفض ضغط الدم ونسبة الكوليسترول وهى تعتبر ذات نتائج ساحره اذا قمت بتناولها وهى مثلجه .

4 – المكسرات :


تعتبر المكسرات افضل انواع الوجبات الخفيفه وذلك بالطبع نتيجه لفوائدها العديده والكثيره ولها قدره كبيره على اشباعك ويعد الكاجو احد المكسرات التى تحتوى على نسبه عاليه وكبيره من الزنك وهو يمدك بــ 11%  مما تحتاج انت اليه وهناك ابحاث تربط بين انخفاض نسبة الزنك وزيادة الضغطوالوتر ولذلك فان تناول الكاجو وامداد جسمك بالزنك سوف يساعدك على التحكم بشكل كبير فى الضغط والتوتر .

5 – الشيكولاته :


ان هناك الكثيرين من عشاق ومشجعى الشيكولاته وسيفرحون جدا بذلك وبالاضافة ايضا الى كل الفوائد الصحيه للشيكولاته فهى تعد افضل اختيار للتحكم فى الضغط والتوتر بعد يوم عصيب وذلك لانها تساعد على خفض ضغط الدم وتعطيك الاحساس بالهدوء .

6 – الشوفان :


ان الشوفان يحتوى على الكربوهيدرات المركبه والتى تقوم بتحفيز المخ وافراز السيروتونين والذى يعمل على تحسين الحاله المزاجيه كما انه يحتوى ايضا على الكثير من مضادات الاكسده والتى تشعرك بالاسترخاء وهو يعتبر احد الاطعمه للتغلب على الضغط والتوتر مع بعض الحليب الدافئ ويمكنك ان تحصل على وجبه خفيفه فى منتصف يوم عصيب ومن اجل ان تجدد نشاطك وتقوم بتحسين قدراتك .

7 – البرتقال :


ان البرتقال يعتبر مصدرا اخر لفيتامين C لان البرتقال يدوره يحافظ على نضارة الجلد ويقوى الجهاز المناعى وكما ذكرنا من قبلفانه يساعدك على التخلص  من الضغط والتوتر.

8 – المحار :


ان المحار يعتبر من اكثر الاطعمه التى تحتوى على الزنك وذلك لانه يعمل على تحسين الحاله المزاجيه ويقلل من الضغط والتوتر ويشعرك بالنشاط والطاقه .

9 – عين الجمل :


ان عين الجمل لها طعما يشبه الحفله فى الفم وهى تعطيك الكثير من السعاده وبالاضافه الى ذلك فهى تحتوى على حمض الينولينيك والاوميجا 3 والكثير من مضادات الاكسده والاجمل انها تقي من مرض الزهايمر وتقوم بتقوية الذاكره وتحسن القدرات العقليه كما انها تحسن ايضا الحاله المزاجيه .

 10 – لحم الديك الرومى :


ان الفراخ عموما يمكن ان تحتوى على الاحماض الامينيه واللازمه لتحسين الحاله المزاجيه والشعور بالاسترخاء ولذلك فهى تعتبر من الاطعمه التى تساعدك فى التغلب على الضغط والتوتر .

11 – السالمون :


اسماك السالمون تحتوى على دهون للصحه واحماض الاوميجا 3 والتى تساعد بدورها المخ على افراز السيروتونين وتعمل على تحسين الحاله المزاجيه والتى بدورها تقلل من الضغط والتوتر . نتمنى لكم الصحه والعافيه .


...............................

- لاتنسى الاشتراك فى قناتنا على يوتيوب وتفعيل جرس التنبيهات ليصلك المزيد ... 





تعليقات