القائمة الرئيسية

الصفحات

احدث الاخبار

المناوله الخاطئة للامتعه بفضل الذكاء الاصطناعى تعتبر من الماضى




لقد اكد التقرير الخاص بالتعقب الذكى Intelligent Tracking والصادر عن سيتا المتخصصه فى تكنولوجيا معلومات النقل الجوى ان استخدام التكنولوجيا المتطوره مثل الذكاء الاصطناعى لادارة الامتعه فى المطارات خلال العقد القادم من شأنه ان يجعل المناوله الخاطئه للامتعه عباره عن عمليه نادرة وذلك على الرغم من التزايد المستمر لاعداد المسافرين سنويا . وقد اظهر التقرير ان جميع انظمة مناولة الامتعه حول العالم تشرف فى الوقت الراهن على مناوله اكثر من 4.5 مليار حقيبة سنويا وذلك مع توقعات لمضاعفة هذا الرقم خلال السنوات العشرين المقبله وذلك مما يترتب على شركات الطيران والمطارات ان يكونوا على استعداد لذلك .

وقد شهد قطاع النقل الجوى وفقا للتقرير العديد من التحسينات الكبيره على التكنولوجيا وعمليات المناوله وذلك خلال العقد الماضى مما ساهم فى تسجيل انخفاضا ملحوظا فى التكاليف الناجمه عن المناوله غير الصحيحه للامتعه من 4.22 مليار دولار الى 2.1 مليار دولار. وقد اكد ايليا جوتلين رئيس حلول السفر الجوى لدى سيتا على ان الشركه تؤمن بان الاستخدام الهادف للبيانات وتقنيات الذكاء الاصطناعى سوف يحدث ثورة فى قطاع النقل الجوى حيث تلعب سيتا دورا محوريا فى تحديد امكانيات البيانات الصادره عن القطاع ككل بما فيها ادارة الامتعه اذ تحظى باهتماما كبيرا من قبل الشركة ساعية الى تحقيق الابتكار عبر التعاون مع جميع العاملين فى القطاع .

ويعمل القطاع فى الوقت الحالى على تطبيق القرار رقم 753 والصادر عن الاتحاد الدولى للنقل الجوى " ايانا " والذى يلزم جميع شركات الطيران فى العالم بالقيام بتعقب كل حقيبه على متن الطائره من لحظه بدء الرحله حتى وصولها ومشاركة تلك البيانات مع جميع الجهات ذات الصله وهو الامر الذى يضمن وصول الامتعه للوجهه الصحيحه وتوفير معلومات لحظيه ودقيقه عن كل حقيبه وهو الامر الذى يتطلب العاملين فى القطاع على تطوير تقنيات ادارة الامتعه . واوضح جوتلين ان القرار الصادر عن " ايانا " سوف يوفر مجموعه من البيانات لقطاع النقل الجوى وان استخدام هذه البيانات مع ادوات الذكاء الاصطناعى سوف يسهم فى تعزيز كفاءة عمليات مناولة الامتعه وذلك مما يسهم فى توفير تجربة ركاب افضل .

وسوف يقدم الذكاء الاصطناعى معلومات شامله للشركات العامله فى مجال الطيران والمطارات عن المسارات التى تسبب اكبر قدر من الجهد على الانظمه وما هى العوامل المسببه لهذا الجهد كما سيوفر الذكاء الاصطناعى تحليلات واقتراحات عن انماط حركة الامتعه بحيث يتم تسليم الامتعه بشكل اكثر فعاليه . وسوف تمكن الاجهزه التى تعتمد على الذكاء الاصطناعى من ادارة الامتعه من لحظة استلامها من المسافرين الى لحظة وصولها الى وجهتها وذلك من دون اى تدخل بشرى فى هذه العمليه وبالاضافه الى توفير بيانات لحظيه خلال الرحله التى تقوم بها شركة الطيران والمطار والمسافرين .

وقد شهد استخدام الذكاء الاصطناعى فى الاونه الاخيره تقدما ملحوظا حيث يعمل مجتمع النقل الجوى على الاستفاده من خبرات قطاع سلاسل التوريد والذى يعد القطاع الرائد فى تطبيق نماذج الاعمال التى تعتمد على الذكاء الاصطناعى . وقال جوتلين " نحن نشهد التحول الرقمى الكبير فى مجال مناولة الامتعه وتعقبها وان التقرير الصادر عن سيتا يقوم بالتأكيد على ان استخدام تقنيات الذكاء الاصطناعى سوف يحدث نقله نوعيه ضمن القطاع خلال العقد المقبل وذلك مع العلم ان تقنيات الذكاء الاصطناعى لم تصل الى المستوى المطلوب الاى الان وانها تحتاج الى المزيد من الوقت الا ان عمليات مناولة الامتعه سوف تشهد المزيد من الخدمات والتى يمكن للمطارات وشركات الطيران القيام بتقديمها للمسافرين "  . نتمنى لكم الفائده .
..............................................

ونتمنى لكم دوام الصحه والعافيه 
..............................................

- لاتنسى الاشتراك فى القائمه البريديه من اسفل الموقع ليصلك كل جديد وزيارة صفحاتنا على مواقع التواصل الاجتماعى والاشتراك فى قناتنا على يوتيوب وتفعيل جرس التنبيهات ليصلك المزيد ... 

.............................................

- مواضيع ذات صله قد تهمك :

واتساب يتحول الى كابوس بسبب هذا العيب الخطير جدا

تعليقات