اخطاء شائعة فى السيره الذاتيه CV قد تكون سببا فى عدم حصولك على وظيفه وكيف تقوم بكتابتها بطريقة صحيحه - موقع سؤال وجواب لتكنولوجيا المعلومات والسيارات

اعلان

أحدث الموضوعات

اخطاء شائعة فى السيره الذاتيه CV قد تكون سببا فى عدم حصولك على وظيفه وكيف تقوم بكتابتها بطريقة صحيحه




هناك اخطاءا فى شائعه جدا فى السيره الذاتيه وكثيره وقد تكون هى السبب وراء عدم حصولك على وظيفه جيده وذلك بالطبع يرجع الى ان السيره الذاتيه تساعدك على خلق الانطباع الاولى لديك عن صاحب العمل المتقدم انت له وبمعنى اخر انها هى نقطة الاتصال الاولى بينكما ولكن العديد من المتقدمين فى الوظائف المختلفه قد  لا يستطيع تخطى تلك العقبة ويتسأل الجميع عن الاخطاء الشائعه وذلك عند كتابة اى سيره ذاتيه ومن تلك الاخطاء :

1- استخدامك عنوان بريد الكترونى غير مناسب :
اذا كنت قمت من قبل ومن فتره كبيره جدا بعمل حساب بريد الكترونى منذ الثانوية على سبيل المثل ولا زلت تقوم باستخدامه الى الان فقد يكون ردئ للغايه وعلى سبيل المثال boy1@yahoo.com فانه بالطبع لا يصلح ان تتعامل به فى مكان العمل ولذلك يتوجب عليك بالطبع ان تقوم بانشاء بريد الكترونى جيد يكون عملى اكثر وهذا بالطبع لا يستغرق سوى 5 دقائق فقط  والافضل ان يكون باسمك على الاقل ولذلك عليك باستثمار وقتك .

2 – ارتكابك للاخطاء الاملائية : 
هناك اخطاءا بسيطه مثل الهجاء الغير صحيح والاخطاء النحويه ولذلك فيجب عليك ان تهتم بالتفاصيل الدقيقه وخصوصا انه من السهل جدا ان تقع فى مثل هذه الاخطاء وبدون دراسة منك لذلك لا تقوم بتقديم سيرتك الذاتيه بدون مراجعتها والقيام بطلب من شخص اخر ان يقوم بمراجعتها وذلك للتاكد من خلوها من اى اخطاء .

3 – عليك ان تقوم بكتابة كل شئ :
ان السيره الذاتيه ليست بالمكان المناسب من اجل سرد كل الانجازات والتى قمت بها فهناك العديد من المهارات والتى ليس لها اى صله بالوظيفه ولا يفضل سردها قبل القيام باضافة اى شئ فى السيره الذاتيه وعليك ان تتاكد من اهميته لك بالطبع .

4 – القيام بالكذب فى السيره الذاتيه :
قد تعتقد انه عند ذكرك واحد او اثنين من المهارات المبالغ فيها تساعدك فى القبول فى الوظيفه ولكن عليك ان تتجنب هذا وذلك لانه فى حالة عدم تجنبه سوف تجد نفسك لا تحصل على وظيفه فى نهاية المطاف .

5 – عمل سيره ذاتيه طويله :
ان معظم اصحاب العمل ليس لديهم وقت طويل من اجل قراءة المزيد ولذلك عليك ان تقوم بعمل سيره ذاتيه حوالى صفحتين وان تكون شامله كل المعلومات الاساسيه فهذه المساحه تعتبر كافيه جدا من اجل القيام بذلك .

6 – عدم القيام بتغيير المؤهلات بحسب كل وظيفه :
ان المعظم يقوم بعمل نفس السيره الذاتيه ولكل الوظائف والتى يتقدم لها وهذا المنطق يعتبر خطأ كبير للغايه وذلك لانه يتم البحث عن تجربه مختلفه ونسخه فريده وتكون مصممه خصيصا للوصف الوظيفى الذى تتقدم انت له .

7 – القيام بكتابة الكثير :
قد تقوم بالاعتقاد انه من المغرى ان تقدم سيره ذاتيه كبيره ولكن فى العاده السيره الذاتيه الكبيره يكون من الصعب جدا صياغتها وتقع فى اخطاء نحويه كثيره غير انها تعطى القارئ احساسا بالملل اثناء قراءتها .

8 – القيام باستخدام الكليشيهات :
 ويقصد بها العبارات المبهمه مثل اعمل بشكل جيد فى فريق عمل ومحاور جيد ونجد ان معظم السير الذاتيه تحتوى على مثل هذه الاخطاء المشتركه ويجب ان تعطى امثله واسعه فى السيره الذاتيه ويمعنى اخر يجب ان تظهر كيف يمكنك ان تقوم بتطبيق هذه المهارهعلى الوظيفه الحاليه .

9 – قيامك باعطاء تفاصيل تواصل غير صحيحه :
قد تكون قد قمت بوضع العنوان غير صحيح او حدث خطأ مطبعى اثناء طباعة السيره الذاتيه وقد يكون سببا من حرمانك من حدوث المقابله .

10 – قيامك باستخدام اسم ملف غير صحيح :
تقدم العديد من السير الذاتيه عن طريق البريد الالكترونى ومن اجل ضمان قراءة السيره الذاتيه فيجب ان يكون اسم الملف واضحا وسهل حتى يكون من السهل عليك الثور عليه ويكون بارزا .

11 – تسمية الملف بالسيره الذاتيه لوظيفه :
يمكنك ان تقوم باضافة اسمك فى الجزء العلوى من المستند من اجل سهولة التذكر .

12 – الافراط فى تنسيق السيره الذاتيه :
تريد ان تبدو السيره الذاتيه جيده بقدر الامكان ولذلك انت تحاول ان تفعل الكثير من اجل تحقيق كل ذلك فافضل طريقة هى الحفاظ عليها بسيطه ونظيفه وعليك باستخدام الخط التقليدى مثل arial وذلك حتى يكون من السهل قراءتها .

13 – لا تقوم بوضع ملف تعريفى شخصى :
ينبغى ان يوجد هناك موجزا قصيرا ربما 3 الى 4 جمل وهى تحدد نوع الوظيفه التى ترغب انت فيها وعن بما تهتم به والدورات التى حصلت انت عليها . نتمنى لكم التوفيق والسداد والنجاح فى حياتكم الشخصية والعلميه والعمليه .

..............................................

ونتمنى لكم دوام الصحه والعافيه 
..............................................

- لاتنسى الاشتراك فى القائمه البريديه من اسفل الموقع ليصلك كل جديد وزيارة صفحاتنا على مواقع التواصل الاجتماعى والاشتراك فى قناتنا على يوتيوب وتفعيل جرس التنبيهات ليصلك المزيد ... 

.............................................

- مواضيع ذات صله قد تهمك :

واتساب يتحول الى كابوس بسبب هذا العيب الخطير جدا

ليست هناك تعليقات

اترك تعليقك وشارك المعلومه لتعم الفائده وشكرا لمرورك الكريم ....